الخروج من السوق

الريان

عضو مميز
السلام عليكم

سوف اقوم بتخصيص هذا الموضوع في حالة اقتراب السوق من اعطاء اشارة خروج وظهور التصحيح القوي

وحاليا لايوجد ذالك لكن خشيت حصولة لاقترابه من نقاط يجب ان يبتعد عنها

لذالك متي ما اقفل السوق تحت 6440 اقفال قوي بتداول قوي بشمعه حمرا كبيرة فهي اشارة خروج صادقه

والله يستر بحيل الله وتو الناس على الخروج لكن لتنبية بانا في منطقة خطره فنيا
لا اكثر

الناصح_1

عضو نشط
أخي العزيز إقفال اليوم على 6471 يعني مابقى على 6440 إلا 31 نقطة
وهذا الفرق قد يأتي في لحظة في اليوم الواحد.
ففي رأيك مالعمل هل نبيع بخسارة أم نصبر على أمل الإرتفاع ؟

الراقي

بوعبدالله
مشكور بوريم ولكن هي ناقصه بعد خساير

الريان

عضو مميز
اخي الكريم

ان اقفال وليس نزول اي اذا نزل السوق الي 6440 مع اشارة البيع بالوزني رسميا اطلع من السوق اذا كنت من اهل السوننق اما اذا كنت مضارب يومي فتريث اشوي اما اذا كنت متوسط فراجع اسهمك هل تتاثر بالنزول والصعود ام لا اما اذا كنت مستثمر طويل الاجل فليس لك دخل بالمؤشر

الريان

عضو مميز
الراقي قال:
مشكور بوريم ولكن هي ناقصه بعد خساير

الاشارة لم تخرج ان اريد التنبية فقط

اي لاننسى ان مثل مافي صعود في نزول

على فكرة الوزني من 270 الي 348 صعود قريب من 35 بالمية لفترة اقل من سنة

والسعري من 4900 الي 6500 صعود 35 بالمية في فتره اقل من سنة

الصعود بدا في نهاية شهر مايو الماضي

انتهى

اعيد فقرة مهمة الاشارة لم تخرج رسميا لكن اذا استر الوضع جذي راح تظهر

والله الموفق يعني اليوم 6440 ماندري باجر وين راح يكون الكسر يعني بعد شهر لذالك شرجى مراقبت التحاليل الفنية للمؤشر السعري والوزني

بوعنتر

عضو نشط
لقد سبقني الاخ الريان بكتابه الموضوع حيث اني ادخلت لاكتب موضوع بعنوان هل حان وقت الهروب ؟؟؟
هناك مؤشرات تدل على انها عمليه تصريف للاسهم ومؤشرات اخرى تدل على انها ضغط للتجميع باسعار متدنيه وان كنت ارجح الاخيره .
عموما حسب راي الشخصي فى كلا الحاتلين عدم دخول السوق فى الوقت الحالى حتى تتضح الرؤيه وعدم مقاومه الضغط لانه قوي جدا او شراء اسهم لانها عمليه تصريف .

ودي اربح

عضو نشط
الريان

السلام عليكم.......

الاخ العزيز الريان الله يعطيك العافية على هذه الجهود القيمه وانشالله السوق فى صعود فى الفتره القادمه , واحنا ما لنا غنا عن توجيهاتك يالريان . :)

منصور خان

عضو نشط
الي الاخ العزيز الريان
انت ذكرت ان المؤشر اذا كسر حاجز 6440 نقطة فانها اشارة للخروج من السوق ( بس ان شاء الله ما يوصل لها ابدا )
ولكن لم تذكر هل سيكون هناك انهيار شامل للسوق؟
اقصد هل المؤشر راح ينزل بقوة
وان نزل الي اي نقطة تتوقعة ان يثبت عندها؟
وشكرا؟

الريان

عضو مميز
هذا الامر يا اخ منصور لامسته من شهرين تقريبا ان المؤشر وصل مرحلة لابد ان ياخذ فيها قسطا من الراحة او لان اي ارتفاع مايقدر يكمل والسبب لم يكن هناك جني ارباح قوي من فتره طويلة

وبالنسبة وين يرتد لكل حادثا حديث ام حاليا لايوجد لذالك ان اوجه كلمة تنبية قبل الوقع باشياء لاتحمد عقباها وبالنسبة 6440 اقفال بشمعه كبيرة انتبه
شمعه حقيقية وليست وهمية

خوش ولد

عضو متميز
الاخ الريان المحترم

انا اقول ان التصحيح يبيلة شهرين او اقل لان كل قطاع جم شركة مرتفعة وباقي الشركات مكانك راوح مع العلم ان نمو الارباح زاد ....

منطقيا يقول ان السوق يبيلة شوي واعتقد يمكن يكمل الى نص شهر 3 لان في هذه الفترة راح تسحب سيولة قوية من السوق الكويتي والاتجاه لبعض الاسهم خليجيا امثال بنك البلاد وقطر الغاز .. الخ

والله اعلم

الراقي

بوعبدالله
الريان قال:
هذا الامر يا اخ منصور لامسته من شهرين تقريبا ان المؤشر وصل مرحلة لابد ان ياخذ فيها قسطا من الراحة او لان اي ارتفاع مايقدر يكمل والسبب لم يكن هناك جني ارباح قوي من فتره طويلة

وبالنسبة وين يرتد لكل حادثا حديث ام حاليا لايوجد لذالك ان اوجه كلمة تنبية قبل الوقع باشياء لاتحمد عقباها وبالنسبة 6440 اقفال بشمعه كبيرة انتبه
شمعه حقيقية وليست وهمية
الأخ العزيز الريان المحترم ماذا تقصد باقفال بشمعة كبيرة وليست وهمية

الريان

عضو مميز
اي لاتكون من اشكال الشموع ذات الاذايل الطويل بل تكون شمعه كبيرة تكد الكسر

واقصد بالشموع الشموع اليابانية ( بالشارت )

mbshier

عضو نشط
لا بد من تصحيح خاصة ان السوق شهد ارتفاعات متواصله
وكان فيه من مده اشارات تراجع وبحاول باجر اشوف الشارت على الكاندلز
لكن لا يعني هذا الكلام ان فيه انهيار بالسوق بالعكس باعتقادي هناك الكثير من المعطيات لا زالت تدفع بالسوق الى اعلى وخاصه الزياده الكبيره بمدخول الدوله من النفط والتحسن النسبي بالوضع العراقي.
لكن تصحيح وراحه بعد التوزيعات لا بد منها ولا يختلف عليها اثنان

الراقي

بوعبدالله
الريان قال:
اي لاتكون من اشكال الشموع ذات الاذايل الطويل بل تكون شمعه كبيرة تكد الكسر

واقصد بالشموع الشموع اليابانية ( بالشارت )
الله يرحم والديك يابوريم طولت عليك بس اعرفك تحب تخدم اخوانك حبيت اعرف احنا الناس العاديين شلون نعرف

jreea

عضو نشط
جزاك الله خيرا يا الريان

مشكور يالريان وماقصرت على التنبيه ، والبركه فيك تحذرنا وقتها ، لأن الواحد ساعات يندمج بالسوق وبيع وشراء بهذه الاسهم وتفوت علينا هاذي السالفه وبعدين نتحسف ، عموما جزاك الله خير وماقصرت .

الريان

عضو مميز
قرار اتخذته وحدي وكل شخص مسؤول عن قراره

صفيت تقريبا 60 بالمية من المحفظة اليوم بعد نزول السوق من 6437
وايضا نزول الوزني شجعني لاتخاذ القرار والبيع مع العلم ان الوزني قد يمسك نفسه ويقد يدعم السوق بالتمماسك لكن العقار العماير والاراضي اليوم نازله والسوق نازل هل هناك سبب خلف هذا ليس الاسهم وحدها نازله ايضا العقار والاراضي نازله اليوم

الطمع اقشر وانا مجرب

boalons

عضو محترف
الريان قال:
قرار اتخذته وحدي وكل شخص مسؤول عن قراره

صفيت تقريبا 60 بالمية من المحفظة اليوم بعد نزول السوق من 6437
وايضا نزول الوزني شجعني لاتخاذ القرار والبيع مع العلم ان الوزني قد يمسك نفسه ويقد يدعم السوق بالتمماسك لكن العقار العماير والاراضي اليوم نازله والسوق نازل هل هناك سبب خلف هذا ليس الاسهم وحدها نازله ايضا العقار والاراضي نازله اليوم

الطمع اقشر وانا مجرب

هذا الكلام الصحيح

انا سبقتك من شهر صفيت الثلثين

الريان

عضو مميز
اي نعم تدر ليش بولنس بالنسبة لي بس باقي لي سهم واحد وكمية كبيره بس السهم ماخذه من تحليل اساسي وليس فني

ام الاسهم الباقية بعتها سهم خسارة كبيرة والثاني ربح طيب صفيت عشان لاتزيد الخسارة واقعد بالامان واراقب السوق الاسبوع جاي وانا مرتاح

سوق العقار نازل اليوم تقريبا اكثر من 3 بالمية

مستثمر73

عضو نشط
السلام عليكم

أبو ريم نزول العقار والأراضي كان متوقع منذ أكثر من شهرين والسبب الفائده ألي أوصلت ألى 5% ومن أكثر من 4 شهور سوق العقار واقف مافي شرايه !!

طبيعي ينزل .. أما البورصة بأذن الله يعدل السوق آخر ربع ساعه ..

الريان

عضو مميز
مستثمر مو ابيلك شنو املك

لكن االوالد عنده مكتب مقاولات عامة شركة تضامنية كبيرة مو صغيرة احد فروعها عقار وعندي نبي ونبيع العقار والسوق خلال شهر نزل اكثر من 15 بالمية

يعني شوف عمار بالمهبولة قبل شهر ونص مساحة 690 متر مربع 6 طوابق ديلوكس 24 شقة الدخل المتوقع شهريا 3800 دينار كان سعرها 485 الف الحين مسيومة 420 الف

ارجوا ان الصورة اوضحت الدخل السنوي اكثر من 10 بالمية

أعلى