مهزلة البنك المركزي

عصويد

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2006
المشاركات
1,520
ياخوان استغرب من اللي يقول افضل قرار !!!!

هل تعلم لماذا هذا القرار الجائر والظالم ؟؟!!

المركزي اثبت بالدليل القاطع انه منبطح للبنوك ومتواطئ وياهم , فعندما كانت ترتفع الفائده سابقا

قامت البنوك باعطاء قروض للمواطنين تجاوزت ال50% من رواتبهم ولم يحرك ساكنا

طبعا نجي للمهم وهو قرار منع اعادة الجدولة او التحويل بين البنوك اذا كانت عليك مديونيه

لانه الفائده الحين نزلت , ولما تجدد راح يطيح من قصدك شيء كثير ومن فائدتك ايضا

فما يبونك تستفيد من نزلت الفايده .

كل دول العالم تستفيد من نزول الفايده الا الشعب الكويتي تخيلو ياناس وين وصلت فينا المرحله حنا والبنوك والمركزي !!!!

التجار مسيطرين على البلد ولاعزاء للمواطن وعمار ياكويت

بس انصحكم ترفعون قضايا عليهم لانه هذا ظلم وتحيز صارخ وواضح من المركزي للبنوك والتجار

يعني غصبا عليكم نبي نحرمكم الاستفاده من قرار تنزيل الفايده ومحنا رادين عليكم !!!!

اللي يحدث بالكويت شيء غريب عجيب والله يستر على البلد
لاتخاف يابوهيا بنسبة لخصم الفائدة راح تستفيد منه ولاكن ماتقدر تأخذ كاش وبهالطريقه البنك المركزي خفف عليك اصل الدين ,البنك المركزي معاك والله موضدك وقرار صائب بعدين ياخوي انت وغيرك دوختونا بكلمه والثانية كل دول العالم الا الشعب الكويتي! احمدوا ربكم دوختوا البنوك كل يوم مطامر من بنك لي بنك الشوف بالاونه الاخير الشباب ذبحهم الدين حولوا لبوبيان وتمويل ولاسئلت واحد قالك ربوي وبفتك منه! قرار 100% واثره راح تشوفه بالفتره القريبة عليك في اي شي استهلاكي خصوصا السكني اصبر وشوف من الصح انت ولا المركزي.
 

ابوهيا

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2007
المشاركات
422
لاتخاف يابوهيا بنسبة لخصم الفائدة راح تستفيد منه ولاكن ماتقدر تأخذ كاش وبهالطريقه البنك المركزي خفف عليك اصل الدين ,البنك المركزي معاك والله موضدك وقرار صائب بعدين ياخوي انت وغيرك دوختونا بكلمه والثانية كل دول العالم الا الشعب الكويتي! احمدوا ربكم دوختوا البنوك كل يوم مطامر من بنك لي بنك الشوف بالاونه الاخير الشباب ذبحهم الدين حولوا لبوبيان وتمويل ولاسئلت واحد قالك ربوي وبفتك منه! قرار 100% واثره راح تشوفه بالفتره القريبة عليك في اي شي استهلاكي خصوصا السكني اصبر وشوف من الصح انت ولا المركزي.

حدث العاقل بما يعقل !!!

ياخي الكريم اذا لم يمضي على قرضك خمس سنوات فانك لاتستفيد من نزول الفائده لانه نظام القرض الفائده ثابته 5 سنوات وبعدها تتحرك صعودا ونزولا مع الفائده

وبعدين السالفه واضحه وضوح الشمس يقولون لك تبي قرض نعطيك مساند اما الاولي مانجدد لك عشان ماتستفيد من نزول الفائده

اتوقع انك ماتعلم بالشئ هذا وانك على نيتك الطيبه ولاتحاول ترقع للبنوك

لانه السالفه واضحه وضوح الشمس

اما اذا كنت تعلم وقاعد توهم العالم فاتق الله في نفسك وفي اخوانك ولاتزور الحقائق وتقلبها على هواك

انت توضح وكانهم وقفو القروض وانك خايف على الشباب وتبي مصلحتهم

ياخي القروض ماتوقفت واي واحد جديد يقدر ياخذ قرض للنسبه القصوى

وانما القرار انك لاتجدد عشان ماتنزل من فائدتك ومن قصدك ((يعني حرمان من الاستفاده ))
 

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
لازم يتراجعون عن هالقرار مايصير ؟ على الاقل يكون اللى يبي يجدول على الاقل له مره يجدول مايصير هالقرار المفاجئ بصراحه وهق ناس هالقرار اكثيره
 

bo7anon

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2007
المشاركات
421
اي والله انا توني بجدد عشان بتزوج صكوها بويهي شهالسالفه البايخه :(
 

الهدهود

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2010
المشاركات
179
محافظ بنك الكويت المركزي شخص متغطرس وعليه الكثير من الشكاوي وحتى موظفينه ( موظفين البنك المركزي ) رافعين عليه عده قضايا لان ظلمهم بالكادر الاخير وفرق بين اشخاص لهم نفس المؤهل



وحسب الي سمعته بانه لم يتم التجديد لمحافظ البنك المركزي للفترة القادمة وينتهي عقده بعام 2011


البنك المركزي كل ماله ومستواه بنزول مستمر الكفاءات قاعده تطلع ويتم ادخال ناس بوظائف اشرافيه بصراحه لا يستحقون تلك المراكز واغلبهم ياتون بهم من جامعه الكويت
 

الأبطح

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2007
المشاركات
409
يجماعة هذا القرار ضد اللي مقترض ومشيب راسه من
القرض ويبي يجدول فقط

اما اللي ماعليه قرض فما يضره بشي
ولا راح يكون له تأثير على سوق العقار
هذا القرار يضر الغرقان
يعني فوق ما هو غرقان غرقوه ازيادة

صارلي شهرين بجدول قرضي ومتردد
لين عزمت وقدمت على الجدولة
نزلوا هذا الحضر الظالم

وينكم من زمان
 

السلامين

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2006
المشاركات
40
«المركزي» لا يتدخل في القرارات الائتمانية للبنوك وإنما يتحقق من التزامها بالتعليمات
سالم الصباح لـ الحرية: البنوك تدرس إنشاء صندوق شراء أصول الشركات





أكد محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم العبدالعزيز الصباح أن اقتراح إنشاء صندوق لتمويل شراء أصول الشركات بهدف إيجاد مصدر تمويلي لهذه الشركـات قد أثير في أحد الاجتماعات مع رؤساء مجالس إدارة البنوك الوطنية وتجري دراسته من قبل تلك البنوك.
«المركزي» لا يمانع في دراسته
وأضاف في حوار مع «الحرية» سينشر كاملا في وقت لاحق، أن البنوك الوطنية بصدد مناقشة هذا المقترح بصورة تفصيلية وموافاة البنك المركزي بما تنتهي إليه دراسة البنوك بهذا الخصوص. وقد أبدى البنك المركزي استعداده لدراسة هذا المقترح عند تسلم تقرير مفصل من البنوك بهذا الشأن.
وحول القرارات الائتمانية للبنوك قال الشيخ سالم الصباح ان البنك المركزي لا يتدخل في القرارات الائتمانية للبنوك وإنما يتحقق من التزامها بالتعليمات الصادرة بشأن ترشيد السياسة الائتمانية والتمويلية وان قراراتها قد اتخذت بناء على الدراسات التي تمت لدى نظر طلبات الاقتراض والتمويل.
قانون وتعليمات
وأضاف أنه وفقاً لأحكام المادة (15) من القانون رقم 32 لسنة 1968 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية، فإن أحد أغراض البنك المركزي العمل على توجيه سياسة الائتمان بما يساعد على التقدمين الاقتصادي والاجتماعي وزيادة الدخل القومي. ووفقاً لأحكام المادة (71) من القانون المشار إليه، فإن للبنك المركزي أن يزود البنوك بالتعليمات التي يراها ضرورية لتحقيق سياسته الائتمانية أو النقدية أو لتأمين سير العمل المصرفي على وجه سليم.
وفي هذا الإطار فإن البنك المركزي يقوم باتخاذ العديد من الإجراءات، منها القيام بوضع الضوابط والنسب الرقابية التي تنظم الحد الأقصى للائتمان المسموح للبنوك بتقديمه لعملائها بصفة عامة ولقطاعات معينة بصفة خاصة، فضلاً عما يقوم به البنك المركزي من إصدار التعليمات والإرشادات للبنوك للإدارة الفعالة لمخاطر الائتمان وتعزيز قدرات البنوك في سبيل تدني مستوى المخاطر المترتبة على تقديم الائتمان والتمويل للعملاء بالإضافة إلى تزويد البنوك بالإرشادات والإجراءات والتي يتعين أن تتبعها البنوك في ممارستها للعملية الائتمانية والتمويلية ودراسة طلبات منح الائتمان.
نمو ائتماني
وحول توقعاته عن النمو الائتماني خلال العام الحالي قال الشيخ سالم الصباح ان بنك الكويت المركزي اتخذ ومنذ أكتوبر من عام 2008 حزمة من الإجراءات في مواجهة آثار الأزمة المالية والاقتصادية العالمية، ومنها الإجراءات المتعلقة بتحفيز النمو في الائتمان المصرفي لتجنب حدوث انكماش ائتماني. وفي إطار سلسة الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي على صعيد السياستين الرقابية والنقدية، والمتمثلة في تخفيف ضوابط الرقابة على الائتمان وإجراء مجموعة تخفيضات في سعر الخصم، فقد قام البنك المركزي بتاريخ 7/2/2010 بإجراء تخفيض في سعر الخصم، هو السادس منذ أكتوبر 2008، وذلك بواقع 50 نقطة أساس لينخفض سعر الخصم إلى 2.5 في المئة. ويهدف هذا التخفيض في سعر الخصم إلى ترسيخ الأجواء الملائمة لتعزيز النمو في القطاعات غير النفطية للاقتصاد الوطني وكذلك خلق الأجواء الملائمة لنمو الائتمان المصرفي بما يساهم في تعزيز مقومات النمو في مختلف القطاعات الاقتصادية. مشيرا الى أنه يأمل أن تشهد مؤشرات الثقة في الاقتصاد الوطني المزيد من التحسن بما يعمل باتجاه تعزيز الثقة في الأسواق وزيادة حركة النشاط الاقتصادي، وكذلك المبادرة في طرح مشروعات الخطة الخمسية للتنمية الاقتصادية، بما من شأنه المزيد من التفاعل فيما بين أدوات السياسة النقدية والمالية باتجاه دعم النمو في الطلب الكلي وما يصحب ذلك من زيادة في معدلات النمو في الائتمان المصرفي.
حجم قروض البنوك
وفيما يتعلق بحجم قروض البنوك للسوق المحلي وللأسواق الخارجية قال المحافظ ان أرصدة التسهيلات الائتمانية المقدمة من البنوك المحلية بلغت للمقيمين نحو 25.1 مليار دينار في 31/12/2009 بزيادة قدرها نحو 1.4 مليار دينار بنسبة 5.9 في المئة عما كانت عليه في نهاية عام 2008.
وتبلغ أرصدة التسهيلات الائتمانية المقدمة من البنوك المحلية للعملاء غير المقيمين نحو 1.3 مليار دينار في 31/12/2009 مقابل نحو 1.1 مليار دينار في نهاية عـام 2008
 

AutoCad

عضو نشط
التسجيل
31 ديسمبر 2006
المشاركات
625
السلام

عيل خلوني أقول لكم شيء جديد

إللي جدد قرضه أو حول من بنك إلى بنك قبل القرار وفلت ... البنك ماله يطالبه بأوراق أو فواتير عن السبب في تجديد القرض والغرض من المبلغ إللي طلع له

يعني لو كان قرضك 20 ألف وحولت إلى بنك ثاني وتم شراء مديونيتك وطلع لك 10 آلاف دينار ، لازم تبرر سبب أخذك أو حاجتك لهذا المبلغ وطبعاً إذا البنك ما قدم هالمعلومات للبنك المركزي يتم تغريمه مبلغ كبير ما أذكر جم بس أعتقد 50 ألف دينار.

هذا يذكرني بضباط أبو نجمة العراقيين أيام الغزو لما كانوا يفترون على البيوت يوزعون أوراق على البيوت ويطالبون بتسجيل كميات الأكل الموجودة في البيوت

إلى محافظ البنك المركزي ... التاريخ يعيد نفسه
 

bo7anon

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2007
المشاركات
421
انا اشهد

ياجماعه ليش يقولون لنا محد طقك على ايدك ؟
اذا البنوك ماتربح الا من هالقروض وفوايدها وهي اللي تغري المواطن ولمن يطيح بسالفه الفوايد يقولوله ليش خذيت

بتعتقدون في دولة بالعالم بنوكها مايعطون قروض حق الموظفين ؟
يقولون ليش تاخذ ؟ اصلن البنوك اهي تبينا ناخذ كككككككككككككككك

بشتري سياره لازم قرض
زواج لازم قرض
اثاث لازم قرض
بسافر دولة اوروبيةلازم قرض
بتقولون يمع ؟ هههههههههههه شيمع لومعاشاتنا صافيه بدون اقساط مانلحق اجار والبيت وماجله ماماجله ومصروفك وسيارتك

انا اقول انشالله يعدلون وضع المقترضين ويعدلون الجميع
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
بعيدا عن العواطف و التشنجات موقف البنك المركزي صحيح و اعادة الجدولة هي سبب دمار كثير من ابناء الوطن . البنك من المفترض به مراقبة القروض حتي لا تزداد مشكلة الديون .
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
اعتقد ان قرار البنك المركزى فى الوقت الحالى سليم ، وكان يجب السيطرة على القروض الاستهلاكيه منذ زمن طويل حتى لا تكبر المشكلة كما هو حاصل الان .

بالنسبة للقرار ، ارى انه سوف يحد من عملية الانفاق الغير مبرر وخصوصا ان الكثير ممن يلجئون الى الاقتراض ينفقون المبلغ المقترض فى امور كمالية او لعمل جدولة لقرض قائم لم يتم سداد ربع القرض وبالتالى سوف يكون المقترض فى دوامة القرض والمستفيد طبعا البنك الذى ياخذ فوائده اولا . وبالتالى ارى ان هذا القرار على المدى البعيد سوف يصب فى صالح المواطن الذى باستطاعته ان يكيف نفسه على الراتب الذى يحصله ويكون بعيدا عن القروض والفوائد ، ايضا يجب على البنك المركزى ان يصدر قرار اخر يحد من اصدار البطاقات الائتمانية ذات الفوائد وان يشجع على اصدار البطاقات المسبقة الدفع اى بدون حد ائتماتى ، اى ان العميل باستطاعته تعبئة الكرت ثم يفوم باستخدامها .
 

bo7anon

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2007
المشاركات
421
شعقبه !
جان من زمان الحين طحنا بهالسالفه والحل ؟
 

fahad78

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2009
المشاركات
440
هذوله شقاعد يقولون!!!الظاهر موظفين عند الطاووس حبايبي اي قرار صائب ?والا المسأله كل واحد يطرح رايه لو بدون فهاميه حرام تطمسون حقوق واموال ناس بس لمسألة كل واحد حر برايه انا واحد اخذت قرض وقسطي 218 وعايش باستقرار وفجأه الطاووس ربط العمله بالدولار لماكان البنك المركزي الفدرالي يرفع فايدته بتتابع وارتفعت عندنا الفايده من 7وربع الى 11 وزاد قسطي الى 300! ولما الاحتياطي الفدرالي قام ينزل الفايده هرول الطاووس وفك الارتباط بالدولار ورده لسلة العملات عشان يحافظ على جيوب وارباح البنوك والعملا والمواطنين بالطقاق!!! والحين لما سألت البنك ليش مانزل القسط مع الفايده قال مايصير ثبتناه,,,, وررفعت قضيه ربحت الحكم الاول وربحو الاستئناف وناطرين التمييز والتمييز يطول..... ولما رفعت اوراقي عشان احول بنك ثاني على نفس المديونيه وقسط207 نزل القرار وانت الحين تجي وتقول ماله داعي تحويل مديونيه... امركم عجيب
 

عصويد

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2006
المشاركات
1,520
قرار راح يأثر بشكل كبير علي اسعار الحاجات الاستهلاكي وحتي البيوت و يمكن يطول الاستثماري بعد اعرف واحد مجدد قرضه ماخذ 140ألف راتبه الشهر 4870دينار لاتقولون القرار ماراح يضر أسعار البيوت صدقوني راح تتضرر شريح كبيره رواتبهم فوق 2000دينار وعليهم قروض قليله وكانوا ينوون رفع سقف القرض اذا لقى البيت المناسب.
 

بحرري

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2008
المشاركات
616
لا والي يضحك اني راجعت البنك وقلتله بجدول قالي مايصير موقفين بس انا مخلي حقي نسبة معينه احتياط عشان اذا بغيت اجدد جن يقولي الموظف نقدر نعطيك قرض يديد بس معامله بروح غير القرض القديم يعني يصير علي من بنك واحد قرضين وقصدين وهذا شيء مضحك يعطوني قرض يديد بس يكون معاملته بروح وقرضي القديم يتم مثل مااهو مايبونه نستفيد من تقليل النسبة ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
 

kankosh

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2007
المشاركات
29
حسبي الله ونعم الوكيل
انا اقترح انه يجب على البنك المركز ان يجبر البنوك على خفض جميع الفوائد سواء تم جدولتها ام لم يتم جدولتها

ولا وش تقولوون ؟ ؟
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
إن شاء الله بشهر أكتوبر القادم يحلون قضية المديونيات أعضاء مجلس الأمه لأن معاهم اللأغلبيه ويحتاجون أصوات قليله لإسقاط الفوائد بعدها مانحتاج إلى البنك المركزي أو غيره :)
 

ابراج

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2009
المشاركات
100
قرار البنك المركزي ممتاز 100%100 وهو افضل شي
الله يجزاهم خير الي يبون لنا الخبر بس احنا ناس ما نحمد ربنا علي الخير والنعمه الي احنا فيها
يارب ياقادر يا جبار يا عظيم بقدرتك وعزتك انك تخلي مدير البنك المركزي يصير مديون وبفائده
اكثر من 12% وهو يكون متعسر وتحوشه سكر وضغط ويكلم نفسه من هم الدين
وتنزل الفائده ويفرح يبي يجدول بس ما يقدر ويعيش معانا بالنعيم الي احنى فيه
امين يا رب العااالمين احب لاخيك ما تحبه لنفسك
 

المجدمي

موقوف
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
320
ياللي تايدون القرار ابيكم تسمعون سالفتي

رحت ابي اسدد جزء من قرض البالون اللي صارلي ادفعله 4 سنين ولاراح ولا فلس للقرض

المهم قالي الموضوع ممنوع تدفع جزء من القرض

ليش يايبه ... ؟؟؟

مايصير لازم تدفع قرض البالون كله

وتسدد القرض الثاني كله

قتله من صجك ولاتضحك

قالي هذا اللي صاير


شرايكم ياشباب اروح المركزي اقدم شكوى

قرض البالون ذبحني قاعد ادفع فوائد بس ولافلس يروح للقرض


افيدوني
 
أعلى