«الوطني» ينتظر ما تبقى من اكتتاب زيادة رأسمال «بوبيان»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة khaled1, بتاريخ ‏31 مارس 2010.

  1. khaled1

    khaled1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    276
    عدد الإعجابات:
    0
    كتب الأمير يسري:

    أفاد مصدر مصرفي مطلع ان بنك الكويت الوطني يبدو متأنياً للغاية في تفعيل حقه بشراء نسبة الـ%20 المجازة له من أسهم بنك بوبيان بعد ترخيص بنك الكويت المركزي له بزيادة نسبة ملكيته في بنك بوبيان من 40 الى %60.
    وأوضح المصدر ان الجزء غير المغطى من اكتتاب زيادة رأسمال بنك بوبيان البالغ %15 يمثل منفذاً كبيراً أمام الوطني من شأنه تدبير جزء كبير من نسبة الـ %20 المسموح بشرائها .
    وذكر المصدر وفق اقل التقديرات فان الجزء غير المغطى من زيادة رأسمال يمكن ان يوفر لـ«الوطني» جزءاً مقبولاً من الأسهم المسموح له بشرائها قد تضمن له ما يريده حتى وان لم يتم الاستحواذ على كامل النسبة المجازة بـ %20 من أسهم بوبيان.
    واعتبر المصدر ان «الوطني» لن يطرق باب سوق الكويت للأوراق المالية لجمع النسبة المطلوبة في هذا التوقيت لعدة اسباب وفقاً للتالي:
     الانتظار حتى يتكشف قرار مجلس ادارة بوبيان بشأن التعامل مع النسبة غير المغطاة من زيادة رأس المال ليتم التعرف على النسبة التي يمكن ان يبلغها الوطني من هذه النسبة .
     امكانية ان يكتفي الوطني بشراء جزء من النسبة المجازة دون بلوغها بالكامل مع الأخذ في الاعتبار ان ما يمكن ان يحصل «الوطني» عليه من الجزء غير المكتتب فيه قد يدفع نسبة تملكه الى حدود الـ %50 بما تمثله من سيطرة حاكمة بعيدأ عن أية مزاحمات .
     المدى الزمني لرخصة الشراء مازال طويلاً على أساس انه سار لمدة ثلاثة أشهر مقبلة وهي فترة زمنية طويلة نسبياً يمكن ان تشهد تطورات وتغيرات كثيرة .
     عدم تفعيل الوطني لرخصته بشراء %20 من أسهم بوبيان تبقى أمراضاً محتملاً على أساس ان هذا القرار يخص الوطني وفق حساباته .