فندق السفينة ( أوتيل ماريوت)

aq8

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2010
المشاركات
222
نعم انها سفينه تحولت الى فندق ( أوتيل ماريوت) بفكره كانت من اجمل الافكار التي مرت علينا بذلك الزمان بالكويت وبحدود سنه 1979 عند شاطىء الشويخ .

أتذكر بأنني ذهبت للسفينه بأوائل الثمانينات من القرن الماضي . واتذكر تماما الازدحام وكثره الناس وخاصه بموقف السيارات الملحق بالسفينه . وكذلك بعض ملاعب التنس والطائره وبعض الاكشاك الملحقه لبيع بعض الخفايف . وكانت متنفسا للكثير من الناس وخلقت جوا بغايه الروعه وكانك ببلد أوروبي .

وكان الناس يسألون بعضهم البعض هل زرتم السفينه الفندق ؟؟ دلاله عن اعجابهم بها . اذ لم تكن بذلك الوقت توجد هذه المجمعات (المولات ) والمطاعم واماكن التسليه العديده الموجوده الان . ولقد عرفنا بان السفينه كانت متقاعده عن العمل وانه قد تم شراءها وجلبها كأخر رحله لها بحياتها للكويت .

والذي عرفناه بانه قد تم صب قاعده خرسانيه ضخمه تسحب لها السفينه ومن ثم كذلك يعاد صب اسمنت حواليها لتكون شبه معزوله عن ماء البحر وبمساعده غواصين متخصصين . وفعلا تم تثبيت السفينه على القاعده وتم الاتصال بالبر . ولقد تم نزع البروانات النحاسيه الضخمه منها . ووضعوهم عند مدخل السفينه من جهه الشارع . كانت تحوي مطاعم ونوادي صحيه الى جانب غرف النوم التي كانت اجره الغرفه 30 دينار كويتي بذلك الزمان .


SafeRedirect.aspx


SafeRedirect.aspx


SafeRedirect.aspx


SafeRedirect.aspx

نعم انها سفينه تحولت الى فندق ( أوتيل ماريوت) بفكره كانت من اجمل الافكار التي مرت علينا بذلك الزمان بالكويت وبحدود سنه 1979 عند شاطىء الشويخ .


اشترت مؤسسة "ماريوت" للخدمات الفندقية بمساهمة شركاء كويتيين السفينة "ستالي بولارمس" بأربعة ملايين دولار وقد أنشئت السفينة عام1958 م



وكانت سفينة نزهات تنتقل بين الجزر اليونانية حتى عام 1973م حيث توقفت عن العمل بسبب أزمة الطاقة.



نقلت السفينة إلى شواطئ الكويت وتم رسوها على شاطئ الشويخ حيث سحبت إلى اليابسة وتم دفن الجزء الأسفلمنها وبذلك أصبحت متصلة تماماً باليابسة وتم ذلك عام1978م



تم تجهيز السفينة تجهيزاً فندقياً متميزاً حيث ضمت 183 غرفة فندقية هي عبارة عن كبائن السفينة التي احتفظت بتصميمها الأصلي وتم إعداد وتنفيذ ناديين صحيين أحدهما على السطح والآخر بالداخل بالإضافة إلى مطعم من الدرجة الأولى وحمام سباحة أولمبي.



وتم إنشاء حديقة عامة حول الفندق وملاعب رياضية ومواقف للسيارات وكان افتتاحه رسمياً برعاية سمو الشيخ سعد العبدالله الصباح ولي العهد في 10 من نوفمبر عام1979م حيث صنف من الفنادق فئة خمس نجوم.



وقد أطلق على الفندق في البداية اسم "ماريوت" ثم "رمادا" وأخيراً "السلام" بحسب الشركات التي تعاقبت على إدارته.



ظل هذا الفندق يعمل بكامل طاقته ويمثل رئة يتنفس منها سكان الكويت وزوارها لموقعه الفريد وتجهيزاته المتميزة ومرافقه العديدة إلى أن امتدت إليه نيران الحقد فأشعل فيه النظام العراقي البائد النار عند غزو الكويت عام 1990م



وبذلك دمروا واحد من أبرز المعالم السياحية في الشرق الأوسط فاختفى هذا المكان الجميل الذي طالما استمتع زواره وروداه بطابعه الفريد وخدماته المميزة .



ولقد تعرضت للحرق اثناء الغزو ووجد ان اصلاحها يكلف اكثر من ثمنها فبيعت كخرده حديد .
 

Castroy

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2005
المشاركات
644
اتذكرها وكانت من اجمل مشاريع الكويت
 

Sport

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2008
المشاركات
65
انا رحتلها وانا اصغير طبعاَ , واتذكر جنه كانو اسوون حفلات غنائية بعد

يا الله والله ايام حلوه كويت قبل , مو الحين زحمه او ماجنك قاعد بالكويت , جنك غريب
 

ريّس نفسه

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2009
المشاركات
587
والله حسافة عليه .. كان تحفة

اعتقد صاحبه من عائلة المزيني
 
أعلى