وفد «زين» إلى امستردام اليوم وتوقيع الصفقة غداً

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة marvel, بتاريخ ‏29 مارس 2010.

  1. marvel

    marvel عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2008
    المشاركات:
    981
    عدد الإعجابات:
    82
    وفد «زين» إلى امستردام اليوم وتوقيع الصفقة غداً

    يغادر رئيس مجلس ادارة «زين» اسعد البنوان والرئيس التنفيذي للشركة نبيل بن سلامة الى امستردام اليوم لحضور حفل توقيع العقد النهائي الملزم مع شركة «بهارتي» الهندية لبيع «زين افريقيا».
    وذكرت مصادر مطلعة لـ«الوطن» ان حفل التوقيع سيحضره رئيس شركة «بهارتي» سونيل ميتال وقيادات الشركة.
    واكدت المصادر حضور رئيس مجموعة الخرافي ناصر الخرافي ونائب رئيس المجموعة مراسم حفل التوقيع الذي سيتم في مقر شركة «زين افريقيا» غدا الثلاثاء.
    واشارت المصادر الى عودة رئيس شركة «زين» والرئيس التنفيذي فور توقيع العقد وذلك لعقد اجتماع لمجلس ادارة «زين» يوم الاربعاء المقبل لاعتماد البيانات المالية السنوية للشركة وتوصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح 2009.
    وبينت المصادر مغزى عقد اجتماع مجلس ادارة زين في اليوم الاخير لاعتماد البيانات المالية والاعلان عن توزيع الارباح عقب التوقيع النهائي للصفقة، في اشارة الى توزيع ارباح مجزية عن العام 2009 لن تقل عن 200 فلس للسهم، استنادا الى حجم الارباح المرحلة للشركة عن الاعوام السابقة والبالغة نحو 150 فلسا للسهم اضافة الى ارباح العام 2009 لعدم الاصطدام بتوزيعات استثنائية عن صفقة بيع زين افريقيا والتي ستدخل ضمن ميزانية العام 2010.
    وافادت المصادر ان مجلس الادارة قد يتجه الى هذا الخيار لضمان اعطاء المساهمين توزيعات مجزية للعام 2009 وحتى يضمن توزيعات مجزية ايضا للاعوام اللاحقة 2010 و2011.
    واستبعدت المصادر ان يكون هناك تعارض مع توجه مجلس الادارة وتصريحات رئيس مجلس ادارة الشركة التي اشارت الى ان تحويل اصول الشركة المباعة الى بهارتي قد يستغرق اسابيع أو اشهرا، حيث ان المبالغ التي ستتسلمها شركة «زين» ستكون في فترة تمتد في اسبوعين الى ثلاثة اسابيع عقب التوقيع على الصفقة.
    واشارت المصادر الى حرص شركة بهارتي على سرعة استلام الشركة وادارتها بأسرع وقت ممكن حتى لا يكون هناك مساحة من الوقت بين التوقيع على الصفقة وتسلم الاصول، بغية تحقيق ارباح لشركة بهارتي للعام 2010 ما يدفعها الى سرعة التحويل ونقل حصص الملكية.