أحمد الفهد يرعى معرض العقار والاستثمار

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة القصاص 2, بتاريخ ‏5 ابريل 2010.

  1. القصاص 2

    القصاص 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,704
    عدد الإعجابات:
    0
    ينطلق 12 الجاري وتنظمه «توب اكسبو»
    أحمد الفهد يرعى معرض العقار والاستثمار



    أعلنت مجموعة توب اكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن اكتمال استعداداتها لانطلاقة فعاليات معرض العقار والاستثمار الذي تنظمه المجموعة بالتعاون مع شركة معرض الكويت الدولي في صالة رقم (6) بأرض المعارض الدولية بمشرف خلال الفترة من 16-12 ابريل الجاري ويرعاه الشيخ أحمد الفهد الصباح- نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الإسكان.
    وقال العضو المنتدب للمجموعة وليد القدومي بأن انعقاد المعرض في هذا الوقت من العام يعتبر حدثا مهما ويترقبه الكثير من المهتمين, لما سيشكله من قراءة دقيقة لواقع مستقبل القطاع العقاري وليقيس مدى اقبال المستثمرين على التعامل مع العقار محليا وإقليميا وعالميا ويبين مدى تعافي السوق العقاري بعد ما شهده العالم من انتكاسة وأزمة مالية عالمية أثرت بشكل سلبي في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والتي كان نصيب العقار منها كبيرا.
    وبين القدومي أن العودة للتداول العقاري قد بدأت فعليا خلال الربع الرابع من العام الماضي وما زالت مستمرة حتى وقتنا هذا مشيرا إلى أن التقارير من مختلف المناطق وتقارير الشركات تؤكد عودة التعافي التدريجي للسوق العقاري والذي شهد خلال فترة الأزمة حركة تصحيحية كبيرة سواء من حيث الأسعار أو كم المشاريع المعروضة, وأضاف أن من محاسن الأزمة أنها أعادت الأمور إلى نصابها وواقعها ومكنت الكثيرين من أصحاب الدخل المتوسط والمحدود من تملك العقار في الوقت الذي كان يصعب عليهم ذلك ابان عصر الطفرة العقارية والتي كان المتحكم فيها مجموعة من المضاربين الذين أوصلوا الأسواق العقارية في مختلف دول العالم للقمة.
    وأضاف القدومي أن مجموعة الإجراءات التي اتخذتها دول العالم والمنطقة من دعم فعلي للقطاع المالي والشركات قد ساهمت وبشكل كبير في وقف حركة التراجع التي شهدتها الأسواق, بل وأن كم المشاريع الحكومية المطروحة للتنفيذ في الكويت وفي عدد من دول المنطقة والعالم ستساهم وبشكل كبير بعودة الأمور إلى نصابها وسنشهد حركة تعافي وانتعاش كبيرة في مختلف القطاعات الاقتصادية والتي سيكون للقطاع العقاري النصيب الأكبر منها.
    واعتبر القدومي أن الوقت الراهن هو المناسب للبحث عن الفرص العقارية واقتناصها مضيفا إلى أن العقار والذي شهد مرحلة الوصول إلى القاع خلال الأشهر الماضية قد بدأت أسعاره إما بالاستقرار أو الارتفاع في عدد من الدول بنسب متفاوتة وأضاف القدومي أن دخول بعض الصناديق السيادية والمحافظ العقارية وكبار المستثمرين لعدد من الدول قد ساهمت باستقرار تلك الأسواق بل وأدت إلى ارتفاع أسعار العقار فيها بنسب متفاوتة عما وصلت إليه بعد حركة التصحيح في الأسعار.
    ونصح القدومي المستثمرين الراغبين بالاستثمار خارج الكويت بالشراء الآن والاستفادة من تراجع الأسعار بالإضافة إلى الاستفادة من سعر صرف الدينار مقابل العملات العالمية والإقليمية والتي حققت فرقا كبيرا خلال المرحلة الحالية وصلت إلى أكثر من %25 لبعض العملات وهي بالتأكيد أرباح محققة للمستثمرين خلال العام الجاري والذي تشير مختلف التقارير والدراسات إلى أن عام 2010 سيكون عام العودة إلى الاستقرار العالمي وعودة النشاط إلى مختلف القطاعات والتي سيكون بالتأكيد القطاع العقاري من أبرزها.
    وقال القدومي بأن حركة العقار وانتعاشها مرتبطة وبشكل كبير بتوفر الفرص التمويلية من البنوك والجهات المالية، داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يكون قرار السماح بالتمويل للمؤسسات المالية الإسلامية ساريا على مختلف البنوك والجهات التمويلية لما سيشكله ذلك من دفعة قوية للقطاع العقاري والتي ستنعكس بالتالي ايجابا وانتعاشا على قطاعات عديدة متعلقة بالبناء والإنشاءات وغيرها. وطالب القدومي الجهات التمويلية والبنوك بالعمل على إعادة تمويل الشركات والأفراد والابتعاد عن القيود المشددة والمبالغ فيها والتي اتخذتها تلك المؤسسات كانعكاس للازمة المالية.
    وأعلن القدومي عن أن المعرض قد استقطب حوالي 53 شركة من نخبة الشركات المحلية والخليجية والعربية والعالمية التي ستطرح مشاريع عقارية واستثمارية متنوعة، والتي ينتظر أن تستقطب مجموعة من المستثمرين والمهتمين. وقال أن هذه الشركات التي حجزت مساحات إجمالية بلغت حوالي 2400 متر مربع من المعرض ستطرح أكثر من 100 مشروع عقاري واستثماري في أكثر من 18 دولة حول العالم، الأمر الذي يعني أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية والعقارية المتاحة التي يمكن للمستثمر الكويتي وزوار المعرض التعرف عليها والاختيار من بين ما يناسبه منها تحت سقف واحد.
    واعتبر القدومي أن معارض العقار من أهم أنواع المعارض نظراً لما تحظى به دائماً من اهتمام من قبل المواطنين والمستثمرين واحتياج كل فئات المجتمع لها تبعاً لنمو الطلب على المساكن والعقارات، وتوقع القدومي أن يحظى هذا الملتقى العقاري المميز والكبير على اهتمام المستثمرين والمهتمين بالعقار في المنطقة وذلك نظراً للأهمية الكبرى التي تحظى بها دولة الكويت ومستثمريها في هذا المجال.
    وبين القدومي إلى أن المجموعة قد اتبعت سياسية ومنهجية مميزة في تطوير صناعة المعارض بالكويت وخصوصا العقارية منها وقد تميزت المجموعة دوما بقوة معارضها واستقطابها لعدد كبير من الزوار الجادين وشريحة واسعة من المستثمرين. ودعا القدومي في ختام تصريحه المواطنين والمستثمرين لزيارة المعرض والتعرف عن كثب على المشاريع المعروضة والاستفادة من فرصة تواجد هذا الكم المميز من الشركات والمشاريع.

    الدول المشاركة:
    الكويت
    الإمارات
    السعودية
    البحرين
    عمان
    الاردن
    مصر
    لبنان
    سوريا
    المغرب
    العراق
    بريطانيا
    فرنسا
    سويسرا
    البانيا
    بلغاريا
    تركيا
    سريلانكا

    53
    تشارك 53 شركة عقارية واستثمارية ومالية بالمعرض، تعرض أكثر من 100 مشروع عقاري في أكثر من 18 دولة. وتبلغ مساحة أجنحة العرض 2400 متر مربع.
     
  2. بوحسين1976

    بوحسين1976 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يناير 2010
    المشاركات:
    808
    عدد الإعجابات:
    0
    تسلم على هالخبر الحلو
     
  3. القصاص 2

    القصاص 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,704
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير