نبض السوق - محمد الهاجري

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Q8 Stock, بتاريخ ‏11 ابريل 2010.

  1. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    نبض السوق - محمد الهاجري - رئيس فريق دريال للتحليل الفني

    « المصرية الكويتية ».. مقاومة صلبة وبعدها ربح 100 فلس

    ضح الرسم أعلاه لسهم شركة المصرية الكويتية القابضة، التابعة لمجموعة الخرافي، أحد النماذج الفنية التي تُظهر تكتيكات من عمليات التجميع تسبق الانفجار، ويسمى نموذج المثلث التصاعديAscending triangle عبر القناة الصاعدة، ويفترض الشكل أن هناك كسرا قادما لمستوى 730 فلسا. لكن لتحقيق الأهداف المتوقعة يجب أن يكون الكسر يومين متتاليين، مدعوما بتداولات فوق المعدل الطبيعي، يتشكل من خلالها دعم رئيسي عند هذا المستوى. ولذا ستكون المحطة المقبلة عند 830 فلسا، مع العلم بأن الشركة أعلنت عبر جمعيتها العمومية في الأيام القليلة الماضية توزيع 5% نقدا و10% منحة.

    [​IMG]

    معارضة مركزية لـ« الدولي»

    حاول بنك الكويت الدولي أن تكون زيادة رأس ماله عن طريق إصدار صكوك، وهي أحد الخيارات المتاحة لتوفير السيولة مقابل عوائد محددة، لكنه واجه معارضة من قبل بنك الكويت المركزي، لأن الصكوك تحتاج إلى توزيع عوائد على الملّاك، في ظروف قد لا تكون مناسبة مستقبلا، وفضّل أن تكون الزيادة عن طريق إصدار أسهم لملّاك السهم.

    « كفيك».. اضرب واهرب!

    المعلومات المتوافرة أن المضاربات التي شهدتها أسهم عقارات الكويت منذ بداية الأسبوع الماضي تعود إلى ملكية شركة كفيك، التي حازت في الفترة الأخيرة ملكية تفوق 5%، حيث اختفت نسبة الملكية ثم ظهرت مجددا على موقع البورصة الإلكتروني، نظرا لقربها من النسبة المفترض الإفصاح عنها عند 5%، علما بأن المضاربات اتبعت سيناريو البيع ومن ثم العودة إلى الشراء وزيادة الكمية، من دون إغفال الضغط والتجميع والتصريف. وقد حاولت إدارة الأصول في «كفيك» الدخول في سهم شركة الصفاة، لكن بسبب ضخامة كميات البيع لم تتمكن من مجاراة الملّاك الرئيسيين وتحركات صناع السوق لسهم الصفاة الذين اعتمدوا الضغط المتعمّد.



    المؤشر السعري



    الإغلاق 7569.5

    الدعم الأول 7532

    الدعم الثاني 7500

    المقاومة الأولى 7600

    المقاومة الثانية 7630



    تاريخ النشر الاحد 11-4-2010

    المصدر جريدة اوان