2005 سنة الكاش لجميع شركات مجموعة المشاريع

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.


كتب أحمد سماق: اكد العضو المنتدب لشركة مشاريع الكويت القابضة فيصل العيار ان كل شركات مجموعة المشاريع تبنت استراتيجية التوزيعات النقدية للمساهمين عن العام 2004.

واضاف العيار في تصريح خاص لـ «الرأي العام» ان رؤوس اموال شركات «المشاريع» كافية ولاحاجة لزيادتها عبر المنح او غير ذلك، مشيراً الى ان ادارات هذه الشركات لاحظت ان المساهمين لايريدون منحاً، وهناك تفضيل لـ «الكاش»، ورداً على سؤال ان كان يمكن وصف سنة 2005 بأنها سنة «الكاش» لشركات المشاريع اجاب العيار بالقول: «نعم,,, استطيع القول ان كل الشركات ستعمد الى توزيع ارباح نقدية»، مشيراً الى ان ادارات شركات المجموعة حرصت ان تكون التوزيعات متناسبة مع القيم السوقية، عدا الشركة الوطنية للاتصالات التي تمت مراعاة استراتيجية التوسع التي تشهدها الشركة وحاجتها للاحتفاظ بجزء من الاحتياطات النقدية التي تمكنها من اتباع سياسة التوسع والتي كان آخرها في جزر المالديف.


وتابع العيار انه لوحظ وجود تغير في توجهات مساهمي الشركات المدرجة فعدد كبير منهم يفضل التوزيعات النقدية، وهناك من لا يفضل المنح التي يمكن ان ترضي المضارب اكثر من المستثمر طويل الاجل.


على صعيد متصل يرى مراقبون ان سياسة شركات المشاريع التي تمثل اكبر تجمع في سوق الكويت للاوراق المالية في توزيع الارباح النقدية من شأنه ان يفيد سوق الاسهم على المدى الأبعد حيث ستضخ هذه الشركات ذات رؤوس الاموال الضخمة مبالغ لايستهان بها في السوق، تشكل نوعاً من التوزان مع بعض الشركات التي عمدت الى توزيع منح وزيادة رؤوس اموالها.


ولاحظ احد المراقبين ان المتعاملين باتوا يفضلون التوزيعات النقدية مع عدم الافراط في توزيعات المنح وزيادات رؤوس الاموال في ضوء اتساع قاعدة الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية.


تجدر الاشارة الى ان بنك برقان الذي ينضوي تحت لواء مجموعة المشاريع عمد الى التوصية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 25 في المئة، في حين اوصت شركة العقارات المتحدة بتوزيع 15 في المئة نقداً، أما «الوطنية للاتصالات» فقد اوصت بتوزيع 50 في المئة نقداً، بينما اوصت الأسماك بتوزيع 10 في المئة، ومن المقرر ان تنسحب التوزيعات النقدية على باقي شركات المجموعة وهي «المشاريع» الأم، «كامكو» و«الخليج للتأمين» و«الصناعات المتحدة» و«بنك الخليج المتحد».


.
 

الابجر

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
123
مشكور علي ها الموضوع ..... بس يا ليت كان الصحفي سأل العيار عن تدخل صناديق المشاريق لتنزيل اسرع اسهمها ؟؟؟؟؟ :((
 

mbshier

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2002
المشاركات
42
الإقامة
kuwait
مشيراً الى ان ادارات هذه الشركات لاحظت ان المساهمين لايريدون منحاً، وهناك تفضيل لـ «ا

مشيراً الى ان ادارات هذه الشركات لاحظت ان المساهمين لايريدون منحاً، وهناك تفضيل لـ «الكاش»

بذمتكم هذا رد!!!!!!!!!!!!
اي كاش اللي يفضلونه الناس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والتوزيع هذا بسميه كــــــــــــاش، انا أعتقد ان هذا استخفاف بالناس وكأنه المسأله عناد واذا انا غلطان احط يصححلي أرجوكم :(( :(( :(( :(( :((
 

بوعنتر

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2004
المشاركات
891
السهم نزل 150 فلس تقريبا مع اعلان توزيع الكاش ال50 فلس يعني السهم تفصخ قبل وقته :d
لكن السؤال شنو راح يصير بالسهم بعد التفصيخ الفعلي ؟؟؟؟؟؟
بس ياجماعه فيصل العيار اقام مؤتمر صحفي بدايه السنه اعلن فيه عن توقعات الارباح واعتقد ان الارباح ماخالفت التوقعات ولا فى احد له راي ثاني لاني مو متابع الوطنيه يعني السؤال هل صدقت التوقعات ام لا
ام بالنسبه الكاش وكونه رقم متواضع جدا فاعتقد ان هذي سياسه الشركه وان الشركه لها نظره اخرى لصالح الشركه وكما هو معروف فالسهم استثماري
والسهم لايصلح للمضاربه
 

saja

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2004
المشاركات
205
لو مو موزعين احسن

لو مو موزعين احسن بدل هالتوزيعه المريضه خلو الناس تتداعم بالبورصه شوف الهواتف
 
أعلى