التوصل الي حل مبدئي مع قضية اجيلتي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة عزيز نفس, بتاريخ ‏10 ابريل 2010.

  1. عزيز نفس

    عزيز نفس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    835
    عدد الإعجابات:
    2
    شكرا
     
  2. عزيز نفس

    عزيز نفس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    835
    عدد الإعجابات:
    2
    محمود فاروق ـ شريف حمدي
    علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان مجلس ادارة شركة اجيليتي سيناقش اليوم عدة أمور مهمة ضمن جدول الأعمال ابرزها تحديد حجم المخصصات التي ستتخذها الشركة، بالإضافة الى التوزيعات المقترحة لعام 2009.

    وأفادت المصادر بأن الشركة تلقت اتصالا هاتفيا من أميركا يفيد بأنه تم التوصل الى اتفاق مبدئي بأن مبلغ التسوية سيتراوح ما بين 600 – 750 مليون دولار، على ان يتم سدادها على مدار 3 سنوات، مشيرة الى انه بناء على مبلغ التسوية فسيتم تحديد سقف المخصصات الذي من المتوقع أن يتراوح بين 50 و60 مليون دينار، مبينة ان المخصصات ستنعكس بشكل سلبي على التوزيعات والتي من المرجح أن تنتهي في نهاية المطاف بإقرار عدم توزيع أرباح نقدية عن 2009.

    وأوضحت أن التوصل إلى التسوية لا يعنى أن أجيليتي ستستمر في عقودها اللوجستية مع الجيش الأميركي، ولكنها ستدخل المزادات التي سيعقدها الجيش مثل أي شركة لوجستية تسعى للحصول على عقد لوجستي، مشيرة إلى أن الجانب المدني في القضـــية لا ينحصر في التسوية فقط، بل قد تكون هناك جوانب جنائية أخرى ـ حسب قول المصدر.

    وحول التوزيعات المقترحة أفادت المصادر بأن هناك شبه اتفاق على توزيع اسهم منحة، في حين لايزال هناك انقسام على التوزيع النقدي رغم تردد معلومات في وقت سابق تشير الى ان الشركة ستوزع 40% نقدا و10% منحة، مشيرة الى ان هناك احتمالا كبيرا ان تقتصر توزيعات الشركة على المنحة دون النقدي بسبب التوصل الى اتفاق مبدئي مع الحكومة الأميركية.

    ورجحت المصادر انه في حال عدم توصل الشركة لاتفاق نهائي حول مبلغ التسوية فسيتم تأجيل الاجتماع الى موعد آخر خلال الايام القليلة المقبلة.