اخبار السوق العالمي26/03/2010

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة المحلل المالي, بتاريخ ‏26 مارس 2010.

  1. المحلل المالي

    المحلل المالي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2006
    المشاركات:
    339
    عدد الإعجابات:
    1
    توصيات السوق العالمي:26/03/2010

    من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة

    اتفق زعماء منطقة اليورو ليوم الخميس ، على خطة لمساعدة اليونان المثقلة بالديون ، لكن بدور أكبر لصندوق النقد الدولي الذي سقيدم تمويلات ، إلى جانب اتفاقات قروض ثنائية.
    وبموجب شروط الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية ، فإن أثينا ، في حال واجهت صعوبات "خطيرة جدا" ستتلقى قروضا ثنائية من شركائها في منطقة اليورو ، وكذلك من صندوق النقد الدولي.
    وستتدفق معظم الأموال ستأتي من منطقة اليورو ، بينما ستكون القروض المقدمة في مستوى أسعار الفائدة تقاربية. المقابل وفي ، رحب رئيس الوزراء اليوناني بتحركات منطقة اليورو والبنك المركزي الأوروبي لمساعدة اليونان على التغلب على أزمة الديون التي أحدثت هزة في الأسواق العالمية. وقال ايضا "أوروبا اتخذت خطوة كبيرة في مواجهة تحد كبير.. قرار البنك المركزي الأوروبي يساعد الجهود التي نقوم بها ".
    وكانت اليونان أعلنت ارتفاع عجز ميزانيتها في عام 2009 إلى 12.7 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي أي أكثر من أربعة أمثال الحد الأقصى الذي يسمح به الاتحاد الأوروبي وهو ثلاثة في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.
    الدولار الامريكي :
    واصل الدولار المريكي ارتفاعه لعشر شهور السابقه مقابل اليورو بعد اعلان رئيس البنك المركزي الاوروربي لوظع خطه لإنقاذ المنطقه وهو سيء للغاية. وكان الدولار عزز مكانته من البيانات الاقتصادية الايجابية من الولايات المتحده الامريكيه وتوقعات المستثمرين من اسرع مما كان متوقعا ورفع سعر الفائدة من جانب البنك الحتياطي الفيدرالي .

    ولاول مره مطالبات الطاله قد انخفضت بنسبة كبيرة جدا دون المتوقع لها ، وايضا مؤشر ثقة المستهلك النهائي الذي يتوقع ان يرتفع الى 73 ومن قراءة اوليه كانت 72.5

    وانخفض الدولار الامريكي مقابل السلع المدعومه مثل الاسترالي والنيوزلندي والكندي.

    اليورو :
    انخفضت العمله الموحده الى عشر اشهر مقابل الدولار الامريكي بعد ان القى رئيس البنك المركزي الاوروبي كلمة مشجعه بشان الحلول الممكنه للقضايا الديون السيادسة اليونانيه ، وانخفض اليورو دون مستوى 1.3300 دولار ، بعد ان حذر رئيس البنك المركزي من صندوق النقد الدولي للمشاركة في عملية الانقاذ اليونانيه ، وبلوغ سعر 1.3272 مشاء الامس الخميس
    اما بالنسبة للتعاملات الاسيويه في وقت مبكر ، الى ان اليورو كان قادرا على التعافي قليلا والنهوض الى 1.3319 دولار من 1.3273 في نيويورك امس ، وبعد تراجع في وقت سابق 1.3268 ، والاضعف منذ السابع من يوليو ، واليورو حايا عند 123.11 ين من 123.05 ين ، والجنيه عند 1.4866 دولار

    الين الياباني :
    وقد ارتفع الين الياباني مقابل الدولار الامريكي على تكهنات المصدرين اليابانيين على شراء العمله لتحقيق ارباح الوطن في الخارج ، مستفيده من خسارة اسبوعيه واسعه لشراء العملة قبل نهاية السنة الماليه اليابانيه في الاسبوع المقبل. الين اليابني حاليا عند 92.48 دولار من 92.73 في يوم الامس ، وعندما انخفض عند 92.96 وهو ادنى مستوى يصل اليه منذ 8 يناير ، مع اي انباء في المنطقه الهذا اليوم ، فان من المرجح حركة الين تحددها الانباء الوارده من اوروبا والولايات المتحده الامريكيه ، ولا سيما فيما يتعلق باي تطورات من اليونان والديون السياديه ، وخطط الانتعاش

    الذهب الاسود :
    النفط الخام يواصل انخفاضه لليوم الثالث على التوالي ، وكان سعر تسليم مايو منخفضا بقدر 48 سنتا اي بنسبة 0.6 في المئة ، وكان عند 80.05 دولار للبرميل في بورصة نيويورك امس وقد هبطت اسعار النفط لاسبوع الثالث على التوالي على اسواق الاسهم العالميه وارتفاع سعر صرف الدولار الامريكي ، وقوة الدولار تميل الى ان تلقى ثقلها على السلع لانه يجعل منهم اكثر تكلفه لحائزي العملات الاخرى ، واستمرار الخلاف بين القادة والاوروبيين حول خطه الانقاذ واليونان مزيد من الضغط على اسعار النفط.

    والمعروض من النفط لا تزال مرتفعه كما زادت مخزونات النفط الخام 7.25 مليون برميل خلال الاسبوع الماضي ، وفقا لتقرير وزاره الطاقه الذي لايزال متخلفا ايضا وضغوط اسعار النفط.

    اليوم في بداية التعاملات التداول النفط عند مستويات قد انتعشت قليلا الى التجاره وحاليا عند مستويات 80.70 دولار امريكي تمشيا مع الانتعاش في اليورور دولار. والتطورات في منطقه اليورو من المحتمل ان تحدد النفط تحركات لهذا اليوم.