اكبر قدر ممكن من أرباح زين سوف توزع علي المساهمين في 2009

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة كويتي2010, بتاريخ ‏30 مارس 2010.

  1. كويتي2010

    كويتي2010 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 ابريل 2009
    المشاركات:
    309
    عدد الإعجابات:
    0
    ناصر وبدر الخرافي وقَّعا كشاهدين على العقد مع «بهارتي» في أمستردام بأجواء تفاؤلية
    أكبر قدر من أرباح صفقة «زين - أفريقيا» سيُوزَّع على المساهمين عن 2009
    الأربعاء 31 مارس 2010 - امستردام ـ وكالات
    :أدوات الربط
    :حجم الخط
    *

    ناصر الخرافي موقعا كشاهد على العقد بين «زين» و«بهارتي»
    *

    حديث ودي بعد التوقيع يجمع ناصر الخرافي وبهارتي وأسعد البنوان وبدر ناصر الخرافي
    *

    ناصر الخرافي مع رئيس مجلس إدارة «جلوبل» مها الغنيم وبدر الخرافي وبهارتي بعد التوقيع
    *
    بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة الخرافي، ناصر الخرافي ونائب رئيس المجموعة بدر ناصر الخرافي كشاهدين وقعت مجموعة «زين» امس اتفاقيات نهائية مع شركة بهارتي ايرتل ليميتد (بهارتي ايرتل) لبيع 100% من شركة «زين ـ أفريقيا»، وهي وحدتها التشغيلية في قارة أفريقيا، باستثناء العمليات التابعة للمجموعة في كل من المغرب والسودان، وذلك بقيمة بلغت 10.7 مليارات دولار.
    *
    *ويعد هذا التوقيع خطوة مهمة كانت الأوساط الاقتصادية تترقبها أملا بمساهمتها في دخول الاقتصاد بمرحلة جديدة عنوانها «استعادة النشاط والسيولة».
    *
    وأوضحت المجموعة أن صفقة البيع سينتج عنها قيمة للمنشأة تقدر بـ 9 مليارات دولار، على أن يتم السداد نقدا بالكامل، مبينة أن مبلغ 8.3 مليارات دولار سوف تسدد عند إبرام الصفقة بشكل نهائي بينما سيتم دفع البقية (0.7 مليار دولار) بعد مرور سنة من تاريخ إبرام الصفقة.

    وأكدت المعلومات السابقة بأن قيمة الصفقة البالغة 10.7 مليارات دولار تشمل 1.7 مليار دولار وهي تمثل التزامات مالية على شركة «زين ـ أفريقيا»، وهي التزامات سوف تتحملها شركة بهارتي ايرتل.*
    *
    *وقد أكد نائب رئيس مجموعة الخرافي م.بدر الخرافي أن مجموعة «زين» ستسعى إلى توزيع أكبر قدر ممكن من أرباح صفقة بيع زين - أفريقيا إلى شركة بهارتي الهندية ضمن توزيعات عام 2009. وأضاف أن الإدارة التنفيذية للشركة تبحث السبل الممكنة للقيام بهذه التوزيعات بحسب ما تسمح به القوانين والتشريعات.
    *
    وتعليقا على تلك الصفقة قال رئيس مجلس ادارة مجموعة «زين» أسعد البنوان «منذ أن استحوذنا على سلتل في 2005 نجحنا في تنمية وتطوير شركات «زين ـ أفريقيا» حتى أصبحت تشكل واحدة من الكيانات الرائدة والمتصدرة في مجال الاتصالات المتنقلة في قارة أفريقيا».
    *
    من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «زين» نبيل بن سلامة «الواقع أن هذه الصفقة ستسمح لمجموعة زين بأن تركز على شركاتها التابعة في منطقة الشرق الأوسط التي تدر سيولة نقدية مرتفعة. وأضاف «علاوة على ذلك فإن الصفقة ستنعكس ايجابيا على المركز المالي للمجموعة».

    كما قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة بهارتي إيرتل سونيل بهارتي ميتال «هذا الاتفاق يمثل علامة بارزة في صناعة الاتصالات العالمية، باعتباره يقدم شركة بهارتي بشكل مختلف على مسرح صناعة الاتصالات العالمية».
    *
    وكشف ميتال أن هذه الصفقة تعتبر خطوة كبيرة نحو تعزيز العلاقات بين الهند وبين القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن هذا الاستحواذ سيحقق رؤيتنا نحو بناء كيان متعدد الجنسيات، خصوصا أن هذه الصفقة ستحول شركة بهارتي ايرتل إلى شركة اتصالات عالمية تقدم عملياتها التشغيلية في 18 دولة.
    *
    وأثنى بهارتي على جهود كل من ناصر الخرافي وبدر ناصر الخرافي ومستشار «زين» شركة «جلوبل» في انجاح الصفقة.
    وكشف ميتال أن هذه الصفقة تعتبر خطوة كبيرة نحو تعزيز العلاقات بين الهند وبين القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن هذا الاستحواذ سيحقق رؤيتنا نحو بناء كيان متعدد الجنسيات، خصوصا أن هذه الصفقة ستحول شركة بهارتي ايرتل إلى شركة اتصالات عالمية تقدم عملياتها التشغيلية في 18 دولة. وأثنى بهارتي على جهود كل من ناصر الخرافي وبدر ناصر الخرافي ومستشار «زين» شركة «جلوبل» في اتمام الصفقة وإنجاحها.
     
  2. fhfh

    fhfh عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    324
    عدد الإعجابات:
    9
    ألف مبروك لمساهمين زين اتمام الصفقة