كيف أعرف رقم الآيبي الخاص بي

aboyousef

عضو نشط
الاخت الكريمه ريم
ممكن تشرحين عن البرنامج الاول
وما فائده معرفه ip لشخص معين
هل استطيع معرفه معلومات خاصه عنه او بلده او ماشابه ذلك
وكيفيه منع ذلك
ولك الشكر والتقدير

ابقيق

عضو نشط
عندي سؤال صغير وسريع
اذا عرفنا رقم الاي بي .. هل ممكن تسهل عملية الوصول او تحديد موقع هذا الرقم .. ومن اي بلد بيقوم بالاتصال ؟

المراقب

إلغاء نهائي
ابقيق قال:
عندي سؤال صغير وسريع
اذا عرفنا رقم الاي بي .. هل ممكن تسهل عملية الوصول او تحديد موقع هذا الرقم .. ومن اي بلد بيقوم بالاتصال ؟

ممكن من خلال موقع http://www.geobytes.com/IpLocator.htm?GetLocation

حط رقم الاي بي المطلوب في مربع IP Address to locate وادعس submit

لكن المعلومات هاذي ما هي مهمه , المهم بعد ما تعرف الاي بي للضحيه كيف تستعمل برنامج الاخت ريم عشان تعرف البورتات المفتوحه ومن خلال البورتات المفتوحه تخش كمبيوتر الضحيه وتاخذ منه اللي تبغى

اللي يبغى يعرف البورتات المفتوحه في كمبيوتره يقول لي و بعد كذا اقوله كيف يسكر كل البورتات المفتوحه في كمبيوتره

aboyousef

عضو نشط
انا ايها المراقب الكريم
بس انا غشيم لااعرف عن هذه الامور شيئا

ahmadq8

عضو نشط
اختنا الريم روحي ابحثي في بحر الانترنت علشان تردين على الاخوان تبين اعطيج جم صفحة ويب سايت :d تجاوبين عليهم او يعتبر غش هذا ؟؟؟
طال عمركم يا اخوان ودي اجاوب عن الريم شكلها متوهقه ؟
اللي يسال عن الايبي المراقب ما قصر جاوب وسهل تعرف مكان الشخص في اي بلد ومنوا اللي يزوده بالخدمه مثل كواليتي نت فاست تلكو بالكويت .... الخ

اما بالنسبه للبورتات فيه برامج وايد بالانترنت تكشف البورتات المفتوحه ( مثلا اسوي سكان على البورتات هذي 80-82, 110, 119, 1494, 3389, 8080 اعطيك مثال انت لما تكون تسوي شاتن مع اي شخص يعتبر المسنجر فاتح بورت معاه وبعد ما تسوي سكان ممكن انزل كوكيز على جهازه وكذلك اقدر اعرف اذا كان عنده شير وذا عنده برامج حمايه يقدر يمنعك لا تدش وطبعا البرامج الموجوده قاعده تتحدث اول باول فيه مخربين وايد وكذلك شركات الحمايه تحدث بعد يعني معركه بين الشر والخير والباقي على الريم تكمل واسمحو ا لي

AboSaleh

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ساحاول ان اكتب باختصار
بالنسبة للـ ( Firewall) فهناك جدار ناري مشهور من شركة اعتقد الكل يعرفها بسبب التعامل مع الاسهم وهو csco سيسكو وهو اشهر جدار ناري على الاطلاق ويمكن اغلب الشركات في العالم تستعمله وتوجد به برمجة خاصة تقدر ان تمنع او تسمح اي ماتريد للدخول الى شبكتك. وطبعا هناك الكثير من البرامج تستعمل كجدار ناري او فاير ويل.

هناك الكثير من البرامج تمكنك من التصفح دون يظهر رقم الاي بي الخاص بك ولو لاحظ الواحد فينا في بعض الاحيان في اسفل الصفحة على اليسار من الاكسبلورير يظهر لنا رقم اي بى واشهرها رقم مايكروسوفت واذا اخذت هذا الرقم ووضعته بعد //:http ستذهب الى نفس الصفحة.

وبالنسبة الى ارقام الاي بي فيمكن معرفة رقم البلد من خلال الارقام الثلاثه الاولى من اليسار يعني الرقم 195.0.0.0 هو خاص لدولة الكويت.

حتى يخترق شخصا ما جهازك يحتاج الى برنامج خاص حتى يستطيع التحكم بجهازك وهو البرامج المعروف بحصان طرواده او التروجن.

aboyousef

عضو نشط
اخوي ابو صالح
firewall
ممكن انزله عندي كحمايه
واذا ممكن
ممكن الرابط الله يجزاك خير

المراقب

إلغاء نهائي
لفحص الكمبيوتر أدخل الموقع
https://www.grc.com/x/ne.dll?bh0bkyd2

وإضغط على Proceed

يدخلك على صفحه ثانيه تلقى فيها الشكل مثل اللي في الصوره المرفقه

الفحص رقم 1
إضغط على Common Ports حتى يتم فحص البورتات ( المنافذ ) المهمه في الكمبيوتر المتصل بالإنترنت وراح تطلع نتيجة الفحص جنب كل بورت

1. اللون الأحمر open يعني تم رصد الكمبيوتر والبورت مفتوح وقابل للإختراق
2. اللون الأزرق closed يعني تم رصد الكمبيوتر ولكن البورت مغلق
3. اللون الأخضر Stealth يعني مخفي لم يتم رصد الكمبيوتر ( أفضل نتيجه )

يجب أن تكون نتيجة جميع البورتات Stealth حتى يكون الكمبيوتر محمي بكفاءه

الفحص رقم 2
إضغط على All Service Ports حتى يتم فحص لأول 1056 بورت في الكمبيوتر وهي مخصصه لجميع الخدمات التي لها علاقه بالإنترنت ولازم تطلع نتيجة الفحص أخضر بالكامل حتى يكون الكمبيوتر محمي بكفاءه

الملفات المرفقه:

الحجم: 24.3 KB   المشاهدات: 424

AboSaleh

عضو مميز
هلا باخوي aboyousef

نعم يمكنك تركيب برنامج جدار حماية وهي كثير واحد هذه البرامج تم ذكره هنا بالمنتدى وان شاء الله اذكرها لك لاحقا.

أعلى