بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك )

الحالة
موضوع مغلق

cookies24

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
893
فرق الوطني عن بيتك 100 فلس معقووووووله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

cookies24

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
893
فرق الوطني عن بيتك 200 فلس عفوااااااااااااااااااااااااا !!!!!!!!!!!!!!!!
 

Shadow123

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
916
الإقامة
كويتي وأفتخر
لخياط..اجمالي استثمارات (بيتك البحرين) تبلغ نصف مليار دينار بحريني
الشؤون الإقتصادية 05/05/2010 03:49:00 م

الكويت - 5 - 5 (كونا) -- اعلن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي البحرين (بيتك البحرين) عبدالحكيم الخياط اليوم ان اجمالي استثمارات بيتك في مملكة البحرين في الربع الاول من العام الجاري بلغت نصف مليار دينار بحريني.
وذكر بيان صحفي لبيت التمويل الكويتي هنا اليوم ان الخياط قال على هامش المؤتمر السابع لمجلس الخدمات المالية الاسلاميةالذي ترعاه افرع بيت التمويل الكويتي (بيتك) في تركيا وماليزيا والبحرين ان حجم التمويلات القائمة للبنك في المملكة بلغت 650 مليون دينار حتى نهاية الربع الاول.
وأكد استمرار (بيتك البحرين) في مشاريعه واستثماراته وفق الخطط المرسومة الى جانب البحث عن الفرص المتاحة في كافة القطاعات متوقعاأن يحقق البنك نموا في الارباح بنسبة تتراوح ما بين 10 الى 20 فى المئة العام المقبل.
وأوضح الخياط ان مشاريع (بيتك البحرين) العقارية ترتكز على الاستثمارات العقارية طويلة الأجل والتطور على مراحل مبينا ان البنك لديه مشروعات طموحة ولديه استثمارات كثيرة.
وحول الاعتراف بالمصارف والمؤسسات المالية الاسلامية من قبل دول العالم افاد أن المصارف الاسلامية معترف بها دوليا وتتبع أفضل الطرق والسبل فى الاعمال المصرفية وتتبني أفضل الممارسات الدولية وملتزمة بأحكام (بازل 2) حسب متطلبات مصرف البحرين المركزي.
وأضاف ان لدى المصارف الاسلامية من الادوات القوية للعمل لافتا الى ان ما حدث في جميع الدول الاخرى يوضح أن المصارف الاسلامية لديها أدوات قوية للرقابة وتتبني أفضل الممارسات وأن محافظها التمويلية لم تتأثر بصورة كبيرة بالازمة المالية.
واشار الى أهمية دور مجلس الخدمات الماليةالاسلامية لدعم البنوك الاسلامية وخاصة فيما يتعلق بتنظيم العلاقة بين هذه البنوك والمصارف المركزية وكيفية تعزيزها منوها الى نجاح المجلس في الاستفادة من الخبرات الكبيرة التي يمتلكها لدعم نمو وتطور الصناعة المصرفية الاسلامية عالميا.
وحول القضايا التي سيناقشها المؤتمر قال ان هناك عددا هاما من الموضوعات ذات العلاقة بالتحديات التي تواجهها الصناعة المصرفية الاسلامية على أثر الازمة المالية الاقتصادية العالمية بالاضافة الى التغيرات التي أحدثتهاالازمة على توجهات السياسات الاقتصادية والاستراتيجيات التحفيزية والانمائية.
كما سيناقش المؤتمر سبل تطوير قواعد عمل الأسواق المالية والمصرفية وتعزيز سبل الرقابة عليها ومدى الحاجة الى خلق مؤسسات مالية عالمية جديدة.
وتشارك افرع (بيتك) في دول البحرين وماليزيا وتركيا بشكل مشترك برعاية المؤتمر السنوي السابع لمجلس الخدمات المالية الاسلامية الذي يعقد حاليا في البحرين ويستضيفه مصرف البحرين المركزي تحت عنوان (هندسة الصناعة المالية العالمية...
تحديات للتمويل الاسلامي).(النهاية) م ف س / و أ كونا051549 جمت ماي 10
المصدر/كونا :rolleyes:
 

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
اتوقع ان يثبت السعر الحالي لفتره طويله حتي اعلان النصف الثاني من الصعب رفع الارباح بالاوضاع الحاليه
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
سعر مغري للشراء 1.020
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
قدر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي – البحرين "بيتك -البحرين" عبدالحكيم الخياط إجمالي استثمارات البنك في مملكة البحرين في الربع الأول من العام الجاري بنصف مليار دينار بحريني. وقال الخياط على هامش المؤتمر السابع لمجلس الخدمات المالية الإسلامية الذي ترعاه بنوك بيت التمويل الكويتي- بيتك- في تركيا وماليزيا والبحرين، إن حجم التمويلات القائمة للبنك في المملكة بلغت 650 مليون دينار في الربع الأول. وأكد استمرار بيتك- البحرين في مشاريعه واستثماراته وفق الخطط المرسومة، مؤكداً في الوقت ذاته البحث عن الفرص المتاحة في كافة القطاعات. وتوقع أن يحقق بيتك - البحرين نمواً في الأرباح بنسبة تتراوح بين 10٪-20٪ العام المقبل.

وأوضح، ترتكز مشاريع بيتك البحرين العقارية على الاستثمارات العقارية طويلة الأجل، والتطور على مراحل ، والبنك لديه مشروعات طموحة ولديه استثمارات كثيرة، ولدينا ما يكفينا للسنوات القادمة، ونحن ننظر إلى جميع الفرص باهتمام في مختلف القطاعات».

وحول الاعتراف بالمصارف والمؤسسات المالية الإسلامية من قبل دول العالم ، ذكر الخياط أن المصارف الإسلامية «معترف بها دوليا وتتبع أفضل الطرق والسبل في الأعمال المصرفية، وتتبني أفضل الممارسات الدولية، وملتزمة بأحكام بازل 2، حسب متطلبات مصرف البحرين المركزي، ولديها أنظمة متقدمة تضاهي أي مصرف من المصارف الموجودة في العالم.

وأضاف «لديها من الأدوات القوية للعمل، وما حدث في جميع الدول الأخرى يوضح أن المصارف الإسلامية لديها أدوات قوية للرقابة وتتبني أفضل الممارسات، وأن محافظها التمويلية لم تتأثر بصورة كبيرة (بالأزمة المالية)».
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
تكلفة بنائها تصل إلى 150 مليون دينار


«المباني» توقع عقد تمويل المرحلة الثالثة من «الافنيوز» مع «بيتك» بـ 100 مليون دينار




< بدر المخيزيم ومحمد الشايع ونظرة على مشروع الافني







- بدر المخيزيم: حريصون على دعم الشركات التي تساهم في التنمية الحقيقية

- محمد الشايع: إجمالي تكلفة مراحل «الافنيوز» الثلاث 370 مليون دينار


وقعت شركة المباني ممثلة برئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب محمد عبدالعزيز الشايع عقد تمويل تنفيذ المرحلة الثالثة من الافنيوز مع بيت التمويل الكويتي – بيتك - ممثلا برئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بدرعبدالمحسن المخيزيم بمبلغ 100 مليون دينار.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في «بيتك» بدر عبد المحسن المخيزيم ان توفير بيتك التمويل اللازم لشركة المباني لانجاز التوسعة الثالثة من مجمع الافنيوز التجاري العملاق بقيمة 100 مليون دينار، يؤكد ثقة بيتك في شركة المباني باعتبارها احدى الشركات الرائدة في السوق والتي تتميز بادارة تمتلك رؤية وقدرة على الانجاز، كما يعبر التمويل عن حرص بيتك على دعم الشركات الكويتية التي تساهم في التنمية الحقيقية وبما يعزز من قدرات المجتمع ويرفع كفاءته الانتاجية، حيث يرى بيتك- أهمية توفير مصادر التمويل للمشاريع الكبرى التي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتعد من المشاريع الحيوية ذات الطابع المميز ومنها مشروع مجمع الافنيوز الذي أصبح معلما من معالم الكويت والشرق الاوسط حيث يجمع عدة أنشطة في مكان واحد ويوفر مجالات عديدة للتسوق أمام الأسرة بما يضمه من محلات وشركات تحمل علامات تجارية عالمية راقية.
وأشار المخيزيم الى ان بيتك- ينظر الى شركة المباني كعميل استراتيجي من خلال علاقة ممتدة حيث مول بيتك المرحلة الثانية من مشروع الافنيوز، واليوم يوفر التمويل للمرحلة الجديدة بناء على دراسات وتقييمات ومتابعة النجاح الذي تحقق في المراحل السابقة من المشروع وبالتالي تم تقديم التمويل بما يتلاءم مع التدفقات المتوقعة من المشروع، حيث استطاعت شركة المباني تحقيق نجاح ملموس خلال فترة قصيرة وتقديم اضافة مهمة الى عالم التسوق، من خلال هذا المشروع المتميز.
وشدد المخيزيم على ان سياسة بيتك- في تمويل الشركات مستمرة لم تتوقف وانه تم تمويل العديد من الشركات الوطنية خلال الفترة الأخيرة بشكل يتلاءم مع احتياجاتها ويساعد في انجاز خططها ومشاريعها وأيضا وفق القواعد والنظم الائتمانية المعمول بها والاجراءات المتبعة من الجهات الرقابية، معربا عن ثقته في قدرة الاقتصاد الكويتي على الخروج من الآثار السلبية الناتجة عن تداعيات الأزمة المالية في الأسواق العالمية.
وقال محمد عبدالعزيز الشايع بهذه المناسبة ان «توقيع عقد تمويل المرحلة الثالثة مع بيت التمويل الكويتي – بيتك - يدل على ثقة البنك بشركة المباني بشكل عام وبمشروع الافنيوز بشكل خاص باعتباره أكبر مشروع عقاري يتم تنفيذه في الوقت الحاضر وسوف يكون بانتهائه أكبر مجمع متعدد الانشطة في العالم، وبذلك سوف تكون مدينة الكويت في مصاف المدن ذات المعالم المميزة.
وبين ان المرحلة الثالثة بدأ العمل بتنفيذها منذ أكتوبر 2009 وسوف تستكمل في ابريل عام 2012، حيث تشكل المرحلة قبل الاخيرة، بتكلفة بناء تصل الى 150 مليون دينار (أكثر من 500 مليون دولار).يمتد المشروع على مساحة تبلغ 100 الف متر مربع، وتبلغ مساحة البناء 420 الف متر مربع بالاضافة الى مواقف السيارات تتسع لحوالي 3500 سيارة موزعة على 3 سراديب.
تتضمن المرحلة الثالثة 6 مناطق مختلفة، وهي منطقة المجمع استكمالا للمرحلة الأولى والثانية والتي تتضمن محلات التجزئة ومطاعم وسوق الذهب.والمنطقة الثانية الخاصة بالبازار، ومنطقة السوق الكويتي القديم بأجوائه التراثية، وحي سوكو الذي سيتضمن العديد من المطاعم والمحلات.
كما تتضمن المرحلة الثالثة منطقة الجراند افنيوز التي تعتبر العمود الفقري للمشروع والتي تربط كل مناطقه ببعضها، وهي تتميز بالشارع الواسع الممتد والمكيف بعرض 24 مترا وبطول 650 مترا.اضافة الى مجمع برستيج الذي يتضمن أرقى الماركات العالمية منها المتجر البريطاني الشهير هارفي نيكولز.
وأفاد محمد عبدالعزيز الشايع ان الشركة ستبدأ قريبا حملة التسويق لهذه المرحلة، من خلال طرحها في السوق الكويتي وأسواق المنطقة والاسواق العالمية لاستقطاب عدد من أهم العلامات التجارية العالمية، التي ستشكل بدورها قيمة مضافة للافنيوز.
وثمن الشايع ثقة بيت التمويل الكويتي والبنوك المحلية الاخرى في شركة المباني من خلال القروض التي قدمتها لتنفيذ الافنيوز، مشيرا الى ان اجمالي تكلفة المراحل الثلاث تبلغ 370 مليون دينار (ما يقارب ملياراً و250 مليون دولار).
وفيما يتعلق بالمرحلة الرابعة ذكر ان المجلس البلدي وافق على التراخيص الخاصة بالمرحلة الرابعة الاخيرة وبانتظار موافقة وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر.



مجموعة الشايع.. عالمية

أشاد المخيزيم بشركة المباني قائلا: «ان شركة المباني جزء من مجموعة الشايع التي اصبحت في الوقت الحالي واحدة من الشركات العالمية التي تتوسع في اكثر دول العالم»، مضيفا ان شركات الشايع اضافة قوية للدخل القومي للكويت فضلا عن قدرتها على توظيف اموالها في الكويت وخارجها وتوظيفها للعمالة الوطنية فهي مجموعة اثبتت نجاحها.



«بيتك» يدرس تمويلات جديدة

ذكر المخيزيم ان مدة القرض 7 سنوات، مضيفا ان «بيتك» لديه موارد يوظفها في الكويت والخارج، متابعا: مثلما درسنا مشروع الافنيوز فهناك طلبات تمويل كثيرة تتم دراستها حاليا.

المرحلة الثالثة «قرية» وليست «مول»

قال الشايع ان المرحلة الثالثة من مجموعة الافنيوز ستكون عبارة عن قرية وليست مجمعا تجاريا «مول» فهناك تكامل وتعود الاستخدامات والتنوع.
 

AL-3AZMI

موقوف
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
335
الله يستر

لكن نقول الأمان و الاطمئنان مهما كان
أنا نظرتي أأمن سهم من بعد الله بالسوق اهو بيتك

مع احترامي لكل الأسهم
 

abanos

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2007
المشاركات
701
سهم بيتك مثل الوديعه انطر الارباح والحمد الله :)
 

m-m

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2010
المشاركات
207
صح كلامك
تحييييييييياتى mm:)
 

ابو عبادي

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2010
المشاركات
383
نصيحه يا خوان لا تحب سهم ولا تكره سهم ولا تثق في اي سهم خلك حذر من اي سهم مهما كان انا اشوف انه الاخوان عندهم قناعه انه هذا السهم مستحيل ينزل عني الدينار في سوق الاسهم كل شي جايز ان شالله انه كلامي مو تخويف

ان شالله يارب اني ما اشوف السهم تحت الدينار
 

بحار200

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2009
المشاركات
447
نصيحه يا خوان لا تحب سهم ولا تكره سهم ولا تثق في اي سهم خلك حذر من اي سهم مهما كان انا اشوف انه الاخوان عندهم قناعه انه هذا السهم مستحيل ينزل عني الدينار في سوق الاسهم كل شي جايز ان شالله انه كلامي مو تخويف

ان شالله يارب اني ما اشوف السهم تحت الدينار




عليك ان تفرق بين الاسهم القيادية blue chips ,و الاسهم الاخرى

بيت التمويل الكويتي من الاسهم الخمسة القيادية
 

ابو عبادي

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2010
المشاركات
383
عليك ان تفرق بين الاسهم القيادية blue chips ,و الاسهم الاخرى

بيت التمويل الكويتي من الاسهم الخمسة القيادية




اذا هذا رايك السهم الي تقول قيادي قبل ترا سعره فوق 2000 والحين 1040 دينار

ما فيه شي مستحيل
 

بحار200

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2009
المشاركات
447
عليك ان تفرق بين الاسهم القيادية blue chips ,و الاسهم الاخرى

بيت التمويل الكويتي من الاسهم الخمسة القيادية




اذا هذا رايك السهم الي تقول قيادي قبل ترا سعره فوق 2000 والحين 1040 دينار

ما فيه شي مستحيل


قبل ظهور الازمة المالية العالمية كان هذا سعره العادل

وفي ظل الازمة المالية العالمية هذا هو سعره العادل


 

ابو عبادي

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2010
المشاركات
383
يعني الازمه غيرت في سعر السهم

هل البنك الحين انتهت الازمه بنسبه له اذا الجواب نعم ليش 2009 ربحيه السهم 17 فلس في الربع الاول والحين 2010 12 فلس يعني الشي هذا ما يثر عليه
 

بحار200

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2009
المشاركات
447
يعني الازمه غيرت في سعر السهم

هل البنك الحين انتهت الازمه بنسبه له اذا الجواب نعم ليش 2009 ربحيه السهم 17 فلس في الربع الاول والحين 2010 12 فلس يعني الشي هذا ما يثر عليه

احترم رايك وليس لدي و قت للشرح فهناك عوامل كثيرة تؤثر على سعر السهم و ليس الربحية فقط
 

ابو عبادي

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2010
المشاركات
383
على راحتك بس الحذر واجب وان شالله يتم دعم السهم وما نشوفه تحت الدينار
 

sound blaster

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2007
المشاركات
1,003
الإقامة
الكويت
حصلت بدينار اشتري او انطر ..!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى