الى الاستاذ رحالى المحترم

عبدالمذرى

عضو نشط
رفعت عليه الطليقه نفقات وعدت اجور خادمه ورضاع وحضانه وسائق وتأثيث واجرة مسكن

وهى مقيمه خارج الكويت وجايبه عقد ايجار سعودى

وقدمت مذكره رد فى الدرجه الاولى انها ماتستحق هذه الاجور لانها مقيمه خارج الكويت ومسافره بطفل من غير علم الاب

وفى مذكرتها بدرجه الاولى ذاكره ان الى خلاها ترفع على نفقه ان الاب ماينفق على الطفل وانا جبت كشف حساب يدل على تمام التحويل شهريا من حسابى لحسابها

وحكم القاضى الدرجه الاولى

اثبات الحضانه للام

50 دينار اجرة مسكن بموجب عقد الايجار السعودى

50 دينار نفقة الطفل

5 دنانير اجرة حضانه من ولادة الطفل

5 دنانير اجرة رضاع منذ الولاده

ورفض ماعدا ذلك من طلبات

انا كنت مقدم دعوى فرعيه بااسقاط الحضانه استناد للماده 195وعدم الاتزام الحاضنه بقانون الاحوال الشخصيه

استناد القاضى على عدم اسقاط الحضانه عن الام يقول استخلصت المحكمه من الاب انه موافق على سفر الطفل التزامه بتحويلات الشهريه لحساب الحاضنه لو كان مو موافق كان ماحول نفقه شهريه

وفى وقت القضيه كانت ماشيه واخذه مجراها قدمت دعوى رؤيه لطفل وحصلت على حكم بعد صدور حكم النفقات يعنى مالحقت اقدمه لقاضى الدرجه الاولى

المهم قدمت استئناف

استنادا على اعترافها بالاقامه بدولة الحاضنه بموجب العقد السعودى المقدم بدرجه الاولى

وعدم موافقة الاب على سفر الطفل ومخالفة القانون

وحرمان الاب من رؤية الصغير الماده 196 وعندى 6 محاضر اثبات حاله انها غير متواجده بالكويت وحركة دخول وخروج انها خارج الكويت هى والطفل من سنتين

وحبيت اقولك شنو حاط بطلبات

قبول الاستئناف شكلا والغاء حكم اول درجه
اصليا:اسقاط الحضانه عن المستأنف ضدها واثبات الحضانه للمستأنف (الاب)

احتياطيا:الزام الحاضنه بحضانة الطفل فى موطن ابيه الكويت

احتياطيا:تعديل النفقات بما يناسب دخل المستأنف

اتمنى اغرف الرأى القانونى هل الاستئناف يأخذ رفض وتأييد

ولا يأخذ قبول واعادة النظر بالقضيه

وسلامتك وتعيش استاذ رحالى

rahaly

مستشار قانوني
اخي الكريم ...

الاستئناف يعيد نظر القضية كما لو كانت امام اول درجة فينقل الدعوى بحالتها لمحكمة الاستئناف ..

ما ستكون نتيجة الحكم ...

لا أستطيع ان اتنبا ... فيجب ان تنتظر الحكم ... لكن نصيحتي قدم كل دفاعك امام القاضي

والله اعلم

شمعه الكويت

عضو نشط
السلام

اخوي اتمنى تتفهم معنى الكلام الي راح اقوله الولد ولدك لو مو بحضانتك ومحد يشكك بحبك حقه بس الولد لمن تربيه امه غير اهي راح تهتم له اكثر وجابله وضحي وتعيش عشانه بعكس الرجل ممكن ولو ايام يلها عنه بامور الحياه ويمكن تتزوج انت ليش يعيش الطفل بزعزعه وفاقد حنان الام مو مشكله في حلول وايد اقلها ان كانت تبيه تيبه لك كل اسبوع لحد بيتك من سعوديه وسعوديه قريبه او ينام عندك بالعطل بس لا تحرم ام من ضناها وهم بسن الرضاعه ؟
انت المهم المفرض عندك مصلحته ومصلحته عند امه لان طفل اخذ حكم الاسقاط وخل يكون من صالحك بس لا تاخذه صج صدقني لو انت واااثق انك راح تربيه احسن تربيه وتعطيه وتسويله وتوصله لاحسن المراكز بظل اهو فاقد حنان الام ولا تكون انت السبب

ومشكور يارت تفهم ابعاد الموضود.....................................................؟

عبدالمذرى

عضو نشط
(انه لايحب المعتدين)صدق الله العظيم

هى اعتدت اختى شمعة الكويت واقرى كلامى عدل

وانا قاعد ادافع عن نفسى مااعتديت عليها

واعطيها نفقة ولدها ولانى مقصر وجت واعتدت عليه

وانا دفاع عن نفسى لااكثر ولااقل

ويعلم الله العظيم العزيز لو يحكم لى بحضانة الطفل مااراح احذه منها

وثقى بلله العظيم ان كلامج مثل العسل والثلج على قلبى واللله يكثر خيرج ويوفقج على النصيحه

شمعه الكويت

عضو نشط
يعطيك العافيه وصج فرحتني بهالكلام الطيب والله يخليلك ولدك يارب وشوفه مركز ومعرس ويكون بار فيك

وعسى الله لا يحرم طفل من امه واهله

ومشكور

أم جوري

عضو نشط
الله يكون في العون ومدام نيتك طيبة ربي بينصرك .. ان شاء الله ..

أعلى