استجواب على... «عيش» الحكومة!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏17 ابريل 2010.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    لأن كل شيء قد يكون مقبولا إلا تغير مذاق الأرز
    استجواب على... «عيش» الحكومة!



    يعني الارز «العيش» بلغة الكويتيين الشيء الكثير لاهل الكويت، فهو الوجبة الرئيسية لهم، وحينما يكون هناك ضيف متميز فإن صحن «المفطح» (أي الارز وفوقه خروف) هو سيد المائدة، سواء كان الحفل غداء او عشاء. بل ويفتخر الكويتيون بمعرفتهم انواع الارز من البسمتي مرورا بالعنبر والمزة وانتهاء بابوشاور، وهو الارز الباكستاني نسبة الى مقاطعة بشاور الباكستانية.
    وحرصت الدولة منذ بدء العمل بنظام التموين في الجمعيات التعاونية على جعل «العيش» السلعة الرئيسية التي تدعمها وتقدم للمواطنين ادراكا منها بأهميتها وتخفيفا عنهم، بعد «حادثة العيش» الشهيرة في بداية السبعينات من القرن الماضي، حيث اضطرت الحكومة آنذاك الى التدخل.
    وقبل نحو عامين فتحت وزارة التجارة الباب على مصراعيه للتجار والموردين في استيراد انواع ممتازة من «العيش» لصالح «التموين» بعد شكاوى من مواطنين لرداءة «العيش» المقدم لهم، وبعد ان تكدست اطنان الارز في المخازن ما سبب خسائر فادحة للحكومة، ساعد في ذلك رخص اسعار الارز في السوق، غير أن ارتفاع أسعاره عالميا اعاد المواطنين الى «عيش التموين» مرة اخرى مع تحسن نوعيته ومنافسته لافضل الاصناف التي تباع في الاسواق المحلية.
    قبل نحو شهر لاحظ المواطنون تغيرا في طعم «عيش التموين» وعودة مذاقه الى الوضع السابق ورداءة انواعه مقارنة بما نعموا به طيلة عامين من انواع «العيش البسمتي» الذي شبهه الكويتيون بأحد انواع الارز المقدمة من احدى الشركات محليا.
    ووصل التذمر «الشعبي» الى حد مطالبة المواطنين نوابهم بتوجيه اسئلة برلمانية الى وزير التجارة والصناعة احمد الهارون، بل والذهاب الى أبعد من ذلك، بالتلويح باستجواب الوزير بسبب تغير طعم «عيش التموين».
    ويبقى التذمر «الشعبي» مقرونا بعودة «العيش» الى وضعه السابق وعودة التدخل الحكومي مجددا لان «عيش الحكومة» افضل من أي «عيش» آخر... وأرخص.

    التعليق:
    مااقول غير الله يديم علينا النعمة ويحفظها من الزوال
     
  2. Motfa2eL

    Motfa2eL عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2009
    المشاركات:
    277
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    يا راجل أوول غير الكلام ده :d
     
  3. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يديم النعمه يارب علينا
     
  4. عصويد

    عصويد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,520
    عدد الإعجابات:
    0
    كلش ولا العيش نطالب الحكومه بتخدير الشعب بأفخر انواع العيش