ما بين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهمك اخضر, بتاريخ ‏12 ابريل 2010.

  1. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ما بين السطور


    - «الانخفاض المحدود للمؤشر وللقيمة النقدية المتداولة بالأمس» مع استبعاد قيمة تداولات أسهم «بوبيان».. قد لا يبدو مقلقاً بالوقت الحالي، إلا أن استمرار عزوف المجاميع الاستثمارية عن التحرك والدعم قد يساهم في مفاقمة التراجع، ومصادر أكدت لـ«الوطن» ان تشدد بنك الكويت «المركزي» بما يتعلق بالائتمان والقروض مازال من أهم الأسباب لهذا التذبذب بالأداء وبالاتجاه.
    - المتابع لتداولات سهم «زين» بالأمس سيلاحظ ان عمليات الضغط والبيع والتي كانت تدار من قبل محافظ مالية تابعة لجهة حكومية «كبرى»، قد توقفت تقريباً، ويرى المراقبون ان عمليات الدعم التكتيكية للسهم خلال التداولات السابقة قد اثارت استحسان جميع المتداولين، ولا تستبعد المصادر ان يكون هناك نشاط على السهم قريبا.
    - الأخطاء الفنية والعطل المتكرر لنظام التداول بالبورصة قد بدا غريباً ومثيراً للتساؤل والاستغراب، وللمرة الرابعة وخلال شهر واحد فقط يعيش المتداولون بظلام دامس وتخبط بدون أي اعتذار أو توضيح من قبل ادارة البورصة.
    - من غير المعقول أن تمتنع الشركة المديرة والمسؤولة عن نظام الأوبشن بالبورصة، عن شراء أسهم مجموعة «اجيليتي» بحجة إيقافها عن التداول، بينما يتم احتساب المدة كاملة على متداولي النظام، ومنا الى قانونية البورصة.
     
  2. احمد خان

    احمد خان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    346
    عدد الإعجابات:
    0
    البورصة المصرية لاعلى منذ18شهر

    أوراسكوم تليكوم يقود البورصة المصرية لاعلى مستوى في 18 شهرا
    Sun Apr 11, 2010 4:50pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+]
    1 / 1تكبير للحجم الكاملدبي (رويترز) - دفع سهم أوراسكوم تليكوم المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية للصعود لاعلى مستوى في 18 شهرا يوم الاحد بعد أن منع حكم قضائي محاولة فرانس تليكوم لشراء أسهم التداول



    سؤال الازمة عند منو
     
  3. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    حظ عديلي شاري الشرقيه بسعر الرخيص والحين شلع

    وموبنيل
     
  4. البانوراما

    البانوراما عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 ابريل 2010
    المشاركات:
    318
    عدد الإعجابات:
    13
    شكرا علي اهتمامك بالموضوع
     
  5. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    اهو بس مصر حتى امريكا وسوق السعودي ارقام قياسيه

    واحنا نزول !!

    مشكووووووووووووووووور ولا تحرمنا
     
  6. احمد خان

    احمد خان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    346
    عدد الإعجابات:
    0
    محد جاوب على السؤال
     
  7. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الأموال تتدفق على السوق

    الأموال تتدفق على السوق
    زين باقية في العراق.. وأجيليتي تعلن أرباحا وتعلق المخصصات

    ظهرت إشارات عدة أمس على تدفق السيولة إلى السوق، إذ يؤكد تقرير لبنك الكويت المركزي أن نمو السيولة المتداولة في السوق ارتفع إلى 11.8 في المئة في مارس، من 6 في المئة في فبراير، الماضيين، في مؤشر يُنذر بتضخم الأسعار، في وقت تستمر مؤشرات البورصة على ثبات قيمة التداول اليومي فوق مستويات 80 مليون دينار.

    وفي السياق تمضي مجموعة زين قدما في تطوير أنشطتها في أسواق الشرق الأوسط، متسلحة بالسيولة التي تدفقت عليها من صفقة بيع الذراع الأفريقية مؤخرا، إذ يؤكد رئيس المجموعة لـ «أوان» في تصريح خاص أن إعادة ترتيب الهيكل الإداري لزين- العراق أول من أمس تأتي لمواكبة تطورات السوق، نافيا أي نية لبيعها، حسب شائعات ترددت أمس.

    ويفترض أن تعود مجموعة أجيليتي إلى التداول اليوم، بعد أن أفصحت أمس عن نتائجها المالية عن 2009، في بيان تحدث عن صافي أرباح بـ 156.4 مليون دينار، دون أن يتم تحديد المخصصات المحتجزة، بدعوى عدم وضوح الأمور القانونية المتعلقة بالخلاف حول عقود مع الجيش الأميركي، مشيرا إلى أن المفاوضات مع وزارة العدل الأميركية في هذا الصدد جارية، فيما التوصل لنتيجة أمر غير مضمون، في مؤشر يفتح الباب أمام المضاربة على أسهم المجموعة اليوم إلى أن يتضح الخبر اليقين. ورغم عدم حسم مسألة المخصصات، قال البيان إن مجلس الإدارة اجتمع وأصدر توصياته بتوزيع أرباح نقدية بواقع 40 % (40 فلسا للسهم).
     
  8. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    عنـــــــــــــــــدنا احنا لي قاعدين انسوي أزمه

    أكبر دليل ليمه الاسواق كلها تنازل ننزل معاها وليمه تصعد ما نصعد معاها وليمه ما اتكون في اخبار

    ايجابيه ننزل واذا عندنا اخبار ايجابيه صفقات ضخمه هم ينزل سوقنا وحتى نفط يرتفع واحنا ولا جنه

    واذا نزل سوق قالوا عشان سوق نازل !! يعني بالمختصر كلها شماعات
     
  9. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أجيليتي تعلّق سلطة اللوجستي

    أجيليتي تعلّق سلطة اللوجستي

    التنين شعار أجيلتي يظهر من بين الأسلاك على مركز الشركة الموازي للدائري السادس في وقت تتضح صورة الشركة المستقبلية يوما بعد آخر - تصوير: نايف العقلةتركت شركة المخازن العمومية «أجيليتي» الحسم معلقاً بشأن قضية إرتفاع أسعار العقود مع وزارة الدفاع الأميركية. ما فتح باباً للاحتمالات يميل في لصالحها خاصة وان عواقب حسم التسوية سلباً من شأنه ان يضع الشركة تحت رحمة القضاء الاميركي لسنوات مع الأخذ بعين الاعتبار المبالغ الهائلة المتوجب ان تسددها.في حين ان خبر التسوية بإمكانها ان تدفع بالسهم الى تداولات بالحد الاعلى قد تصل الى به الى 860فلساً بحسب ترجيحات نومورا. وقد أوضحت الشركة على لسان رئيس مجلس الإدارة طارق السلطان في بيانها أمس بأنه «لا يوجد اية ضمانات ان المفاوضات قد تؤدي الى حل»،الامر الذي جرى تفسيره في السوق على انه توجه مضاربي وفتح المجال امام احتمالات ايجابية من شأنها ان تدفع بالسهم صعوداً بعد عودته الى التداول المرتبط بقبول إدارة السوق للنتائج.

    الاتجاه نحو المضاربة يفسره مراقبون في السوق في أكثر من اتجاه،خاصة مع عدم اعلان الشركة عن مخصصات لعدم اتضاح الرؤية القانونية،ما يمكن تفسيره ايجاباً لصالح طمأنة ما بتسوية مرتقبة او في اطار الاستثمار في الوقت الى حين اعتماد بيانات مجلس الادارة في عمومية الشركة المقبلة.

    التسوية «مُلزمة»

    ووفق الظروف التي مرت بها الشركة وقف سهمها عند 600فلس فاقداً 50% من سعره منذ نوفمبر الفائت،يبقى مستقبل السهم رهن بطبيعة التسوية التي أصبحت ملزمة على أجيليتي بحسب تحليل لموقع alphadinar.com، والذي توقع اذا نجحت الشركة بالوصول الى تسوية بقيمة 750مليون دولار ان يصل السهم الى 740فلساً ،واذا بلغت التسوية 600مليون دولار فإن السهم يصل الى 780فلساً، واذا كانت التسوية 300مليون دولار فإن السهم سيبلغ عندها 860 فلساً وذلك بالاستناد الى ترجيحات بنك نومورا . كما ويتوقع ان يكون رد فعل السوق على خبر التسوية بالشراء صعباً خاصة وان السهم عندها سيكون وصل الى الحد الأعلى. الا ان الكرة الفعلية لحسم القضية وقبول التسوية او رفضها تبقى في الملعب الاميركي، علماً بأن عقود أجيليتي الحالية مع الجيش مستمرة لغاية الثمانية اشهر المقبلة تنتهي نهاية العام في حين انه من المفترض على وزارة الدفاع تحديد موعد المناقصات الجديدة في مهلة أقصاها خمسة شهور من نهاية العقد القديم وبالتالي أمام أجيليتي فترة 3أشهر من اليوم لحسم وضعها وتحقيق آمالها بالترشح لعقود جديدة أسوة بباقي المرشحين بحسب مصادر مسؤولة في القطاع اللوجستي المحلي.

    والعقد الملياري الجديد لأفغانستان يعتبر الأضخم بعد عقد أجيليتي القديم لحرب العراق والذي لن يتكرر بحسب موقع الألفا دينار إلا في حال وقعت حرب اميركية كبرى جديدة كحرب محتملة مع إيران،وبالتالي ما تتمتع به اجيليتي اليوم قد لن يتكرر مع منافسيها خاصة ان القاعدة الاميركية في الكويت تتجه الى توسعة لنقل الجنود عبرها الى افغانستان ما لن يكون بمعزل عن مساعدة لوجستية لنقل المعدات، في الوقت الذي لا تزال العقود الأميركية مع أجيليتي سارية.

    خفض التكاليف

    بيان الشركة امس لم يغفل الحديث عن برنامج اعادة الهيكلة الذي تعتمده، وتحدث السلطان عن «إجراءات مختلفة للتحكم في المصاريف شملت بنود عديدة منها خفض تكاليف العاملين بمقدار 6.5 مليون دينار كويتي»، ما يعني ان الاحتمالات لمصير التسوية العالقة مع الجانب الاميركي لا تزال تُقلق الشركة في الوقت الذي لم يتردد فيه السلطان من ذكر توسعات الشركة العابرة للقارات بين ماليزيا والبرازيل والمكسيك وسنغافورة دون اغفاله للمملكة السعودية والتي شهدت منذ مدة اقفالاً لمركز الشركة للشركة في ميناء عبدالله وبيع 1200 من ناقلاتها.

    أكبر التوزيعات

    وكانت شركة المخازن العمومية قد حققت توزيعات أرباح للمساهمين في الشركة منذ عام 2003 خلال بداية خدمتها للجيش الأميركي، واستمرت في توزيع ارباح حتى 2007،واعلن مجلس ادارة الشركة امس توصياته بتوزيع ارباح نقدية بقيمة 40.3مليون دينار مرتفعة 60 في المئة عن توزيعات عام 2003 كأول عام للعقود الاميركية معها والتي بلغت حينها 25 في المئة علماً ان صافي ارباح الشركة في ذلك العام بلغ 39مليون دينار. وفي سابع يوم توقف لسهم أجيليتي و غياب عن التداولات، ارتفع الطلب على اسهم شركات النقل والتخزين اللوجيستية ، وكانت اسهم شركة رابطة الكويت والخليج للنقل «الرابطة» من اكثر الشركات تداولا امس، بعد ان شهدت تداولاً بقيمة نحو 4 مليون دينار. وقد كان الوضع نفسه مع اسهم شركة كي جي ال لوجستيك «لوجستيك» التابعة للرابطة، حيث ارتفع سهمها بـ 10 فلوس بقيمة تداول قدرت بـ 1.5 مليون دينار.

    كما اغلق سعر اسهم شركة مبرد للنقل «مبرد» على تراجع 4 فلوس وصولاً إلى 128 فلس، علما بان اسهمها شهدت زخم تداولات ايضا فقد بلغت بـ 1.5 مليون دينار.

    إلا أن بقية الأسهم المرتبطة بالشركة التابعة لعائلة السلطان، التي لم تتوقف عن التداول كشركة بيان للاستثمار (بيان) إنخفض سهمها في تداولات امس بالحد الأدنى من 91 فلسا إلى 86 فلسا، أي ما يعادل 5.5 في المئة خلال تداولات، بعد ان حققت خلال الاسبوع الماضي تداولات بالحد الأعلى بلغت 30في المئة،
     
  10. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    مشكووووووووووووور سهمك أخضر وموفق يا الغالي
     
  11. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    البورصه مليئه بسيوله

    رغم تراجع المؤشرات العامة للسوق بـ 18 نقطة للسعري و 1.3 نقطة للوزني، إلا ان عوامل إيجابية اخرى أظهرت للمتداولين امس في قاعات البورصة الكويتية حجم السيولة المتوفر والمرتقب للفرص الاستثمارية، ومن اهم هذه العوامل ثبات قيمة التداول فوق مستويات 80 مليون دينار، واستهداف الأسهم اللوجستية على خلفية اخبار استخدام القواعد الاميركية في الكويت لنقل جنود الجيش الاميركي الى افغانستان، الى جانب عودة مؤشر الاستحواذات التي رفعته امس شركة المزايا القابضة باعتزامها المضي في الاستحواذ على تابعتيها «دبي الاولى» و«الواجهة المائية العقارية». كما كان لافتا ان يرفع بنك الكويت الوطني ملكيته في بنك بوبيان امس بنحو 3% اضافية لتصل نسبته حتى اغلاق امس 46.66% ، علما بانه يستهدف الوصول الى نسبة 60% من ملكية «بوبيان»، حسب موافقة بنك الكويت المركزي السابق اعلانها منذ شهر. وقد تجمعت كل هذه المشاهد لتعطي صورة ايجابية امس بعكس الرؤية الرقمية للمؤشرات والتي أظهرت السوق امس وكأنه على منحنى التراجع.

    الحركة اللوجستية

    استهدفت شريحة عريضة من المستثمرين والمضاربين امس اسهم شركات النقل والتخزين على خلفية اخبار استخدام القواعد الاميركية في الكويت لنقل جنود الجيش الاميركي الى افغانستان، وهو الأمر الذي يقترن بنقل المعدات، ما يعني فتح باب العقود اللوجستية الاميركي من جديد لشركات النقل والتخزين الكويتية، خاصة وان المنافس الاكبر في هذه الصفقات -شركة المخازن العمومية «اجيلتي»- يمر بفترة نزاعات مع الحكومة الاميركية. كما ان سهمها كان موقوفا عن التداول منذ بداية ابريل وحتى أمس بسبب عدم الافصاح عن نتائجها المالية للعام الماضي 2009(أعلنت النتائج عقب اغلاق البورصة أمس).

    تداولات بوبيان

    وفي إطار توافر السيولة، رفع بنك الكويت الوطني امس ملكيته في بنك بوبيان بنحو 3% إضافية لتصل نسبته حتى اغلاق امس 46.66% ، علما بانه يستهدف الوصول الى نسبة 60% من ملكية كما اعلن منذ شهر.

    ومع ان سهم «بوبيان» تراجع امس بـ 30 فلسا ليستقر على مستويات 530 فلسا، الا انه استحوذ على 38% من السيولة المتداولة في السوق بعد ان تم التداول أمس على 58 مليون سهم من اسهمه ما يعادل 5% من اجمالي اسهمه. علما بان سهم «الوطني» تراجع هو الآخر بـ 20 فلسا ليغلق على مستويات 1220 فلسا.
     
  12. البانوراما

    البانوراما عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 ابريل 2010
    المشاركات:
    318
    عدد الإعجابات:
    13
    شكرا علي نقل الخبر
     
  13. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    العفو يا اخوي اجمعين



    العفو وهذا ابسط شي نقدر نقدمه لكم
     
  14. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    منو الي عفس علينا الاخبار وحطهم فوووووووووووووووق بعض يا اخي ماني عارف شنو مشكله

    المشرفين بهالمنتدى معانا
     
  15. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ما فيه مشكله الله يطول بعمرك

    الموضوع عبارة عن ترتيب

    افتح موضوع عنوانه آخر الاخبار

    او اخبار الصحف او الشركات او السوق

    ونكون لك من الشاكرين

    اما سالفة كل خبر بصفحة اشوفها تشتت مواضيع المنتدى والقراء بنفس الوقت

    والا انت شرايك ؟ ::verymad:::D
     
  16. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت


    هذا ترتيب بنظرك يعني؟؟؟؟

    لا يبه ماله داعي نفتح صفحه اخر الاخبار ولا له داعي ننقل مواضيع

    علشان مانشتت القراء الكرام


    ويبه مني لكم اسف ولا راح ننقل خبر ونريح بدال التعب والبحث


    وهذي النتيجه وهذا جزانا