برميل النفط الكويتي يرتفع 01ر1 دولار ليستقر عند 18ر77 دولار

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
برميل النفط الكويتي يرتفع 01ر1 دولار ليستقر عند 18ر77 دولار


(كونا) -- قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 01ر1 دولار في تعاملات امس الثلاثاء ليستقر عند مستوى 18ر77 دولار للبرميل مقارنة بتعاملات يوم امس الاول والبالغ فيه 17ر76 دولار.


وتظل اسعار النفط في المستوى المستهدف من منظمة اوبك التي اعلنت مرارا انها ترغب في مستوى اسعار يتراوح بين 70 و80 دولارا للبرميل.


وتعتبر الاسعار الحالية افضل بكثير من المستويات التي وصلت لها العامين الماضيين حيث تراجعت الى مستوى 32 دولارا للبرميل في نهاية ديسمبر 2008 نزولا من مستوى 136 دولارا للبرميل حققها في يوليو من نفس العام.


ويقول خبراء ان اسعار النفط ما زالت متأثرة بحالة التعافي والمؤشرات التي تبين ان الاقتصاد العالمي تجاوز مرحلة القاع في ازمته المالية وبدأ يسير في مرحلة الصعود والانتعاش ما يعني زيادة الطلب على النفط.


كما يأتي انخفاض سعر الدولار الامريكي مقابل العملات الاخرى كسبب ثان لارتفاع اسعار النفط اضافة الى تقارير تشير الى احتمال عودة المضاربين للسوق النفطية من جديد.


وتعلن دول اوبك دائما انها تسعى الى الوصول لسعر يتراوح بين 70 الى 80 دولارا لبرميل النفط باعتباره يحقق مصالح المستهلكين وحقهم في الحصول على الطاقة بسعر مناسب كما انه يحقق مصالح المنتجين الراغبين في تطوير منشأتهم وحقولهم النفطية.
 
أعلى