جهة سويسرية تسعى للاستحواذ على حصة تصل إلى %20 في «الأهلي المتحد»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهمك اخضر, بتاريخ ‏4 ابريل 2010.

  1. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,426
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جهة سويسرية تسعى للاستحواذ على حصة تصل إلى %20 في «الأهلي المتحد»




    علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان جهة سويسرية لديها الرغبة في التواجد في السوق الخليجي تسعى لتملك حصة مؤثرة في البنك الأهلي المتحد اثر إعلان شركتي التمدين الاستثمارية والعقارية عن تلقيها عرض للشراء مبدية استعدادها للبيع فيما تقول التوقعات ان العرض المتقدم رسميا حتى الآن من جهة قطرية.
    وفضلت المصادر عدم الكشف عن اسم الجهة السويسرية التي ابدت رغبتها في تملك حصة في البنك الأهلي المتحد دون ان تقوم مباشرة حتى الآن باتصالات مع الملاك لبدء مفاوضات.
    وبينت المصادر ان الحصة التي قد يتم بيعها في الأهلي المتحد ستتراوح من 10 الى %20 على ان تكون حصة التمدين العقارية والاستثمارية البالغة %9.14 جزءا من الصفقة فيما سيتم التفاوض مع جهات أخرى على شراء حصصها وان كانت تلك الحصص اقل من %5.
    وقالت المصادر ان الجهة السويسرية التي ترغب في التواجد بالسوق الخليجي الاسلامي قد تقوم بشراء حصة مجموعة التمدين البالغه %9.14 في حال الاتفاق على بيعها لصالح عملاء على ان تحتفظ ذات الجهة لنفسها بحصة لا تقل عن %5.
    واشارت المصادر الى ان السعر المتوقع لإتمام الصفقة سيتراوح من 400 فلس الى 420 فلساً في حال وجود مفاوضات مباشرة بين الطرفين فيما ستتجه الجهة السويسرية الى تجميع السهم من السوق في حال عدم التوصل الى اتفاق مع الملاك الرئيسيين في البنك.
    يذكر ان شركة التمدين الاستشمارية والعقارية قد تلقتا عرضا لشراء حصتهما في البنك الاهلي المتحد وطالبتا بايقاف اسهمها عن التداول لحين الإعلان عن تفاصيل جديدة.
    وقالت المصادر انه في حال تقدم الجهة السويسرية بعرضها رسميا فان مجموعة التمدين «الاستثمارية والعقارية» ستختار العرض الأفضل بين الجهة القطرية والأخرى السويسرية.