رامسفيلد وهون اتفقا على استراتيجية للانسحاب من العراق

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
صحيفة .. رامسفيلد وهون اتفقا على استراتيجية للانسحاب من العراق

أمني/بريطانيا/أمريكا/عراق
صحيفة .. رامسفيلد وهون اتفقا على استراتيجية للانسحاب من العراق

لندن - 28 - 1 (كونا) -- كشفت صحيفة (الغارديان) اليوم أن بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وضعتا استراتيجية محددة للانسحاب من العراق.

وتقضي الاستراتيجية التي تم الاتفاق عليها بين وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد ونظيره البريطاني جيفري هون الاثنين الماضي بمضاعفة عدد قوات الشرطة العراقية المدربة وتشكيل وحدات عراقية خاصة لها مقومات وواجبات الشرطة والجيش.

وأوضحت أن الهدف من هذه الوحدات الخاصة المدربة تدريبا استثنائيا هو الحل مكان قوات التحالف بعد انسحابها والتي يبلغ قوامها 150 الف جندي.

وتم وضع هذه الاستراتيجية من دون ان تحدد مواعيد لتنفيذها حتى الآن خوفا من تصاعد هجمات الجماعات الارهابية على اساس توصيات الجنرال الامريكي المتقاعد غاري لوك الذي أرسلته وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) الى العراق الشهر الماضي لمعرفة ودراسة أسباب الانفلات الأمني في المناطق العراقية.

(النهاية)

ح ا / س ع م

كونا281552 جمت ينا 05
 

المقرود

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2004
المشاركات
838
الخبر مهم جدا

يعطيك العافية ،

بس يتعارض مع ما أشيع عن العقد الجامبو اللي ب 7 مليار ، لأن هالعقد مدته 5 سنوات. فأين الحقيقة؟
 
التسجيل
13 يناير 2005
المشاركات
622
أخى المقرود

لا يوجد أى تعارض لأن الخبر لا يعطى وقت محدد و الإستراتيجيه وقتها قد يمتد من سنه إلى 25 سنه !
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
اتوقع تصريح الوزيران رامسفيلد وهون هو غير واقعي بالشكل العملي , والهدف من هذا التصريح هو تهدئة الاوضاع في المنطقة خصوصا داخل العراق مع ازدياد حجم معارضة الوجود الامريكي في العراق , ولا تنسون يا اخوان ان حجم التحالف الدولى مع امريكا ضد حربها ( ضد الارهاب ) تقلص من 45 دولة الى 26 دولة .!!

اعتقد وهو رأي شخصي ان الوجود الامريكي في العراق والمنطقة لن ينتهي لانها حرب من أجل البقاء ..!! حيث فهمت امريكا ان السيطرة على العالم تبدا بالسيطرة على اهم منابع النفط وهي منطقة الخليج . اعتقد الذي سوف يحدث المستقبل هو تغيير صيغة الاحتلال من جنود يسيرون في الطرقات الى قواعد امريكية بعيدة عن المدن وايضا دعم حكومة عراقية موالية لامريكا بحيث لا تعارض مصالح امريكا ...
 

بومهدي

محلل محترف
التسجيل
7 أكتوبر 2004
المشاركات
383
الإقامة
الكويت
الخبر.........صحيح

السلام عليكم و رحمة الله

الأخ أقتصادي شكراً لحرصك على نقل المعلومة عن طريقها الصحيح و هذا ما عهدنا من أخواننا الصادقين في الطرح أو النقل.

لا يخفى على المتتبع لما يحدث في العراق وفي المنطقة عامة ، ان الوجود الأمريكي لن يدوم وذلك بإعتراف كبار المسؤلين الأمريكيين في الأدارتين الجمهورية والديمقراطية ، كما لا يخفى على المتتبع ان الرأي العام الأمريكي والهيئات المدنية التي تحظي بقوة ضاغطة على مجالس الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية هي ضد الوجود العسكري الأمريكي في مختلف أنحاء العالم ما بالك في منطقة كثيرة القلاقل مثل العراق.

النتيجة .... برأي الشخصي أن اسلوب الخبر وصياغته بهذه الطريقة المبهمة ما هي إلا دفعة معنوية موجهة للشعب العراقي عشية الأنتخابات العراقية وهي الأنتخابات التي طال انتظارها وترقب الشارع السياسي في العالم نتائجه هذا من ناحية ومن ناحية أخرى وهذا المهم كما أعتقد هو طمئنة أوربا التي هي بطبيعة الحال غير متشجعة كثيراً للوجود الأمريكي العسكري في المنطقة كما أن الخبر لم ياتي بجديد من حيث الآلية أو التطبيق.

وفقكم الله لما فيه خير

أخوكم
بومهدي
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
بو مهدي

تذكر لما قال باول( وزير الخارجية الامريكي السابق ) وشرح في مقر الامم المتحدة امام العالم عن اماكن اسلحة الدمار الشامل في العراق ؟ تذكر ان قال بوش ان هذه الحرب ضد انتشار اسلحة الدمار الشامل وان العراق لم يلتزم في معاهدة انتشار اسلحة الدمار الشامل؟ شنو الي صار الحين ؟ لقوا اسلحة الدمار الشامل؟ مرة يقولون حرب ضد الارهاب ومرة يقولون حرب من اجل الحرية ؟ اصلا في مرة من المرات قال بوش ان هذه الحرب هي حرب صليببية ..!!! بس بعدين رقعها لما واجه حملة انتقادات ضد هذا التصريح

لا تثق بالساسة الامريكيين نصيحة

الحرب هذه سببها اقتصادي بحت هدفها السيطرة على العالم واضعاف القوى الاخرى سواءا كانت دينية او دولية
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
أشكر الجميع على هذه المشاركات الجميله والمثريه.

نعم أمريكا لم تدخل العراق الا لخدمه مصالحها الأقتصاديه.

ولكن ما توقعته أمريكا حين دخولها العراق بأن يستقبلها الشعب العراقي بالورود، ومن ثم سوف يستتب الأمن حالما تفرض سيطرتها الكامله على العراق.

ولكن النتائج جائت عكس ذلك، حينما وجدت مقاومه عنيده من الشعب العراقي.

في أعتقادي أن أمريكا الآن تفكر بطريقه ثانيه للسيطرة على العراق غير طريقه التواجد العسكري، وذلك لعدم جدوى هذه الطريقه كما ترون.

فهي لن تحصل على مقاصدها طالما بقيه قواتها في العراق، وكما ترون خروج بعض الشركات العامله في العراق وتجميد بعض المشاريع الأساسيه،وهذا ما ذكره البنك الدولي. صحيح أن القوات الأمريكيه لن تخرج هذه الأيام ولكن وجود قواتها لن يطول في أعتقادي.

هذا مجرد رأي.
 

قمر صناعي

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2005
المشاركات
63
الإقامة
kuwait
ماعتقد يطلعون من العراق بسرعة هالناس عندها مصالح وفلوس وموبسرعة تفكر تطلع...
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
نعم امريكا لها مصالحها واجنتدتها وحساباتها فى المنطقة.. ونحن فى الكويت كذلك ..لنا مصالحنا ..؟
يعنى تتوقعون.. لماذا اتت امريكا ... هل لتقديم- المثال الديمقراطى- فى المنطقة على انقاض حليفها صدام ايام الثمانينات؟؟

لكن السؤال المهم ايضا ... من يعطى امريكا كل هذا التعاطف والمبررات والمسوغات التى تروج للفكرالسياسى الامريكى ؟؟

انهم هؤلاء الارهابيون واتباعهم فى المنطقة..امثال بن لادن و الزرقاوى وجماعات السكاكين الاسلامية!!
باعتقادى.. السيناريو الامريكى فى العراق خرج عن السيطرة ..والانتخابات فى العراق تجرى- لغير صالح هوى امريكا- التى اصبحت بين حلين احلاهما مر : اما الانتخابات النزيهة ..( ستؤول الى غير صالحها بالمرة) واما مزيد من تصاعد العنف!!....الحل الامريكى سيكون : الانقلاب -بعد فترة زمنية- على قابضى حكم العراق ... واما تزوير الانتخابات وهى بالطبع ستكون لها عواقب وخيمة ؟فما الذى سيحدث؟
ومرة اخرى ... سيلجا الامريكان الى اللعب على التناقضات التى تجرى على ساحة العراق والمنطقة ..بعدما نجحوا فى استدراج جماعات العنف الدينى الى -خارج اراضيها- ...لكى تجعل -الاخرون- يقومون بمحاربة الارهابيين امثال جماعة القاعدة الارهابية والجماعات المتعاطفة معها .. مثلما يحدث الان فى السعودية واليمن !
خلاصة الكلام : لن يخرج الامريكان خالى الوفاض من العراق بعدما خسروا الكثير وربما- يقللون من عدد القوات- لكن حتما سيربطون المنطقة بمصالح امن امريكا والغرب لمحاربة -جماعات العنف الدينى- التى غضت امريكا عنها بل وشجعتها مع حلفائها فى المنطقة من قبل - ايام الجهاد الافغانى المزعوم ؟؟؟ الزمن كفيل لكى يوضح ذلك على ان امريكا لن تنسحب- اقتصاديا او سياسيا -0 تماما كما فهم البعض؟
 
أعلى