░░▒▓██ مبروووووووووك كادر المهندسين الكويتيين تم اعتماده واقراره 2010 ░░▒▓██

الحالة
موضوع مغلق

مميز نت

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2009
المشاركات
107
أكدت مصادر لـ»الشاهد*« ‬ان مجلس الوزراء تريث في* ‬اقرار الكوادر المعروضة أمامه،* ‬رغم موافقته عليها،* ‬وذلك تمهيدا لنظر بقية الكوادر وإقرار الجميع دفعة واحدة*.‬
وأضافت انه كان* ‬يتوقع إقرار هذه الكوادر خلال اليومين الماضيين،* ‬الا انه آثر التريث لإقرار الكوادر التي* ‬تطالب بها النقابات الحكومية والنفطية دفعة واحدة*.‬
وكان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الناطق الرسمي* ‬باسم الحكومة د.محمد البصيري* ‬قد أعلن موافقة مجلس الوزراء على كل البدلات والعلاوات والكوادر المحالة إليه من مجلس الخدمة المدنية،* ‬باستثناء الكوادر الخاصة بخبراء وزارة العدل،* ‬وادارة التحقيقات،* ‬والفتوى والتشريع،* ‬والادارة القانونية في* ‬بلدية الكويت حيث تم احالتها إلى اللجنة القانونية بمجلس الوزراء تمهيداً* ‬لتقديم تقرير حولها خلال الأسبوعين المقبلين*.‬
وأوضح البصيري* ‬ان تأجيل بعض الكوادر* ‬يعود إلى طبيعتها الخاصة وتداخل قوانينها،* ‬ما* ‬يتطلب دراستها مجتمعة*.‬
وكان متوقعاً* ‬انتهاء اللجنة القانونية بمجلس الوزراء من اعداد تقريرها حول الكوادر المحالة إليها،* ‬إلا ان التطورات اللاحقة دعت الحكومة إلى دمج جميع الكوادر واقرارها دفعة واحدة تلبية لمطالب الجمعيات والنقابات*.‬
ومن ناحية أخرى أصدر مدير هيئة التعليم التطبيقي* ‬بالانابة د.مشعل المشعل قراراً* ‬أمس حدد بموجبه التخصصات النادرة في* ‬كليات ومعاهد ودورات الهيئة،* ‬على أن تكون المكافأة لجميع التخصصات* ‬50* ‬ديناراً* ‬شهرياً،* ‬عدا تخصص الحاسب الآلي* ‬وتخصص اللغة العربية حيث حدد مكافآتهما بـ* ‬100* ‬دينار شهرياً،* ‬ودبلوم التمريض بقيمة* ‬300* ‬دينار شهرياً،* ‬وبكالوريوس التمريض* ‬350* ‬ديناراً* ‬شهرياً،* ‬ومعهد التمريض* ‬100* ‬دينار شهرياً،* ‬ومعهدي* ‬الشويخ وصباح السالم* ‬150* ‬ديناراً* ‬شهرياً*.‬


السؤال هل كادر المهندسين من ضمنهم ام هذه الكوادر الجديده

معنى هذا الكلام إن صح ... إيقاف كادر المهندسين و إعلان الحرب عليهم ... و إن حصل ذلك سنشهد شلل تام في محطات المياه و الكهرباء و الهاتف والكثير من الخدمات على مستوى الدولة عبر أسوأ إضراب تشهده الكويت من قبل المهندسين ... و لا بارك الله في الحسد و أهله ...!!
 

fahad011

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
300
ما أعتقد أن هالكلام صحيح ؟ شنو لعب يهال ؟
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
المساعدين المهندسين والفنيين ظلموا ويجب أن مساواتهم مع المهندسين
 

sbuabbas

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2010
المشاركات
10
هذا الكلام ينطبق على الكوادر التي لم تقر الى الان 4 كوادر
ومجلس الوزراء يريد ان يتريث لحين اقرار جميع كوادر الفنيين دفعة واحدة وهذا الكلام لاينطبق على الكوادر التي تم اقرارها ومن ضمنها كادر المهندسين
والرجاء قراء الصحف الاخرى للتاكد من كلامي

ولاتحاتون يامهندسين الكادر سوف يصرف شهر مايو او يونيو باثر رجعي من ابريل

وشكرا :d
 

fahad011

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
300
مشكلتنا بالحسد بهالديره الله يعين بس
 

fahad011

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
300
المساعدين المهندسين والفنيين ظلموا ويجب أن مساواتهم مع المهندسين

يا أخوي الخير بالطريج واكيييد مئة بالمئة يجيكم زيادة وهذا المتعارف علية دائما المهندسين والمهن المساعده
 

بويوسف2008

موقوف
التسجيل
1 مايو 2010
المشاركات
107
رئيس جمعية المهندسين القحطاني ل"بوراشد" لاصحة لتأجيل الكادر والمقصود بالتأجيل في أخبار الصحف هي الكوادر التي على أجندة المجلس اما جداول الصرف لزياداتكم فهي جاهزه وبالتوقيع كإجراء روتيني عادي
 

TABBAZ

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2007
المشاركات
527
والله يا اخوان لا تحسبون حساب هالزيادة الا لما تنزل بالحساب افضل. ان تمت خير وبركة وان ما تمت لا حول ولا قوة الا بالله
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
يا أخوي الخير بالطريج واكيييد مئة بالمئة يجيكم زيادة وهذا المتعارف علية دائما المهندسين والمهن المساعده

أن شاء الله ...
 

بوعبدالله2007

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
180
السلام عليكم

استفسار لمشرفنا الفهلوي اين وصل اجراءات الكادر

وشكرااا
 

sbuabbas

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2010
المشاركات
10
القحطاني: لا تعديل على كادر المهندسين في القطاع الحكومي بعد أن تمّت المصادقة على محضر «الخدمة المدنية» ونتوقع صرف البدلات يوليو المقبل

أكد رئيس جمعية المهندسين م.طلال القحطاني ان مجلس الخدمة المدنية صادق الأحد الماضي على محضر البدلات والكوادر التي أقرها مجلس الوزراء في أبريل الماضي، وان اللجنة المالية في مجلس الأمة وافقت في اجتماعها الأخير على الاعتمادات التي طلبتها الحكومة وأدرجت ضمن الميزانية للبدء في صرف هذا البدلات، مشيرا الى ان ديوان الخدمة المدنية يبدأ التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية للبدء في صرف هذه البدلات.
وقال رئيس المهندسين في لقاء الأربعاء الذي تنظمه لجنة العلاقات العامة في الجمعية شهريا وخصصته للقاء مفتوح مع م.القحطاني مساء أمس الأول انه يتوقع البدء في صرف البدلات في شهر يوليو المقبل وان بعض الجهات قد تتمكن من إنهاء الاجراءات واعداد جداول المستحقين الشهر الجاري.

ونظم اللقاء نائب رئيس اللجنة م.مبارك العرادة وعضو اللجنة م.فواز الفضلي وحضره عدد من المهندسين والمهندسات المهتمين بموضوع الكادر ومنهم عضو مجلس الادارة م.ناصر بندر المطيري.

وطالب القحطاني المهندسين بمساعدة الجمعية لتعزيز الصورة الإيجابية التي ترسخت لدى أصحاب القرار خلال الفترة الماضية عن المهندس وأهمية دوره في الخطة التنموية وبرامج عمل الحكومة والقطاع الخاص بشكل عام، مشيرا الى ضرورة الاستفادة من برامج التدريب والتأهيل في الجمعية وغيرها من المؤسسات التخصصية وتطوير القدرات الذاتية.

استقبال وفد أوروبي

وأشار رئيس «المهندسين» الى ان الجمعية ستستقبل الأسبوع المقبل وفدا من المؤسسة المعنية باعتماد الشهادات الهندسية في دول الاتحاد الأوروبي «فياني»، وذلك لمساعدة المهندسين والراغبين في دراسة الهندسة على التعرف بالجامعات والتخصصات الهندسية المعتمدة في المنظمات الدولية وتلبي حاجة السوق الكويتي، مشيرا الى ان الكثير من الزملاء حصلوا على شهادات من جامعات عالمية عريقة الا ان بعض التخصصات غير معتمدة من جهات الاعتماد العالمية والعربية والكويتية كونها برامج تلبي احتياجات المجتمعات والأسواق التي تعمل بها هذه الجامعات وليست للكويت أو غيرها من البلدان.

وقدم م.القحطاني شرحا للزملاء عن الجهود التي قامت بها الجمعية والصعوبات التي واجهتها، مشيرا الى وجود مهندسين في موقع القرار حاربوا جهود إخوانهم لإقرار هذه البدلات، موضحا ان الكادر والبدلات محاولة جادة قامت بها الجمعية والمتطوعون للعمل فيها لتوفير بيئة مساعدة على مزيد من الانتاج ورفع المستوى المهني، وتفعيل دور الطاقات الهندسية الخاملة في المجتمع.

جهود إضافية

وأضاف أن علينا وبعد ان تم تقديرنا من قبل الحكومة من خلال هذه البدلات ان نبذل جهودا اضافية لنؤكد اننا نستحق هذا التقدير الذي نعتبره معنويا قبل ان يكون ماديا، وان علاقتنا كمهندسين بجميع مشاريع الدولة وبرامجها التنموية علاقة وطيدة سنقوم بتعزيزها والحرص على القيام بها، ونزيد الوعي لدى القيادات الرسمية ومختلف شرائح المجتمع بأهمية هذا الدور وان المسألة ليست مسألة فلوس أو دعم غير مبرر لنا كمهندسين. ونفى القحطاني وجود أي دعم سياسي للجمعية، وان الإنجاز تحقق بفضل الله تعالى أولا والسياسة الحكيمة التي أقرتها الجمعية العمومية للمهندسين وأكدت عليها، موضحا ان نهج الحوار ولغة الأرقام والمتابعة الحثيثة والعلانية في الطرح العلمي على مدى 8 سنوات ومن خلال كل القنوات المتاحة ساعد أصحاب القرار وأقنعهم بضرورة وجود كادر وبدلات للمهندسين. ودعا رئيس المهندسين زملاءه وزميلاته الى تعزيز قيم العمل وأخلاقيات المهنة الهندسية والتفاعل مع قضايا المجتمع وخاصة في مجالات التخصصات الهندسية، والعمل على سد التخصصات التي تحتاجها البلاد، مشيرا الى وجود نقص في مجالات التصميم وتقييم الأضرار وغيرها.


ناصر المطيري: ابتعدنا عن الابتزاز السياسي وأسلوب الإضرابات

تحدث عضو مجلس ادارة الجمعية م.ناصر المطيري خلال اللقاء وقال: ان اعضاء مجلس ادارة الجمعية واجهوا ظروفا صعبة جدا وانهم اتهموا بأنهم حكوميون عندما رفضوا اسلوب الابتزاز السياسي لإقرار الكادر والبدلات وتحقيق الهدف من خلال الحوار والتشديد على ابراز دور المهندس والظلم الواقع عليه. واضاف المطيري: انه ورغم تأكيدات مجلس الادارة للزملاء على المضي في هذا النهج والقناعة بأنه سيؤتي ثماره، فإن كثيرين شككوا في ذلك، ولله الحمد أثبتت الايام ان هذا الاسلوب هو الافضل، مشددا على ان الجمعية رفضت غير مرة الاضرابات وأساليب الاعتصامات وانها لا تجدي نفعا لإقرار حقوق الآخرين، غير مقتنعين بها. وأشار المطيري الى احد اللقاءات التي عقدت مع رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي لحثه على دعم كادر المهندسين، وانه وبعد شرح الخيارات المتاحة امام الجمعية لمواجهة الضغوطات من قبل المهندسين لإقرار الكادر، أثنى على النهج العقلاني لمجلس الادارة، وأكد ان الحقوق لا تؤخذ بالمزايدات وأساليب الابتزاز السياسي.



الحضور: هؤلاء دعمونا فشكراً لهم

وجه الحضور الشكر الى رئيس مجلس الخدمة المدنية نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح، ولرئيس ديوان الخدمة المدنية وللعاملين فيه من مختلف المستويات ووكيل الديوان عادل الرومي، كما ثمنوا دعم برنامج اعادة الهيكلة للقوى العالمية في الدولة وأمينه العام د.وليد الوهيب ولجهود الزميل م.فارس العنزي وغيره من العاملين في اعادة الهيكلة.




http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=117175&zoneid=14
 

fahad011

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
300
ما هو الجديد بعد تصريح الشمالي سمعت أنه ناوي يعلن عن عجز بالميزانية مما يترتب علية ألغاء الكادر وخاصه ان اعضاء مجلس الأمه سوف يكونون في اجازه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


هل هذا الكلام صحيح ؟
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ما هو الجديد بعد تصريح الشمالي سمعت أنه ناوي يعلن عن عجز بالميزانية مما يترتب علية ألغاء الكادر وخاصه ان اعضاء مجلس الأمه سوف يكونون في اجازه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


هل هذا الكلام صحيح ؟

ما اعتقد الكلام صحيح
 

sbuabbas

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2010
المشاركات
10
أثر رجعي

السلام عليكم

انا اليوم كنت بالوزارة وقالولي ان الكشوف توها واصلة بأسامي المهندسين والصرف يكون بأثر رجعي من شهر 4
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى