ابي اخذ حقي من وزارة التعليم العالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

... انا طالب درست بالفلبين وخلصت كورسين طيعا انا قبل لا اروح مريت التعليم العالي وسئلت الموضفات بقسم التوجيه والارشاد وقالو معترف فيها قلت اروح دام معترف فيها ورحت وسجلت بالجامعة وجبت قبولي وعطيته التعليم العالي بما اني طالب وغير موظف فتحت ملف وخلصت كورسين وانصدمت بالقرار وضات هالسنه من عمري ما ادري شسوي لا هم راضببن يعترفون بالمواد الي خلصتها ولا راضبن بعوضونا انا الي اعرف ان اي دولة خلصت طلبة يدرسون واعترفت بجامعة وبعدها سحبت الاعتراف يعطونهم تعويض احنا ليش ضاع حقنا لا اعترفو فينا ولا عطونا تعويض مادي بما انهم السبب الي خلونا نروح ونتحسر من هذا المنبر اقول للمحاميين لي حق والقضية رابحه او لا بما ان الموضوع واضح وضوح الشمس واذا اي هل في محاميين يتبنون قضيتي ويترافعون عني واذا كسبناها اخذ اتعاب المحامي من الوزارة لان صج انظلمت وما فيني شدة على اتعاب محامي وشكرااا

Singel

عضو نشط
اخوي قضيتك خسرانه لان النقط علي الحروف جامعه مومعترف فيها حالك حال اهل والهند ومصر واهل البحرين الربع كلهم نفس سالفتك وخريجين بعد بس ماكوامل لاتضيع وقتك وفلوسك علي شي فاضي

سينقل انت مو فاهم الموضوع

شكو الي درسو بجامعات وسحبو الاعتراف فيها الي قبل القرار يكمل ما ينضر اما احنا الفلبين ما يصدقون شهاداتهم سواء متخرج او يدرس انا الي بوصلة الاعتراف ما راح يعترقون طيب تعويض مادي على الخساير والسنين الي ضاعت من عمري وراحت هباء منثورا لانهم اهم الي فتحو الجامعة وقالو معترف فيها حالها حال جامعات مصر وجامعات العالم كلها الي معترف فيها التعليم العالي الكويتي لاكن الصدمة بالفلبين وسحب الاعتراف وعدم تصديق اي شهادة او معادلة مواده ولا راضيين يعوضونا هل القضاء يحكم لي لان التعليم العالي لم يضع الحلول لنا نحن الطلبة المبتعثين عن طريق التعليم العالي الكوين لاكن على نفقتنا الخاصة لدينا ملفات بالتعليم العالي الكويتي واجراءاتنا سليمة

ابو عبدالله333

عضو نشط
كمل دراستك فى احد الجامعات المعترف فيه والاجامعة الشداديه ومالك ومال المحاكم تراااا الفتره ما تسوى طوالة المحاكم سنه والا سنتين وبعدين يمكن يعوضون او لا ما له داعى

يا جماعة شفيكم كل واحد يقول كلام ما تعرفونة الموضوع لا تشاركون مع احترامي لكم تتكلمون بكلام ماله داعي انا سؤالي واضح والي له خبرة ينورني انا ما ابي اكمل ابي تعويض لان مافي امل اكمل وين المحامين شسالفة ؟؟

القراشي

عضو نشط
انسى حبيبي تاخذ شي من الحكومه واسمع كلام الاخsingel والاخ ابو عبدالله وابلع العافيه دراسة الفلبين مكشوفه الحين علشان جذي ماعترفوا فيها

الله يعوض عليك يا المهندس

حامي الديار

عضو نشط
اغلب الجامعات مكشوفه وكله بفلوس يمشي .. بمصر وبالبحرين وبالفلبين وبالهند حتى بأمريكا ياخذون فلوس ..

fayoona74

مستشار قانوني
عزيزي مهندس المستقبل القاعدة القانونية ان القرار يسري باثر فوري ولاينسحب للماضي وبما انك واصلت تعليمك في ظل الاعتراف بتلك الجامعة وبالتالي يحق لك طلب تعويض عن الخسائر اللي تكبدتها وعن قيمة التعويض فهو سلطة تقديرية للقاضي في ظل ماستقدمه من مستندات تثبت الحاق الخسارة بك
وبالنسبة لاتعاب المحامي المحكمة تقضي بتحمل خاسرها لها لكن الاتعاب الفعلية مثلا 10 دانير او 20 دينار وحسب تقدير القاضي يعني مو شرط تكون دافع 3000 اذا كسبت يحكمون على المدعى عليه بكاملها
برأيي توكل على الله وارفع قضية وانشالله بتحصل شي او على الاقل تكون حاولت ومحد يقدر يقول تخسر او ماتخسر لانها ترجع لقناعة القاضي

عزيزي مهندس المستقبل القاعدة القانونية ان القرار يسري باثر فوري ولاينسحب للماضي وبما انك واصلت تعليمك في ظل الاعتراف بتلك الجامعة وبالتالي يحق لك طلب تعويض عن الخسائر اللي تكبدتها وعن قيمة التعويض فهو سلطة تقديرية للقاضي في ظل ماستقدمه من مستندات تثبت الحاق الخسارة بك
وبالنسبة لاتعاب المحامي المحكمة تقضي بتحمل خاسرها لها لكن الاتعاب الفعلية مثلا 10 دانير او 20 دينار وحسب تقدير القاضي يعني مو شرط تكون دافع 3000 اذا كسبت يحكمون على المدعى عليه بكاملها
برأيي توكل على الله وارفع قضية وانشالله بتحصل شي او على الاقل تكون حاولت ومحد يقدر يقول تخسر او ماتخسر لانها ترجع لقناعة القاضي

الله يجزاج خير يا استاذه فيونا انتي تقولن القرار بأثر فوري وهذا الي نص عليه الدستور لاكن انتي تعرفين ديرتنا القضاء حكم ضدنا معا ان الحق معانا بس تطبق علينا القرار بأثر رجعي وانا الحين خلاص مابي اكمل عفت الشهادة وعفت الدراسة بكبرها انا الحين ابي عويض وعندي اوراق كشف الدرجات ورسوم المواد بس بس رسوم ما تتعدى 400 دينار وانا قطيت اكثر من 2000 دينار تذاكر ومعيشة واكل بشس ماعندي شئ يثبت ؟ الا رسوم المواد كشف الدرجات وعندي ملف بالتعلي العالي هل يحق لي بالتعويض واتنا اشوفها فرضه للتعليم العالي عشان يسكت الطلبة وما يصدق شهايدهم انتي شتشوفين القضية ربحانه وكل شئ واضح ؟؟ وحبيت اعرف اذا اكو محاميين يتبنون القضية دام انها سهلة وانا صاحب حق قدام القضاء النزيه ؟؟ وهل جمعية المحاميين اقدر اروحلهم ويوكلون لي محامي على نفقتهم واذا ربحت القضية بطالب باتعاب حمحاماه وشكرااا جزيلاا

للرفع وين استاذه فيونا اظاهر ثقلنا عليج ووين باجي المحامين يعطونا رايهم بالقضية القضية واضحه اهي سهلة ولا لا مربوحه لاني صاحب حق وفاتح ملف بالتعليم العالي وتخسرت واخرتها تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي شسالفة ...........!

fayoona74

مستشار قانوني
لاثقلت ولا شي بس قضاء التعويض يحتاج اثبات ومستندات بس هم مايمنع انك ترفع القضية وتطالب وقدم المستندات اللي عندك وتطرق للشق المعنوي ويبقى الفصل النهائي للسلطة التقديرية للقاضي

أعلى