خبر حلو حق غلف انفست

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة عزيز نفس, بتاريخ ‏5 ابريل 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. عزيز نفس

    عزيز نفس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    832
    عدد الإعجابات:
    2
    تبعدت شركة "شعاع كابيتال" تأثرها ماليا وبشكل كبير بإعلان الشركة الخليجية الدولية للإستثمار "غلف انفست" لسوق الكويت للأوراق المالية عن تخلفها لسداد قرض بقيمة 200 مليون درهم إماراتي لصالح بنك أبوظبي التجاري.

    وأكدت الشركة التي قامت بضمان هذا القرض في عام 2007 انها ستقوم بالوفاء بإلتزاماتها وفق مواعيد استحقاقها.

    وأشارت إلى "أنه في إطار إجراءات إدارة المخاطر التي اتخذتها، فإن ضمان شعاع لهذا القرض قد تم احتسابه ضمن مخصصات الشركة للسنة المالية 2009. وقد تم توفير هذه المعلومات إلى السوق من خلال البيانات المالية للشركة الموجودة أيضاً على موقع الشركة الإلكتروني".

    وبدأت إدارة شعاع كابيتال الجديدة خلال شهر سبتمبر من العام الماضي بإتخاذ خطوات عدة للحد من المخاطر الناتجة عن وحدات الأعمال الغير مدرة للرسوم. وتركز الشركة بشكل أساسي للحفاظ على مراكزها القيادية في السوق وخاصة في وحدات الأعمال الأساسية لديها وهي الوحدات المدرة للرسوم.

    وكانت "غلف انفست" قد أعلنت عن عجزها في سداد قرض بقيمة 200 مليون درهم وفوائده المترتبة لصالح بنك ابوظبي التجاري.

    وقالت ان "شعاع كابيتال" ستتولى مفاوضة البنك لاعادة جدولة القرض الذي كان يفترض ان يستحق بنهاية شهر مارس الماضي.

    وكانت الشركة قد استخدمت القرض عام 2006 لتمويل استحواذهاعلى 19 % من اسهم الشركة الاهلية القابضة وقامت برهن الحصة التي اشترها لصالح بنك ابوظبي التجاري.

    ومع تخلف الشركة الكويتية عن السداد ستتولى شعاع مهمة سداد القرض وإذا قامت بذلك ستحصل على تسعة عشر في المئة من أسهم الأهلية القابضة.

    وبحساب السعر السوقي لأسهم الأهلية القابضة، فإن شعاع ستحصل على ثمانية وخمسين مليون درهم لقاء تملك تسعة عشر في المئة من الأهلية القابضة، وذلك مقابل سداد قرض بقيمة مئتي مليون درهم.

    وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة الخليجية الدولية للإستثمار عبدالمحسن سليمان المشعان إن الاتفاق مع شعاع تم بالتراضي، حيث تم إطلاع الشركة على كافة التفاصيل والحقائق المتعلق بوضع الشركة الأهلية وسهمها.

    وأكد في لقاء مع قناة "العربية" أن الشركة لم تقدم أي تعهدات بشأن سداد القرض، مضيفا أنه يمكن إعادة شراء الحصة في "الأهلية" إذا رأينا أن ذلك يخدم مصالح المستثمرين.

    وقدر حجم قروض الشركة بين 40 و45 مليون دينار كويتي. ولفت إلى أن "غلف انفست" تدير محافظ وصناديق تصل قيمتها إلى 250 مليون دينار.
     
  2. Cozmo

    Cozmo موقوف

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2008
    المشاركات:
    5,333
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
    يلله
    ان شاء الله يكون بداية الخير
     
حالة الموضوع:
مغلق