مخاوف من صفقة 'زين-أفريقيا'

sqry

عضو نشط
ماقول الا الله يهني ملاك زين

انا كان عندي السهم ب 980 والمرجفيين خلوني ابيعه 1000

كل يوم واحد يطلع لك ماكو صفقه ماكو مادري شنو لين طاب خطري من السهم وبعته

1000 وشوفه الحين جم ,,, بس والله ماخليتهم كل يوم ادعي عليهم على شان يبطلون تخرع بالناس

الله يعوضك خير
اعتقد الفرصه لي الحين موجوده
وبالتوفيق

Cigar_70

عضو نشط

1000 وشوفه الحين جم ,,, بس والله ماخليتهم كل يوم ادعي عليهم على شان يبطلون تخرع بالناس

أنشأت شركتي أغراض خاصة في هولندا وسنغافورة لاتمام الاجراءات
«بهارتي»: التوقيع النهائي مع «زين» خلال 10 أيام

قالت شركة بهارتي ايرتل الهندية انها تأمل بتوقيع صفقة الاستحواذ على اصول شركة «زين»

في افريقيا خلال عشرة ايام
، بينما اشارت تقارير صحافية هندية الى ان الشركة اقامت شركتين ذواتي اغراض خاصة واحدة في هولندا والاخرى في سنغافورة بغرض اتمام عملية نقل الاصول.

وردا على سؤال عما اذا كان التوقيع سيتم في غضون 8 الى 10 ايام، قال نائب رئيس مجموعة «بهارتي للمشاريع» راجان بهارتي ميتال في تصريح صحافي في هلسنكي «نأمل ذلك. مجلس ادارة زين وافق على عرضنا ومجلس ادارتنا اقر العرض. المحادثات الحصرية انتهت. والان امامنا بضعة ايام لاتمام العملية. وهناك اتفاقات نهائية يجب توقيعها».
و «بهارتي للمشاريع» هي الشركة الام لـ «بهارتي» ايرتيل، وراجان هو شقيق رئيس مجلس ادارة المجموعة سونيل ميتال.
من ناحية ثانية، نقلت صحيفة «ايكونوميك تايمز» الهندية عن مصدر لم تكشف عن هويته ان «بهارتي» انشأت شركتين ذواتي اغراض خاصة للاستحواذ على اصول «زين» في افريقيا.
وذكرت الصحيفة ان الشركتين في كل من هولندا وسنغافورة انشئتا للقيام باجراءات محددة.
واوضحت الصحيفة ان شركة «زين» وافقت على اعادة تمويل اي تكاليف قانونية تتعلق بالاستحواذ على عمليات الشركة في نيجيريا.

(عن «بلومبرغ» و«ايكونوميك تايمز»)

الله يجزاك بالخير .... يالحبيب ... اذا انا المقصود والله العظيم انا شاري السهم بسعر اعلى من دينار لكن هذيلا اليومين نبحث عن اخبار زين اول باول ...

الله يوفق الجميع

هذاالفجر اذن... خلني اخبرك ... قبل 15 يوم تقريباً شريت سهم 108 ... ثاني يوم وضعت مشاركة أنني شاري السهم على 108 ... احد الاخوان الله يجزيه خير قال لي السهم وصل حدا والمرحلة القادمة مرحلة نزول ... رحت ثاني يوم عارض السهم بنفس السعر ... وبعت ... في نفس اليوم علق .. والان شوف السهم ... وصل 150 ... والله يرزق الجميع

سياف

عضو نشط
الله يجزاك بالخير .... يالحبيب ... اذا انا المقصود والله العظيم انا شاري السهم بسعر اعلى من دينار لكن هذيلا اليومين نبحث عن اخبار زين اول باول ...

الله يوفق الجميع

هذاالفجر اذن... خلني اخبرك ... قبل 15 يوم تقريباً شريت سهم 108 ... ثاني يوم وضعت مشاركة أنني شاري السهم على 108 ... احد الاخوان الله يجزيه خير قال لي السهم وصل حدا والمرحلة القادمة مرحلة نزول ... رحت ثاني يوم عارض السهم بنفس السعر ... وبعت ... في نفس اليوم علق .. والان شوف السهم ... وصل 150 ... والله يرزق الجميع

قول امين عسى ربي يرزقنا الجنه

ayham

عضو نشط
اخواني،

ما أعلن ان اخر موعد للفحص النافي للجهالة و هو 25 مارس، ومن ثم ينبغي التقدم بعرض للشراء.
وهذا ما حدث تقدمت شركة بهاراتي بعرض لشراء زين افريقيا ب 9 مليارات دولار وان تتحمل 1.7 مليار ديون عليها.
اذا خصمت 4 مليارات دولار يجب سدادها لانها قروض على زين الأم لحساب زين أفريقيا.
سنصبح أمام شركة تملك 5 مليار دولار نقدا وليس عليها اي دين. هذا من دون احتساب اصولها الباقية. اذا قلنا ان الشركة قررت ان توزع 200 فلس منهم لكل سهم اي 800 مليون دينار اي اي 2.7 مليار دولار .
ويبقى للشركة 2.3 مليار لتقرر ماذا ستفعل بهم في المستقبل.
والان هل يمكن ان يتوقف هذا الحوار الذي لا يؤدي الا لتحطيم اعصاب المساهمين بما يلحق الضرر بهم. زين تمكنت من التخلص من اصول خاسرة، وستبقى خاسرة ما استمرت زين بادارتها. اما بهاراتي فتستطيع ان تحولها الى رابحة.

art-net

عضو نشط
اخواني،

ما أعلن ان اخر موعد للفحص النافي للجهالة و هو 25 مارس، ومن ثم ينبغي التقدم بعرض للشراء.
وهذا ما حدث تقدمت شركة بهاراتي بعرض لشراء زين افريقيا ب 9 مليارات دولار وان تتحمل 1.7 مليار ديون عليها.
اذا خصمت 4 مليارات دولار يجب سدادها لانها قروض على زين الأم لحساب زين أفريقيا.
سنصبح أمام شركة تملك 5 مليار دولار نقدا وليس عليها اي دين. هذا من دون احتساب اصولها الباقية. اذا قلنا ان الشركة قررت ان توزع 200 فلس منهم لكل سهم اي 800 مليون دينار اي اي 2.7 مليار دولار .
ويبقى للشركة 2.3 مليار لتقرر ماذا ستفعل بهم في المستقبل.
والان هل يمكن ان يتوقف هذا الحوار الذي لا يؤدي الا لتحطيم اعصاب المساهمين بما يلحق الضرر بهم. زين تمكنت من التخلص من اصول خاسرة، وستبقى خاسرة ما استمرت زين بادارتها. اما بهاراتي فتستطيع ان تحولها الى رابحة.

ما عليك امر فهمني الاسباب ؟؟ نقص خبره او سبب اخر ؟؟؟ :rolleyes:

هاردنت

عضو نشط
تلفزيون: إتمام صفقة زين وبهارتي قد يستغرق شهوراً
رويترز 27/03/2010
نقل عن رئيس مجلس ادارة مجموعة زين الكويتية قوله ان اتمام الصفقة بين شركة الاتصالات الكويتية وشركة بهارتي ايرتل الهندية قد يستغرق فترة تصل الى أشهر.

وأبلغ أسعد البنوان رئيس مجلس ادارة زين محطة تلفزيون العربية في مقابلة اذيعت يوم السبت ان اتمام الصفقة قد يستغرق اسابيع او أشهرا حتى يتم نقل اصول زين تحت الاسم الجديد لبهارتي.

وزين على وشك بيع معظم أصولها الإفريقية إلى بهارتي ايرتل مقابل 9 مليارات دولار، ما سيعطي المشتري الهندي في النهاية أكبر موطيء قدم يسعى اليه في سوق افريقيا السريع النمو.

وقال البنوان ان من المتوقع ان يحصل المساهمون في زين على حصة نقدية من عملية البيع لكن هذا ما زال يحتاج الي موافقة من مجلس ادارة الشركة.

وقالت الشركة الكويتية يوم الاربعاء ان عملية التقييم الفني للصفقة اكتملت وانها ستوقع خلال ايام قليلة.

نقلا عن موقع ارقام

أعلى