ايصال امانه

sportsaaad

عضو نشط
صباح الخير

ارجو ان تتقبلوا مروري وايفادتنا بهذه الاستشارة

انا لدي محل تجاري ، وموقع على عقد ووصل امانه مع شركه بان انتظم معها وتنزل لي سلعه ، والذي حصل خسرت في المحل وسكرته والآن هم يطالبوني في المبلغ الذي في وصل الامانه .

في حالة تقديم دعوة بالمحكة ضدي هل سوف يرسلوا لي انذار وبعد 5 ايام مباشرة يعملوا امر ادء ويحجزوا جميع املاكي ، ام يطالبوني الحضور ويتم الفصل بيننا .

ولكم جزيل الشكر ...

rahaly

مستشار قانوني
اولا .. من الخطأ الشائع كتابة ايصال امانة .. لان التعامل تجاري ويفترض كتابة ورقة تجارية (كمبيالة او سند لامر مثلا) ..

ثانيا .. اذا اتخذوا الطريق المدني فانهم سوف يرسلوا لك انذار ويتقدموا بامر الاداء .. والتكليف بالوفاء خلال خمسة ايام على الاقل

اذا رفض امر الاداء يرفعون دعوى مطالبة عادية

والله اعلم

sportsaaad

عضو نشط
مشكور اخوي على حرصك ومساعدتك لنا :)

اللي حبيت اعرفه في حالة صدور امر اداء هل سوف يحجزو على حسابي في البنك مباشرة او في بداية الامر يتم طلبي في المحكمة واخذ اقوالي وبعد ذلك يحكم القاضي ؟

ولكم جزيل الشكر ..

ايصال امانة

كون حريص ان لا تقوم الشركة صاحبة الحق برفع قضية جنحة "خيانة امانة "حسب القانون الكويتي والتي تكون عقوبتها ثلاث سنوات حبس ودفع المبلغ او اثبات ان الايصال كان مقابل بضائع استلمتها وليس مبلغ كاش هذا للعلم اخي العضو

rahaly

مستشار قانوني
مشكور اخوي على حرصك ومساعدتك لنا :)

اللي حبيت اعرفه في حالة صدور امر اداء هل سوف يحجزو على حسابي في البنك مباشرة او في بداية الامر يتم طلبي في المحكمة واخذ اقوالي وبعد ذلك يحكم القاضي ؟

ولكم جزيل الشكر ..

انت تابع التنفيذ .... واول ما يفتحون ملف التنفيذ .. تصرف بحسب الاجراء المزمع اتخاذه

لا تنتظر يقومون باجاءاتهم ويفوتك الوقت .. وبعض الفرص

أعلى