رصد مخالفات السرعة من الاقمار

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة زنبرك, بتاريخ ‏24 ابريل 2010.

  1. زنبرك

    زنبرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    297
    عدد الإعجابات:
    3
    رصد من الفضاء للسائقين المخالفين لنظام السرعة


    الأقمار الصناعية لمواجهة السرعة الزائدة

    لندن، بريطانيا (cnn)-- بدأت السلطات البريطانية باختبار نظام جديد لفرض السلامة المرورية على الطرقات، يقوم على رصد "فضائي" للسيارات التي تتجاوز السرعة القانونية عبر كاميرات في الأقمار الصناعية، وتغريم سائقيها بمخالفات مالية بناءً على ذلك.
    وبدأت التجارب على هذا النظام في مناطق عدة ببريطانيا، بينها العاصمة لندن، ومدن ساوث ورك وكورن وول، وتعتمد على نظام طورته شركة "بيبز" للتكنولوجيا، وهي شركة أمريكية تتخذ من ولاية هامبشاير مقراً لها.

    ويعتمد النظام على كاميرات تثبت على الطرقات، وأخرى في الأقمار الصناعية، وتقوم الكاميرات بقياس سرعة السيارة، ومن ثم تصويرها بالعدسات القادرة على رصد لوحات السيارات وتصويرها.
    وفي حال تجاوز السرعة القانونية، تقوم كاميرات الأقمار الصناعية بإرسال إشارات بذلك إلى الشرطة لإصدار مخالفة بحق السائق، على أن يعمل النظام بكافة الظروف الجوية وعلى مدار الساعة، وذلك بكلفة منخفضة.

    وبحسب التقارير، فإن الشرطة البريطانية تعتقد بأن النظام الجديد قادر على تقديم الكثير من الخدمات، بينها القضاء على ظاهرة تجاوز السرعة في المسافات الواقعة ما بين الكاميرات الثابتة حالياً، وتخفيف الاعتماد على المطبات، وفرض احترام القانون في كل الأوقات.
    ولكن السلطات الرسمية البريطانية رفضت التعليق على نتائج التجارب حتى الساعة، وقالت إن "السرية المهنية" تفرض عليها ذلك.