ابي اخذ حقي من وزارة التعليم العالي

الموضوع في 'قسم الإستشارات القانونيه' بواسطة مهندس المستقبل, بتاريخ ‏2 ابريل 2010.

1. مهندس المستقبل

مهندس المستقبل عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

... انا طالب درست بالفلبين وخلصت كورسين طيعا انا قبل لا اروح مريت التعليم العالي وسئلت الموضفات بقسم التوجيه والارشاد وقالو معترف فيها قلت اروح دام معترف فيها ورحت وسجلت بالجامعة وجبت قبولي وعطيته التعليم العالي بما اني طالب وغير موظف فتحت ملف وخلصت كورسين وانصدمت بالقرار وضات هالسنه من عمري ما ادري شسوي لا هم راضببن يعترفون بالمواد الي خلصتها ولا راضبن بعوضونا انا الي اعرف ان اي دولة خلصت طلبة يدرسون واعترفت بجامعة وبعدها سحبت الاعتراف يعطونهم تعويض احنا ليش ضاع حقنا لا اعترفو فينا ولا عطونا تعويض مادي بما انهم السبب الي خلونا نروح ونتحسر من هذا المنبر اقول للمحاميين لي حق والقضية رابحه او لا بما ان الموضوع واضح وضوح الشمس واذا اي هل في محاميين يتبنون قضيتي ويترافعون عني واذا كسبناها اخذ اتعاب المحامي من الوزارة لان صج انظلمت وما فيني شدة على اتعاب محامي وشكرااا

2. Singel

Singel عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    اخوي قضيتك خسرانه لان النقط علي الحروف جامعه مومعترف فيها حالك حال اهل والهند ومصر واهل البحرين الربع كلهم نفس سالفتك وخريجين بعد بس ماكوامل لاتضيع وقتك وفلوسك علي شي فاضي

3. مهندس المستقبل

مهندس المستقبل عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    سينقل انت مو فاهم الموضوع

شكو الي درسو بجامعات وسحبو الاعتراف فيها الي قبل القرار يكمل ما ينضر اما احنا الفلبين ما يصدقون شهاداتهم سواء متخرج او يدرس انا الي بوصلة الاعتراف ما راح يعترقون طيب تعويض مادي على الخساير والسنين الي ضاعت من عمري وراحت هباء منثورا لانهم اهم الي فتحو الجامعة وقالو معترف فيها حالها حال جامعات مصر وجامعات العالم كلها الي معترف فيها التعليم العالي الكويتي لاكن الصدمة بالفلبين وسحب الاعتراف وعدم تصديق اي شهادة او معادلة مواده ولا راضيين يعوضونا هل القضاء يحكم لي لان التعليم العالي لم يضع الحلول لنا نحن الطلبة المبتعثين عن طريق التعليم العالي الكوين لاكن على نفقتنا الخاصة لدينا ملفات بالتعليم العالي الكويتي واجراءاتنا سليمة

4. ابو عبدالله333

ابو عبدالله333 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    كمل دراستك فى احد الجامعات المعترف فيه والاجامعة الشداديه ومالك ومال المحاكم تراااا الفتره ما تسوى طوالة المحاكم سنه والا سنتين وبعدين يمكن يعوضون او لا ما له داعى

5. مهندس المستقبل

مهندس المستقبل عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    يا جماعة شفيكم كل واحد يقول كلام ما تعرفونة الموضوع لا تشاركون مع احترامي لكم تتكلمون بكلام ماله داعي انا سؤالي واضح والي له خبرة ينورني انا ما ابي اكمل ابي تعويض لان مافي امل اكمل وين المحامين شسالفة ؟؟

6. القراشي

القراشي عضو نشط

عدد الإعجابات:
    9
    انسى حبيبي تاخذ شي من الحكومه واسمع كلام الاخsingel والاخ ابو عبدالله وابلع العافيه دراسة الفلبين مكشوفه الحين علشان جذي ماعترفوا فيها

الله يعوض عليك يا المهندس

7. حامي الديار

حامي الديار عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    اغلب الجامعات مكشوفه وكله بفلوس يمشي .. بمصر وبالبحرين وبالفلبين وبالهند حتى بأمريكا ياخذون فلوس ..

8. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    عزيزي مهندس المستقبل القاعدة القانونية ان القرار يسري باثر فوري ولاينسحب للماضي وبما انك واصلت تعليمك في ظل الاعتراف بتلك الجامعة وبالتالي يحق لك طلب تعويض عن الخسائر اللي تكبدتها وعن قيمة التعويض فهو سلطة تقديرية للقاضي في ظل ماستقدمه من مستندات تثبت الحاق الخسارة بك
    وبالنسبة لاتعاب المحامي المحكمة تقضي بتحمل خاسرها لها لكن الاتعاب الفعلية مثلا 10 دانير او 20 دينار وحسب تقدير القاضي يعني مو شرط تكون دافع 3000 اذا كسبت يحكمون على المدعى عليه بكاملها
    برأيي توكل على الله وارفع قضية وانشالله بتحصل شي او على الاقل تكون حاولت ومحد يقدر يقول تخسر او ماتخسر لانها ترجع لقناعة القاضي

9. مهندس المستقبل

مهندس المستقبل عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    الله يجزاج خير يا استاذه فيونا انتي تقولن القرار بأثر فوري وهذا الي نص عليه الدستور لاكن انتي تعرفين ديرتنا القضاء حكم ضدنا معا ان الحق معانا بس تطبق علينا القرار بأثر رجعي وانا الحين خلاص مابي اكمل عفت الشهادة وعفت الدراسة بكبرها انا الحين ابي عويض وعندي اوراق كشف الدرجات ورسوم المواد بس بس رسوم ما تتعدى 400 دينار وانا قطيت اكثر من 2000 دينار تذاكر ومعيشة واكل بشس ماعندي شئ يثبت ؟ الا رسوم المواد كشف الدرجات وعندي ملف بالتعلي العالي هل يحق لي بالتعويض واتنا اشوفها فرضه للتعليم العالي عشان يسكت الطلبة وما يصدق شهايدهم انتي شتشوفين القضية ربحانه وكل شئ واضح ؟؟ وحبيت اعرف اذا اكو محاميين يتبنون القضية دام انها سهلة وانا صاحب حق قدام القضاء النزيه ؟؟ وهل جمعية المحاميين اقدر اروحلهم ويوكلون لي محامي على نفقتهم واذا ربحت القضية بطالب باتعاب حمحاماه وشكرااا جزيلاا

10. مهندس المستقبل

مهندس المستقبل عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    للرفع وين استاذه فيونا اظاهر ثقلنا عليج ووين باجي المحامين يعطونا رايهم بالقضية القضية واضحه اهي سهلة ولا لا مربوحه لاني صاحب حق وفاتح ملف بالتعليم العالي وتخسرت واخرتها تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي شسالفة ...........!

11. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    لاثقلت ولا شي بس قضاء التعويض يحتاج اثبات ومستندات بس هم مايمنع انك ترفع القضية وتطالب وقدم المستندات اللي عندك وتطرق للشق المعنوي ويبقى الفصل النهائي للسلطة التقديرية للقاضي