الشماع: أسواق الأسهم الإماراتية في انتظار 17 مليار درهم خلال شهرين

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة السهم الفضي, بتاريخ ‏26 مارس 2010.

  1. السهم الفضي

    السهم الفضي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2010
    المشاركات:
    69
    عدد الإعجابات:
    0
    الشماع: أسواق الأسهم الإماراتية في انتظار 17 مليار درهم خلال شهرين


    مباشر الخميس 25 مارس 2010 5:00 م




    قال المستشار الاقتصادي لشركة الفجر للأوراق المالية لموقع مباشر بأن هناك شبه إجماع من المستثمرين والمحلليين على دخول السيولة بشكل قوي إلى الإسواق إلا أني عندي تصور لتلك السيولة والتي أرى بأن التوزيعات النقدية التي ستقدمها الشركات المساهمة للمستثمرين والتي تقدر بحوالي 10.9 مليار درهم ستدخل معظمها إن لم يكون كلها للأسواق بالإَضافة إلى الاستثمارات الاجنبية والتي تقدر بحوالي 2.5 مليار درهم.



    وأضاف بأن هناك كذلك سيولة كبيرة خرجت من الدولة إلى بعض البورصات الخليجية وذلك أثناء الأزمة جزء منها خروج كبار المستثمرين وجزء أخر كصناديق استثمار هذه السيولة اتوقع بأن تعود وبأقصى سرعة بالإضافة إلى تغيير وجهة بعض كبار المستثمرين الخليجين للتوجه للأسواق المحلية لما بها من فرص جيدة.وأضاف بأن السيولة الخليجية والمحلية الجديدة ستقدر بحوالي 4.5 مليار درهم.



    كما أضاف بأن أسواق الأسهم الإماراتية ستشهد دخول سيولة محلية قوية. لذا أتوقع بأن تكون مجمل السيولة الداخلة للأسواق سواء من التوزيعات النقدية والمحلية والخليجية بالإضافة إلى الأجنبية أن تصل إلى قرابة الـ 17 مليار درهم.ومن ناحية أخرى قال بأن كل مليار درهم داخلة للأسواق ستؤدي إلى ارتفاع القيمة السوقية 7 مليار درهم.وأضاف بأنه من المتوقع بأن ترتفع القيمة السوقية للأسهم الإماراتية إلى قرابة 473 بدلاً من 213 مليار درهم.

    الشماع: أسواق الأسهم الإماراتية في انتظار 17 مليار درهم خلال شهرين ,معلومات مباشر