***امير قطر يسمح بموجبه بتملك الاجانب للاسهم في البورصة***

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sara_q8, بتاريخ ‏7 فبراير 2005.

  1. sara_q8

    sara_q8 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2004
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    امير قطر يصدر مرسوما يسمح بموجبه بتملك الاجانب للاسهم في البورصة

    اقتصاد/قطر/بورصة/اجانب
    امير قطر يصدر مرسوما يسمح بموجبه بتملك الاجانب للاسهم في البورصة

    الدوحة - 6 - 2 (كونا) -- تقرر السماح لغير القطريين بتملك نسبة لا تزيد عن 25 بالمئة من اسهم الشركات المساهمة القطرية المطروحة للتداول في سوق الدوحة للاوراق المالية وذلك اعتبارا من الثالث من شهر ابريل المقبل.

    وجاء ذلك في مرسوم اصدره اليوم امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني خصص لتعديل بعض احكام القانون رقم 13 لسنة 2000 حول تنظيم استثمار رأس المال الاجنبي في النشاط الاقتصادي في البلاد.

    وقد اشاد الخبراء والمستثمرون بتحديد موعد نهائي لدخول غير القطريين الى السوق مؤكدين على الفوائد الكبيرة التي ستنعكس على السوق القطري من جراء هذه الخطوة ومن اهمها استقطاب استثمارات واموال ضخمة تقدر بمليارات الدولارات من الخارج مطالبين بضرورة التمسك وعدم التفريط باسهم البورصة حتى ولو شهدت هبوطا خلال الفترة المقبلة.

    واكد الخبراء على اهمية احتفاظ المواطنين وخصوصا صغار المستثمرين بأسهمهم في البورصة ورفض الانسياق وراء اي موجة هبوط قد تتعرض لها السوق خصوصا وانه يبقى شهران على بدء تطبيق التعديل الجديد في القانون محذرين من ان هبوط الاسهم قد يشكل مصيدة من كبار المستثمرين لجمع اكبر كمية منها مع توقع اشتعال اسعارها مع اقتراب الموعد النهائي لفتح البورصة امام الاجانب.

    وحدد الخبراء ثلاث مزايا لدخول غير القطريين للاستثمار في البورصة بنسبة 25 بالمئة من الاسهم المتداولة اعتبارا من الثالث من ابريل المقبل وهي تتمثل في ان هذا الشهر سيشهد ادراج اسهم شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) بسوق الدوحة للاوراق المالية والتي بدأ الاكتتاب العام فيها اعتبارا من 16 يناير الماضي لمدة شهر.

    واضافوا ان هذه الفترة تعتبر الفترة التي تلي جني الارباح والتي يصاحبها بالعادة فترة هبوط طبيعية وبالتالي فان دخول غير القطريين الى السوق سيدعم الطلب على الاسهم ويعزز ارتفاع اسعار الاسهم المتداولة بالاضافة الى انه بالامكان تحقيق استقرار اكبر للسوق في هذه الفترة ما يقود الى استقطاب رؤوس اموال كبيرة وزيادة في اعداد المستثمرين وتوسيع قاعدة الطلب.
     
  2. حوت السوق

    حوت السوق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2004
    المشاركات:
    374
    عدد الإعجابات:
    1
  3. قلنا لكم

    قلنا لكم موقوف

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2004
    المشاركات:
    449
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الحمدلله يعني كلامي طلع صحيح واخباري ميه ميه:)
     
  4. خوش ولد

    خوش ولد عضو متميز

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2004
    المشاركات:
    1,284
    عدد الإعجابات:
    149
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة
    انت كلك صح يا اخ قلنا لكم