قرارت جديدة من وزارة الاسكان

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة بو_راشد, بتاريخ ‏31 مارس 2010.

  1. بو_راشد

    بو_راشد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2008
    المشاركات:
    917
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أصدر مجلس ادارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية اخيرا عددا من القرارات المتعلقة بخدمة الرعاية السكنية بهدف تحقيق الاستقرار الاجتماعي للاسرة الكويتية ورفع الاعباء عن كاهل المواطنين.
    وقال المركز الاعلامي لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح في بيان صحافي اليوم ان القرارات تتعلق بالسماح للابن الاخير بالتقدم بطلب الرعاية السكنية واعادة صرف بدل الايجار للاسرة التي توقف عنها البدل نتيجة ورود اولوياتها بالتوزيع.
    واضاف المركز ان الاجتماع الذي عقد برئاسة الشيخ احمد الفهد وافق على السماح للابن الاخير بالتقدم بطلب للرعاية السكنية مع بقائه بالسكن القديم مع امه او زوجة والده او اخته بحسب الاحوال موضحا انه في حال ورود اولوية طلبه يخير بين البقاء في البيت القديم مع من كان مشتركا معه بالتخصيص او الحصول على بديل سكني جديد.
    واوضح ان الوزير اكد في الاجتماع اهمية القرار الذي ياتي انطلاقا من تحقيق مبدأ العدالة واستقلال الابن الاخير شأنه شأن باقي اخوته مضيفا ان القرارات اتت بعد دراسة التصورات العملية لتأمين الاستقرار الاجتماعي وتقديم الحلول الايجابية التي تهم المواطنين.
    واشار الى ان المجلس وافق على اعادة صرف بدل الايجار للاسر التي توقف عنها صرف البدل لسابقة ورود اولويتها في التوزيع ولم تتقدم لاستلام البديل السكني او استلمت بديلا سكنيا وتنازلت عنه ثم دخلت قرعة توزيع القسائم على المخططات.
    وقال ان القرار الذي اتخذ بناء على توجيهات من الشيخ احمد الفهد جاء لتقديم رعاية سكنية فعلية خلال الفترة الواقعة بين اختيار السكن على المخطط والاستلام الفعلي من اجل تأمين العيش الكريم للأسرة الكويتية في توفير السكن المؤقت لحين حصولها على السكن الحكومي.
    من جهة اخرى اكد المركز في بيانه ان الشيخ احمد الفهد كلف ادارة المؤسسة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة اجراءات اصدار وثائق التملك مصحوبة بالرهن العقاري واتخاذ كل الخطوات الايجابية لتذليل المعوقات التي تعتري اصدار وثائق التملك مصحوبة بتقرير رهن عقاري.
    وقال ان الوزير شدد على اتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية والتشريعية الكفيلة بتنفيذ هذه التوجهات وبما لا يتعارض مع مبادىء الرعاية السكنية وتحقيق الاستقرار الاجتماعي للاسرة الكويتية.
    من جانب اخر قال المركز ان المجلس اعتمد لائحة تنظيم البعثات والاجازات الدراسية بما يتلاءم مع حاجة المؤسسة الفعلية والتنسيق ومخاطبة الجهات المعنية بالدولة تمهيدا لاقرار هذه اللائحة بصورتها النهائية.
    واضاف ان اعتماد اللائحة ياتي في اطار الجهود المبذولة بالمؤسسة لتنفيذ سياسات التنمية البشرية وتطوير اداء العاملين لديها والارتقاء بالمستوى الوظيفي لهم مؤكدا انها تعتبر خطوة ايجابية لتحسين الاداء الوظيفي للعاملين بالمؤسسة ورفع كفاءتهم.
    وقال ان الشيخ احمد الفهد اعلن في الاجتماع الانتهاء من اعمال لجنة المناقصات الخاصة بالمؤسسة مؤكدا اهمية عودة عمل الجهات الرقابية ممثلة في لجنة المناقصات المركزية وديوان المحاسبة بعد انتهاء الفترة الممنوحة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية التي مضى عليها عشر سنوات.
     
  2. ابو غانم

    ابو غانم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    161

    هذا خوووووش خبر .. الله يبشرك بالخير .. يعني راح يرجعون بدل الايجار عن اللي وقف عنهم .. ألف مبروووووووك للشباب .. بيض الله وجهه الشيخ أحمد الفهد
     
  3. العوشز

    العوشز عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 مارس 2010
    المشاركات:
    121
    عدد الإعجابات:
    0
    بيض الله وجه الشيخ احمد الفهد وانا تسرعت في الحكم عليه ويمكن انفعلت لما وقفوا بدل الايجار على الكويتين ووصفت الادارة بالسيئة .. كل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون ومبروكين
     
  4. ابو غانم

    ابو غانم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    161
    بس راح يرجعونه بأثر رجعي ؟؟؟؟؟
     
  5. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    مبروووووووووووووووووووووك
     
  6. مساعد1234

    مساعد1234 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يناير 2010
    المشاركات:
    2
    عدد الإعجابات:
    0
    بالمشمش

    ما اعتقد راح يرجع بأثر رجعي الكتاب واضح من عنوانه .
     
  7. ابوو عبدالله

    ابوو عبدالله عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2009
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
    بس عندي سؤال حيرني ؟ واتمنى يتم الجواب عليه - اللي اخذ بيت ابوه واصدرله وثيقة تملك - هل من الممكن التنازل عنه ويتم فتح طلب اسكاني جديد ؟؟؟؟؟

    طبعا للأبن الاخير