░░▒▓██ مبروووووووووك كادر المهندسين الكويتيين تم اعتماده واقراره 2010 ░░▒▓██

الحالة
موضوع مغلق

bo7anon

عضو نشط
شسالفتكم الكل يدور زيادة زيادة زيادة زيادة مافي واحد يقول الحمدلله بس كافي راتبي يكفي وزيادة ؟ حتى لوشغلته خمام عزكم الله يقول ابي كادر لي وفوق هذا بدل درام وبدل نوبه واعمال شاقه عسى ماشر شصار بالكويت لهالدرجه المعاشات ماتكفي كلللللللش انا معاشي يكفي الا شوي ماكو واحد يخش ايمع شي يوفي حق بعد سنه ليش وين تودون معاشاتكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

*بو عبدالله*

عضو محترف
في من اخبار عن مؤسسة الرعاية السكنية و الامانه العامة للاوقاف

هل تشملهم الزيادات الاخيره؟

وما مصير الرعاية السكنية لانه تم اقرار مزايا مالية لهم هل ينطبق عليهم الكادر الجديد بالاضافة الى الزيادات؟

النائب

عضو نشط
مبروك للمهندسين والف مبروك للعسكرين
وان شاء الله يستفيدون الثانين
الحمدلله علي كل حال
لكن
المشكله في البخيل الحسود ما يعرف انه فيه
ناس لها علاقات ومعارف والتزامات ويعرفون الواجب
وناس مايعرفون الا حريمهم ومصروفه بالقطاره ولايقوم في واجب ضيف ولايعين ابن عم وقريب
ويقول وين تودون فلوسكم وليش ماتكفيكم الله اكبر شيء عجيب
وناس لا ذولا ولا ذولا الله يعين اهاليهم عليهم والله يهديهم ويصلحهم

أمير النحل

عضو نشط
السلام عليكم

حتى هذه اللحظة لم يتم اعتماد اي من تلك الزيادات في تقرير الرواتب او حتى البت في اجراءاتها في اي وزارة من الزارات المعنية

والسؤال هل هناك تأخير متعمد لتلك الزيادات والمماطلة في تنفيذها من قبل الديوان ووزارة المالية

شكلها مصيرها اقبض من دبش

والله العالم

بو عيد

عضو نشط
اخي الكريم

انا ما اتكلم عن الزيادة فقط

انا اتكلم عن الراتب الاساسي بالاضافة الى الاعمال الشاقة

الراتب الاساسي للعسكري اقل رتبه راح يكون اعلى من الراتب الاساسي للمهندس صاحب ال 7 سنوات خبره

بالاضافة الى ان رواتب العسكريين اصلا ما عليها قاصر ما شاء الله عسى الله يبارك لهم وخصوصا الضباط

وشكرا

يا أخي اذا انت مستانس بالخمس ساعات الي توقفهم باليوم مادري بالشهر مادري بالسنة تري العسكري كل يوم يوقفهم ومن دون منة هذا شغلة ولا طالب بزيادة الحمدالله مقتنعين وراضين بالي عندهم والزيادة الي اقروها للعسكرين من مجلس الدفاع الاعلي تعرف منو مجلس الدفاع الاعلي ماجات من مظاهرات ولا أضرابات نفس جمعية المهندسين والنقابات الثانية
المهندسين
المعاش زين
سيارة من المشروع
بانزين بلاش
تيلفون بلاش
نقابة واجتماعات وسفرات وضبطني
دورات ابو خمس ايام سويسرا وباريس وزلمسي(بيخترع الذرة ) والمصورف اليومي 120 دينار

حاسدين الفقير علي موتة الجمعة
العسكر مناورات وحجوزات واستنفرات ومرات والله مايدري كم يعطي اهلة مصروف لانة موعارف كم راح يغيب عنهم

لو جمعية المهندسين حاب الخير للكل كان طالبت لمساعدين المهندسين الي نفس طبيعة العمل اذا مو اكثر

Taekwondo

عضو نشط
بوعيد هدي اعصابك افا عليك واشرب عصير ليمون بارد :) جمعية المهندسين ما سوت اضرابات علشان الكادر ولا شي بالعكس طريقه سلميه وحضاريه قدموا مقترحات حق الحكومه والحكومه الله يعطيها العافيه ما قصرت ، بخصوص الوقفه بالشمس على قولتك انا اقول صل على النبي بس :) ومن قالك كل مهندس عنده سياره وبنزين وتلفون اب بلاش؟ ودورات وسفرات على قولتك؟ ودي اعرف هالكلام من وين تييبه اخوي؟ ولا معاهم معاهم وبس :) والمهندس اللي تقول عنه طبعا بعضهم مو الكل درسوا وسهروا الليالي علشان يوصلون حق اللي يبونه وياخذون الشهاده ، يستاهلون عيالنا ، على سالفه جمعيه المهندسين من اسمها جمعية (المهندسين) تتكلم عن المهندسين حالها حال جمعية (الأطباء) مو طب مساعد :)

العسكر مناورات وحجوزات وما يدري جم يعطي اهله مصروف تحسسني اني مو عايش بالكويت وماعندنا احد من اهلنا عسكري :) انا اقول صل على النبي بس واترك عنك هالجمله بس

Sales-eng

عضو نشط
ممكن اذا اي احد يفيدني اذا مهندسين الخاص لهم كادر او لا*
انا سمعت انه لهم مبلغ 300 دينار لكن هل اقرها ديوان الخدمه او لا

Falcon

عضو نشط
رواتب شهر 7 بدون زيادة الكادر بالنسبة للكويته ( والله قهر).....و مهندسين الوافدين بوزارة التربية استلموا زيادتهم. وفني مختبرات للوافدين استلموا بدل مختبر بأثر رجعي من 5 سنوات مع راتب مايو 2010.....عمار يا كويت.

وبعض وزارات الدولة ما تعرف شئ عن الكادر خصوصا كادر المهندسين وما في شئ رسمي حتى هذه اللحظة...ووزارة الاعلام وحدة منها. و شهادة الراتب للحين ما تغير ..ما زال على كادر القديم.

بالنسبة لي ما بي كادر ..بس يسمحوا لنا بفتح الحصار عنا وخل الموظف يشتغل شغلة ثانية مثل الوافدين...سواء بقطاع خاص او بأستخراج الرخص التجارية، خل المهندس يفتح مكتب هندسي بدون لا يقدم استقالته من الدوام الحكومي. وحتى نسكر افواه من يدعي مهندس الكويتي ما يشتغل ليش الزيادة.
----------------------------------------------------------------------------------
كنت في ؟؟؟؟؟؟ ني؟ان اسوى صيانة للسيارة....و اتكلم مع احد المهندسين الهنود لأني اتردد علية عند صيانة السيارة...وفتحنا موضوع مسؤولين الشركة من مدراء الادارات....ووجد يقول مهندس الهندي هناك مدراء يتقاضة 4 ألاف دينار راتب شهري بدون لا يكون عندة أي دراية في العمل و لكن هناك محسوبية في تعيين الاجانب في شركات الكبيرة في الكويت.....صراحة استغربت من كلامه ........وعطاني ادلة على كلامة وينطبق هذا الكلام على جميع شركات المعروفة في الكويت.

هذا هو الواقع.

بالتوفيق

Sales-eng

عضو نشط
ممكن اذا اي احد يفيدني اذا مهندسين الخاص لهم كادر او لا*
انا سمعت انه لهم مبلغ 300 دينار لكن هل اقرها ديوان الخدمه او لا

Falcon

عضو نشط
اخ Sales-eng السلام عليكم

ان شاء الله لكم 420 دينار ...وراح ينزل هالشهر و بأثر رجعي من اول ابريل. لأن معظم الوزارات نزلوا الكادر مع شهر 7.

وبعض الوزارات عندهم يوم عن سنة مثل وزارة الاعلام ...للحين شهادة الراتب على الكادر القديم....و احتمال ينزلون الكادر بعد ما يطفشون مهندسين الوزارة!!!! اذا نزل مع راتب اغسطس زين ويعتبر انجاز هائل !!!!

بالتوفيق

faisel 2

عضو نشط
هل هناك كوادر أخرى سوف تقر كمساعدين المهندسين والمهندسين الزراعيين ؟أو لا كوادر جديده كما قال الشيخ محمد الصباح..لا كوادر جديده

أمير النحل

عضو نشط
خل يقرون كادر المهندسين بالاول وبعدين يصير خير
لغاية الان ماكو شي ماكو اي احد استلم فلس حمر واحد
.... والله يستر شكلها ماكو شي

Falcon

عضو نشط
لا خوي الكادر ( للمهندسين) نزل مع راتب شهر 7 لبعض الوزارات مثل:
وزارة الكهرباء و الماء
الاسكان

هذا اللي اعرفه..........

أمير النحل

عضو نشط
لا خوي الكادر ( للمهندسين) نزل مع راتب شهر 7 لبعض الوزارات مثل:
وزارة الكهرباء و الماء
الاسكان
هذا اللي اعرفه..........
حياكم الله اخونا الكريم
فيما يتعلق بالاسكان لم يتم صرف اي فلس
ووزارة الكهرباء انا ما سمعت ان تم الصرف لهم

Sales-eng

عضو نشط
ياجماعة الخير طيب شصار على مهندسين الخاص لا حس ولا خبر علينه واخوي فالكون لمهندسين الخاص مبلغ 300 مو 420

نوران

عضو نشط
شلاخبار ؟؟؟ في احد نزل في راتبه الزياده؟؟

Falcon

عضو نشط
الهيئة العامة للبيئة:
كادر المهندسين في الحسابات الان...بأثر رجعي من 1/4/2010

وزارة الاعلام هناك احتمال ينزل الكادر في شهر 8 .....و شهادة الراتب حتى هذه اللحظة على الكادر القديم!!!!

بالتوفيق

الحالة
موضوع مغلق
أعلى