هل يستمر اتجاه اليورو الهبوطي 20/4/10 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من *********

هل يستمر اتجاه اليورو الهبوطي هذا الأسبوع؟

انخفضت قيمة اليورو بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي، خاصةً مقابل الدولار الأمريكي والين الياباني. والسؤال الأكبر المطروح هذا الأسبوع هو إذا ما كان الاتجاه الهبوطي لليورو سيستمر أمام العملات الأساسية أم أنه سينعكس. يبدو أن البيانات الاقتصادية القادمة حول الاقتصاد الأوروبي سوف تلعب دور أساسي في تداول هذا الأسبوع، وبالتالي ننصح التجار بتتبع هذه البيانات عن قرب.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار يستعيد خاصية الملاذ الآمن
ارتفع الدولار الأمريكي أمام اليورو في وقت مبكر من جلسة التداول يوم أمس، حيث اقبل المستثمرون على الأصول ذات العوائد المنخفضة والتي تعتبر أكثر أمانًا وأكثر استقرارًا، وذلك بعد الدعاوى القضائية التي تم رفعها على مجموعة "غولدمان ساكس"، وكذلك بعد مشاعر القلق التي ظهرت جراء تأجيل الاجتماع الخاص بأزمة الديون اليونانية. نتيجة لذلك، انخفض اليورو/ دولار بما يزيد عن 50 نقطة قبل التصحيح. وفي الوقت الحالي، يقع تداول هذا الزوج عند مستوى 1.3490. وعلى نحو مشابه، ارتفع الدولار/ ين بمقدار 80 نقطة، مما دفع بهذا الزوج إلى مستوى 92.00. كانت حالة من الاضطراب قد أصابت الأسواق المالية بعد أن رفعت اللجنة الأمريكية للأوراق المالية والبورصات دعوى قضائية تتهمها فيها بالاحتيال، وذلك يوم الجمعة. وقد انخفضت الأسهم العالمية بينما ارتفعت السندات الحكومية والعملات ذات المخاطرة الأقل. خلال التداول اليوم، من المتوقع أن يسود الهدوء في الجلسة الأمريكية، وذلك على اعتبار انه لا يوجد ا أحداث اقتصادية هامة سوى شهادة "بين بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي. ولكن يبدو انه ستكون هناك سلسلة من البيانات الاقتصادية الهامة من أوروبا ومن كندا اليوم، مما يعني أننا قد نشهد انخفاض في السيولة أثناء التداول اليوم مما يزيد من معدل التذبذب في حركة السوق. يمكن للتجار اليوميين الاستفادة من يوم كهذا عن طريق الدخول مع تذبذبات السعر التي تزيد عن معدلها الطبيعي.

اليورو EUR

- المؤشر الألماني ZEW للثقة في الاقتصاد في طليعة الأحداث اليوم
انخفض اليورو في وقت مبكر من التداول يوم أمس بسبب القلق حول قدرة اليونان على التعامل مع ديونها، بينما ارتفع الدولار والين نتيجة لانخفاضات الأسعار في أسواق الأسهم والتي أدت إلى ابتعاد المستثمرون عن العملات ذات المخاطر العالية. ولا يزال هناك قلق حول كيفية التطبيق العملي لخطة إنقاذ اليونان، خاصة وان الفرق بين الطلب على شراء سندات الحكومة اليونانية والسندات الألمانية يزيد ارتفاعًا. قد يشهد المستثمرون ارتفاع ف معدلات تذبذب سهر اليورو/ دولار على نحو غير معتاد، حيث يحاول هذا الزوج الاستقرار وإيجاد خطوط دعم ومقاومة جديدة.ونظرًا إلى انه من غير الشائع أن يقفز السعر بشكل كبير للغاية في ظل هذه الظروف، فإن هناك فرص كثيرة للاستفادة من موجات السعر والربح من خلال الدخول فيها. خلال التداول اليوم، من المقرر الإعلان عن مؤشر ZEW للثقة في الاقتصاد الألماني الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش. وعلى التجار التركيز على هذا التقرير لأنه إذا جاء بقراءة أعلى من التوقعات فقد حصل اليورو على دعم على المدى القصير.

الين الياباني JPY

- ارتفاع الين إلى أعلى مستوياته خلال أسبوعين مقابل اليورو
سجل الين الياباني أعلى مستوى له خلال أسبوعين مقابل اليورو يوم الاثنين بسبب المخاوف التي ظهرت في الأسواق نتيجة الدعوى القضائية التي تم رفعها على "غولدمان ساكس" بالاحتيال وكذلك بسبب القلق جراء تأجل الاجتماع المقرر بين الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي حول قضية اليونان، الأمر الذي عزز من كمية التدفقات المالية إلى العملة اليابانية ذات العائد المنخفض. انخفض اليورو/ ين إلى أدنى مستوى له عند 123.16 لينخفض بذلك بما يزيد عن 1% في يوم واحد قبل التصحيح. في الوقت الحالي، يقع تداول هذا الزوج عند مستوى 1.2460. سوف تتأثر اتجاهات الين الياباني بارتفاعات أزواجه الأساسية اليوم، حيث يبدو انه من المتوقع استمرار تذبذب حركة الدولار واليورو واليوم، خاصة مقابل الين الياباني. وعلى التجار التركيز على الأخبار القادمة من أمريكا وأوروبا لأنها ستكون هي العوامل الأساسية المؤثرة على حركة الين الياباني اليوم، خاصة مؤشر ZEW الألماني للثقة في الاقتصاد. وننصح التجار بتتبع أي تعليقات غير متوقعة من الشخصيات الحكومية الكبيرة في اليابان، حيث من المتوقع أن تكون مثل هذه التصريحات سبب في ارتفاع معدل تذبذب حركة الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- انخفض النفط الخام بنسبة 2.7%
انخفض أسعار النفط الخام يوم الاثنين لليوم الثالث على التوالي بسبب الدعوى القضائية بالاحتيال التي تم رفعها على "غولدمان ساكس" والتي كانت سبب في الضغط على أسعار السلع ودعم الدولار الأمريكي.وكانت أسعار النفط محصورة داخل مدى ضيق لأسابيع قبل هذه الدعوة القضائية التي تم رفعها يوم الجمعة ضد "غولدمان ساكس" والتي ساعدت على انخفاض أسعار النفط بنسبة 2.7%. وبينما انخفضت أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي بنسبة 4% لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ بداية شهر مارس، لا تزال أسعار النفط أعلى مما كانت عليه منذ عام مضى بنسبة 61%.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يظهر من خلال اغلب المؤشرات الفنية أن هذا الزوج يتحرك في الوقت الحالي في المنطقة المحايدة، مما يدل على أن التداول قد يكون بطيئًا اليوم. ويظهر على الرسم البياني أن الاستوكاستك البطيء يتحرك في منطقة ذروة البيع في الوقت الحالي مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يكون قريب.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يقع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة في الوقت الحالي في منطقة ذروة الشراء مما يعني أن التصحيح الهبوطي قد يكون قريب. في الوقت ذاته، يظهر من خلال اغلب المؤشرات الأخرى أن الباوند/ دولار يقع في منطقة محايدة. وبالتالي سيكون على التجار الانتظار ليروا طريقة حركة هذا الزوج اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يقع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة في الوقت الحالي في منطقة ذروة الشراء. ويدعم هذا حركة الاستوكاستك البطء على الرسم البيانات للساعتين مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. وننصح التجار بالتالي بالدخول بيع على هذا الزوج مع نقاط وقف قريبة اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يظهر من خلال جميع المؤشرات الفنية أن هذا الزوج قع في المنطقة المحايدة. ويشير هذا في المعتاد إلى انخفاض معدل التذبذب. وبالتالي نلفت نظر التجار إلى أن حركة هذا الزوج سوف تكون متذبذبة نتيجة لهذا. ومن المفضل إتباع طريقة الانتظار حتى نرى ما سيحدث اليوم.

التوصية اليومية

مؤشر Dow Jones
يظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة أن هذا المؤشر يتحرك في منطقة ذروة البيع. ويدعم هذا حركة الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعتين مما يدل على أن التصحيح الهبوطي في الطريق. ننصح تجار الفوركس بالدخول بيع مع وضع نقاط وقف قريبة

افتح حساب تجريبي
 
أعلى