كم ربحت من السوق الأمريكي خلال عام 2004 ؟

جم نسبة ربحك من السوق الأمريكي خلال عام 2004 ؟

• ربحت أقل من 25%

الأصوات: 16 20.5%
  • ربحت مابين 25% إلى 50 %

الأصوات: 6 7.7%
  • ربحت مابين 51% إلى 100%

الأصوات: 2 2.6%
  • ربحت أكثر من 100%

الأصوات: 2 2.6%
  • خسرت أقل من 25%

الأصوات: 10 12.8%
  • خسرت مابين 25% إلى 50%

الأصوات: 18 23.1%
  • خسرت مابين 51% إلى 100%

الأصوات: 21 26.9%
  • خسرت أكثر من 100%

الأصوات: 3 3.8%

• مجموع المصوتين
    78

المقرود

عضو نشط
كيف كانت ميزانيتك الختامية لعام 2004 في السوق الأمريكي:

(ملاحظة أرجو جمع الأرباح والخسائر المحققة والغير محققة ، بعنى لو أنك بعت كل مالديك الآن بالسعر الحالي في بداية 2005 ، فكيف سيكون صافي محفظتك؟ بمعنى ماهي نسبة الربح أو الخسارة من رأس المال؟ )

أرجو المشاركة للأهمية حيث سأجري مقارنة مماثلة في السوق الكويتي ، وتحقيق نتائج التصويت ليكون مرجعا للجميع)

يعطيكم العافية

ملاحظة:
- مو تنسون نبي الصافي سواء محقق أو غير محقق
- أرجو الإجابة بكل صراحة لأن محد راح يعرف منو أنت ، وكلنا راح نستفيد من النتيجة

aymutlaq

عضو نشط
هلا اخوي

خسارتي كانت فى الصيف الماضي ... حتى الامريكان هم بعد خسرو ... مامر علينا مثل الصيف الماضي ... الله لا يعيده...
السبب هو السونق ... تشتري ويتنح ثم تبيع وتشتري فى شركة ثانية وتنح مره ثانية ...وهكذا الصيف كله .... انتبهوا من الصيف ... ترى مافيه احد معكم يبيع ويشتري ...هههههه...

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم...

ابوعمر

ahmadq8

عضو نشط
هلا اخوي
طال عمرك انا دخلت بتاريخ 13 نوفمبر 2003 بمبلغ عشرين الف دولار وحاليا في محفظتي سبعة عشر وثلاثمائة دولار يعني خسران 2700 دولار وانشالله نعوض الخسار ونوصل حق راس المال واسباب خسارتي : جهل بالسوق والاستماع الى كلام الغير والتخبط في البيع والشراء من غير دراسه وبعض التوصيات طشرتنا مثل توصيات عرض وطلب بصراحه اقولها انا تضررت منهم بقوه وكذلك بيتر ليدز طشروني .

وحساب النسبة عليك طال عمرك وجزاك الله الف خير موضوع جيد وياريت الشباب يكتبون مع ايضاح سبب الخساره والربح للفايده العامه
مع التحيات

Mohammed.A.M

عضو نشط
جزاك الله كل خير أخي المقرود على هذا الموضوع

أخي ahmadq8 شكرا لذكر سبب خسارتك ليتجنبها الاخرون

هل سببت لك توصيات موقع بيتر ليدز خسائر؟ وما هوالسبب؟

حيث أنني سمعت أنه أفضل موقع توصيات للشركات التي أسهمها أقل من 5 دولار وهل تنصح بالدخول بالأسهم التي يوصي عليها أم تنصح بالابتعاد عن الموقع

أرجو الرد علي حتى أستفيد ويستفيد بقية الاخوان وجزاك الله كل خير

ضاوي

عضو نشط
الحمدلله أولاً وآخرأً

لقد رحبت في هذا السوق 115% تقريباً ولله الحمد

هذا كله بتوفيق الله ثم اتباع سياسة الشركات الهابطه وتكون في اسفل المؤشرات وعملت (Reversal) اتجاه معاكس ( بدءت في الصعود ) خاصه المؤشر الاسبوعي لكلاً من :
RSI
MACD
SAR
SLOW STATIC

ولا ازيد او انقص على هذه المؤشرات

غير ان اضارب على مدى يوم الى عشرة ايام لا ازيد

واضارب في 8 شركات فقط كل ما ارتفعت شركة بعت وشريت الثانية النازلة وابدل بينهم ولا افكر ادخل شركة جديده غير موجوده عندي في جدول المتابعة

المدة 3 شهور تقريباً

تحصل لي خسارة أحياناً وارضى بها ولكن ابدلها بربح بسرعه ولله الحمد

الخبره 3 سنوات في السوق السعودي

اهم شي يا اخوان النيه الحسنه : من وين جبت المبلغ الاساسي - نوعية الشركات هل هي ذات نشاط محرم و وين راح تصرف الارباح هل في شي طيب او للـدشارة

ضاوي قال:
اهم شي يا اخوان النيه الحسنه : من وين جبت المبلغ الاساسي - نوعية الشركات هل هي ذات نشاط محرم و وين راح تصرف الارباح هل في شي طيب او للـدشارة

كلام ممتاز

تركي2000

عضو محترف
اولا

سلام عليكم

ثانيا

كلام سليم انتبهوا من الشركات المحرمة

لكن فيه شغله يجب الانتباه لها

يقولون
ما أتت به الريح يذهب مع الريح
القصد

اولا يجب اولا القناعة بان ماهو مكتوب ستراه لا محاله
بعدين

حنا في سوق يتطلب خبره ودراسة كافية وممارسة والمام تام وتجارب عديدة جدا وهذا يتطلب وقت وجهد ايضا

ليس مهما الان كم تربح

تأمنون بالله اني حاط في بالي لو اخسر مليون في السوق اني مع التجربة والدراسة والخبرة بعد توفيق الله

اني راح اطلع ملايين مضاعفة

اهم شي الصبر وعدم الاستعجال واعتبار الشغلة فعلا كار زي ما يقولون يعني صنعة وان الالمام بها والاحتراف هو المكسب الحقيقي

وعدم اخذ الموضوع اني فقط ورا الارباح اما بتوصيات وماشابه ذلك

واني في فترة يجب ان اكون مداخيلي بهذا القدر

وانما التفكير اين وصل مستواي وهل زادت خبرتي بما يتماشي مع وقتي في السوق ام لا

ركزوا على هذه المساله

بعدين نراكم انشالله في وضع احسن ويكون للحديث بقية

وانا اتوقع انشالله لبعض الاعضاء النجاح الباهر ممن هم نشيطين في تبادل المعلومات واستقائها والتركيز عليها

المقرود

عضو نشط
أخوي ahmadq8
نسبة خسارتك أقل من 25% ، فأرجو كتابة ذلك في الاستبيان أعلاه ، والله يوفقك ويعوضك

وأشكر جميع من شارك ، وبإذن الله سيستفيد الجميع من النتائج عند مقارنتها مع السوق الكويتي ، وتذكروا جميعا:

لا تعتبر الخسارة خسارة إلا إذا لم تكتسب خبرة منها

bu-abdullaziz

عضو مميز
الاهم اللاستفاده من الاخطاء .

مو شرط تتداول كل يوم او كل اسبوع الاهم هو ان تبحث عن الفرص. اذا اردت ان تربح فابتعد عن اسهم البينى ( دخولى فى اسهم البينى فقط فى حالة توافر فرصه كبيره فى الربح طبعا مضاربه سريعه )

قراءة الشارت + الصبر + عدم الطمع = ربح وفير

تحياتى...

الشامي

أتعلم الاستثمار
السلام عليكم
شكراً للاخوان على هذا الموضوع القيم جدا ، بصراحه حبيت اشارك فى شئ بسيط وهو اني خسرت كثيرا بسبب توصيات عرض وطلب فى بداية تعاملى بالسوق طبعا انا اتكلم عن فترة قبل 2004
وللاسف انا ما الوم عرض وطلب لكن انا المخطئ بطبيعة الحال لاني كنت ابحث عن الشئ السهل
ما ابي اتعب ولا اراقب ولا ادوخ راسى بهذه الاشياء والنتيجه خسائر فادحه
انا الان املك اسهم شريتها على توصيات عرض وطلب من سنة 2003 وخسرانه ولكن لم استطع بيعها فى ذلك الوقت واحدد الخسارة لسبب ان بنك برقان ما عندهم امر وقف الخساره وهو عذر اقبح من ذنب بصراحه :)
لكن حسابي الثاني فى اميريتريد والوضع افضل بكثير ولاسباب كثيره اولها انى تعلمت الدرس وصرت اكثر حرص من السابق وثاني شئ توصيات الشباب فى المنتدى وغرفة البالتوك كثير منها توصيات مدروسه فنيا واساسياً

وبالتوفيق للجميع

خالـــد

عضو نشط
سلام عليكم

انا طبعا جديد فى السوق وقبل ما ادخله كنت ناوى ابعد عن البنى لآنى اسمع انها مؤذيه بس لما دخل فى السوق معملتش بالنية واخذت البنى اللى يكون طاير على اساس انه هيطيرنا معاه بس وبسرعة يروح نازل والمشكلة انى اصبر لتانى يوم يروح ينزل اكتر بعدين ابيع بخسارة كبيرة قبل ما ينزل اكتر

أمل انى اكون اتعلمت والإخوان الجدد يبعدوا يبعدوا عن البنى اللى تكون طايره فوق يعنى وصلت لاعلى ارتفاع

خير ان شاء الله

تحياتى لجميع الإخوان

اول

عضو محترف
الا خ المقرود مساك الله بالخير... :)
انا عندي اقتراح ثاني للموضوع هذا :rolleyes:
وهوفتح تصويت جديد عن اسباب الخساره ووضع جميع الاسباب التي تؤدي للخساره للتصويت((( مثل ماسويت فوق))) :cool:
مثلا ::الخساره بسب عدم التحليل الكافي للسهم :mad:
او التهور :D او الجهل بالسوق :confused: او عدم التقيد بي اشارت الدخول والخروج :eek: او((( مدمن بني ستوك))) :(( والاهم من هذا كله سؤال مهم وهو هل ((( هل اخذت دوره تدريبيه واين وعند من))) :cool:
وياليت يكون موضوع ثاني عن الربح واسبابه طبعا تصويت
ملحوظه::
((( ربح 100% في السنه لاعتقد انه ربح مجزي في السوق الامريكي )))

اتمنى نسمع راي الخبراء في المنتدى والقدامى في هذا الموضوع وبالاخص ابو على الله يطول عمره

البغدادي

عضو نشط
ضاوي قال:
الحمدلله أولاً وآخرأً

لقد رحبت في هذا السوق 115% تقريباً ولله الحمد

هذا كله بتوفيق الله ثم اتباع سياسة الشركات الهابطه وتكون في اسفل المؤشرات وعملت (Reversal) اتجاه معاكس ( بدءت في الصعود ) خاصه المؤشر الاسبوعي لكلاً من :
RSI
MACD
SAR
SLOW STATIC

ولا ازيد او انقص على هذه المؤشرات

غير ان اضارب على مدى يوم الى عشرة ايام لا ازيد

واضارب في 8 شركات فقط كل ما ارتفعت شركة بعت وشريت الثانية النازلة وابدل بينهم ولا افكر ادخل شركة جديده غير موجوده عندي في جدول المتابعة

المدة 3 شهور تقريباً

تحصل لي خسارة أحياناً وارضى بها ولكن ابدلها بربح بسرعه ولله الحمد

الخبره 3 سنوات في السوق السعودي

اخ ضاوي كلام جدا مهم وجميل

المقرود

عضو نشط
الأخ / أول
أشكرك على اقتراحك الجميل ، وأحلى خيار حطيته اهو (مدمن بني ستوك) ،

بس خلنا نخلص من هالتصويت أول ، لأن القصد اهو مقارنة نتائج هذا التصويت مع نتائج الإخوان في السوق الكويتي ، وعمل رسومات بيانية في ذلك ومن ثم التعليق عليها والمناقشة. بمشاركة جميع الأخوة ، وحتى يكون الموضوع مرجعا للجميع

وفقك الله

الشاهق

عضو محترف
السلام عليكم

من ناحية الاعتراف بمبدأ الخسارة فيجب علينا الاعتراف بذلك ما دامنا اقتحمنا مجال البورصة الأمريكية حيث مجال المغامرة كبيرة جداً
ولكن يجب أن تكون بحدود فأغلبنا يدخل بثقله كله في حين ليس له في السوق ومتابعته إلا أشهر معدودة ....ينبغي لنا أن نصقل أنفسنا يوماً بعد يوم وأن نتعرف على خفايا السوق والمؤثرات التي تؤثر فيه وتطوير مهاراتنا في التحليل الفني ومعرفة بعض التحليل الأساسي أعرف نقاط ضعفك هل هي التسرع هل التأخر في قطع الخسارة هل حب سهماً ما وتراكم الخسائر بسبب التعلق به هل أنت تدخل في أسهم منهارة أو تسير مع المؤشر العام هبوطاً وارتفاعاً وليس فيها أي اتجاه للصعود بسبب الارباح والمبيعات وتوقعاتها وهكذا حتى إذا وجدت نفسك قد ألميت بالشيء الكثير من ذلك فعندئذ تكون نقطة الدخول في السوق ...وأعتقد أنك لن تصل إلى هذه المرحلة إلا بعد سنتين أو ثلاث وببذل جهد مظني لتصل إلى الاحترافية ...

أنا مريت بثلاث مراحل وهي
أولاً مرحلة الخسائر في بداياتي عام 2002م فكنت أخسر الكثير بل رأس مالي كله خسرته ...
ثانياً مرحلة التقليل من الخسائر بحيث كنت أخسر القليل من رأس المال
ثالثا مرحلة الربحية وخسارة النصف مما أربحه والقدرة بشكل جيد على تمييز الأسهم التي أعتبرها صاعدة وتكون فرص الارتفاع فيها أكبر

المرحلة الرابعة والتي أتمنى أن أصل إليها وأحس أنني اقتربت منها كثيراً وهي مرحلة الربحية وخسارة جزء ضئيل من مرابحي

ومع كل مرحلة تتطور فنياً وأساسياً وتكسب المزيد من الحدس ومعرفة سلوك الأسهم أكثر وأكثر .....وقبل هذا كله توخي الحرام واجتنابه وتحري الحلال والتوكل على الله والمحافظة على زكاة مالك المستثمر عند حلول الحول عليه ....وتقبلوا تحياتي

بيت جونز

عضو نشط
موضوع جميل

انا دخلت السوق في اغسطس 2004 بمبلغ 13 الف دولار

ومعي الان 10 الاف دولار

لكن بواصل المشوار :)

sas

عضو نشط
انا دخلت السوق الامريكي 2004 سنه اول السنه بمبلغ 20000الف دولار ربحت 4الاف دولار خلال شهر تقريبا يعني اصبح عندي24000 دولار ثم اشتغلت لعنه الفراعنهdown .. down و الان معي 10000دولار فقـــــط
و ربما حصل ذلك بسبب تغيير طريقتي في العمل من طريقه لاخري
و التنقل ما بين المنتديات العربيه وغيرها واخبار وتحليلات من هنا وهناك حتي صارت عندي لخبطه الزبده طارنصف راس المال والربح كامل
والحقيقه انها اصعب مرحله مره علي في حياتي تعب وتفكير من دون مردود
ايجابي
ويبقي الامر لله سبحانه
و مافي اجتهاد الا وراءه نجاح باذن الله
وانشاء الله اننا من الناجحون
وشكرا

أعلى