رسالتي إلي من يهمه الأمر

alzeeer

موقوف
رسالتي إلي من يهمه الأمر

مما يحز في الخاطر ان يكون سوق الكويت هكذا سوق بلا هوية بلا طعم ولا لون ولا رائحة وهنا أتساءل لماذا ؟!!!

أ لأن الرجال ذهبوا أم ماذا أم أن المستثمر أصبح لا يحس بالاستقرار أم ان مصير السوق مرتبط برجل واحد فقط وهو السيد ناصر الخرافي حينما يبتسم يبتسم السوق و حينما يتضايق أو يزعل يزعل السوق !!

أأصبحنا رهينة هذا كله أم ماذا وأين الحكومة وهيئة الاستثمار ,, و الأمر الغريب والأكثر غرابة أن الحكومة تسعي لأن تكون الكويت مركزا ماليا واقتصاديا وتجاريا وهي تتعمد في تكسير مجاديف التجار من خلال شركاتهم عبر السوق الكويتي للأوراق المالية ( البورصة ) بتجاهلها التام لواجهة البلد البورصة وتعمدها في عدم الاشتراك في تحسين سوق المال بينما الدول الأخري تجاهد حكوماتها لإنقاذ المستثمرين وارجاع الثقة للسوق بينما " ربعنا " نايمين بالعسل وكل اللي يبونه يقصون شريط افتتاح معرض أو مجمع !!

بصراحة أصبح حالنا لا يسر عدو ولا صديق بل أصبحت بورصتنا شبيهه ببورصة البحرين وبعض البورصات التي لا توجه لها فكيف تريد الحكومة أن تجلب المستثمرين للبلاد بينما هي من يقف حجرة عثر أمام انعاش الاقتصاد الكويتي ؟!!

أخيرا أترك لكم المجال للتعبير عن ما في جعبتكم من همــوم لعلنا نصل إلي حل يرضينا وهو وأن كنت أتمني العزوف عن التداول في البورصة وجعلها تتهاوي أكثر من ذلك لتشبع بها الحكومة وهيئة الاستثمار والتأمينات وغيرها من المحافظ الحكومية التي تستمر أموالنا بالخارج وتدعم اقتصاديات العالم بينما تتجاهل دعمها للإقتصاد المحلي مما يؤكد لنا عدم ثقة تلك الجهات بالاقتصاد المحلي فكيف تريدوننا نثق بهذا الاقتصاد والاستثمار وأنتم أول من يهرب من الاستثمار بالداخل ؟!!

ابو خليفه

عضو نشط
لا حول ولاقوه الا بالله قبل الازمه طلع ببلوتوث يهدد ويقسم انه يسحق صغار المستثمرين لا ويقولون وطني وابن الديره وهو اول من اضر بالكويتين ولو تلاحضون ترا مافيه فرق بينه وبين صدام حسين تدرون ليش الحروب 3 عسكري واقتصادي واعلامي صدام غزانا عسكري والخرافي اقتصادي وفجر السعيد اعلامي ويلوحون انهم وطنين

alzeeer

موقوف
لا حول ولاقوه الا بالله قبل الازمه طلع ببلوتوث يهدد ويقسم انه يسحق صغار المستثمرين لا ويقولون وطني وابن الديره وهو اول من اضر بالكويتين ولو تلاحضون ترا مافيه فرق بينه وبين صدام حسين تدرون ليش الحروب 3 عسكري واقتصادي واعلامي صدام غزانا عسكري والخرافي اقتصادي وفجر السعيد اعلامي ويلوحون انهم وطنين

لا
يا اخوووي مو جذيييه وانا اقول المفروض ما يصير اقتصادنا مربوط برجل واحد هذا اللي اقصده لكن هذا من رداة حكومتنا وهيئة استثمارنا والجهات الحكومية والخرافي ماله علاقة مو بالضرورة يربحك ولا هو مسؤول عني وعنك

عبدالعزيز34

عضو نشط
بصراحه الواحد محتار وين يحط افلووسه العقار مايقدر يشتري ومحل مايعرف لسوق وممكن فلوسه ماتكفي محل وكلهم 10 الاالف وين يوديهم لا بورصه ولا عقار ولا محل ولا شي بس اكتشفت ان المحل احسن لان المحل لو تخسر يمكن نص راس المال اما البورصه سحق كل الفلوس والمشكله ترجع اديك فاضيه ماكو معاك شي شي صعب راحت فلوس العالم بهالسهوله فقط فالحين بالعجز الاكتواري والكلمات الغريبه اللى مالها اى دلائل بالقاموس ومنى الى اهل الاختصاص شنو معنى كلمت الاكـــــــــــــــــــــتواري

ابو خليفه

عضو نشط
لا
يا اخوووي مو جذيييه وانا اقول المفروض ما يصير اقتصادنا مربوط برجل واحد هذا اللي اقصده لكن هذا من رداة حكومتنا وهيئة استثمارنا والجهات الحكومية والخرافي ماله علاقة مو بالضرورة يربحك ولا هو مسؤول عني وعنك
يا اخي انا ولله الحمد مو خسران بس قولي مبرر علي البلوتوث اللي طلع ليش ما تم النفي وبعدين ليش فجر السعيد صورت العائله الكويتيه منحطه وهي عكس ذالك ولا ادري انها ازمه عالميه وجميع الدول تتاثر

"عابر سبيل"

عضو نشط

كل هذا عشان يبوون الخـسـخـسـه

وبى يخسخسوون المواطن تخسخس

إنا لله وإنا إليه راجعون

alzeeer

موقوف
يا اخي انا ولله الحمد مو خسران بس قولي مبرر علي البلوتوث اللي طلع ليش ما تم النفي وبعدين ليش فجر السعيد صورت العائله الكويتيه منحطه وهي عكس ذالك ولا ادري انها ازمه عالميه وجميع الدول تتاثر

يا اخوي يمكن البلوتوث مدبلج وهنا انا لست بصدد الدفاع عن الخرافي لكن هم الحق ينقال أما قضية فجر فهم الشرهه علي الحكومة يا اخي الله كريم عسب الله يعدل الحال

alzeeer

موقوف

كل هذا عشان يبوون الخـسـخـسـه

وبى يخسخسوون المواطن تخسخس

إنا لله وإنا إليه راجعون

الخصخصة شي ايجابي يا اخووووي مو شي سلبي بس في قطاعات ان شاء الله ما تخصص لكن الصحة والتعليم انا اايدها 100% لأن من صالحك يا بن الحلال عاجبك الوضع السيئ الحين ؟!!

ابو خليفه

عضو نشط
يا اخوي يمكن البلوتوث مدبلج وهنا انا لست بصدد الدفاع عن الخرافي لكن هم الحق ينقال أما قضية فجر فهم الشرهه علي الحكومة يا اخي الله كريم عسب الله يعدل الحال
تعودنا من الخرافي النفي مثل محطه مشرف نفى ان ماله علاقه بها وفعلا ماله علاقه وحدث نفس هذا البلوتوث ما تنفيه وتخسبق السوق بصفقاتم مع شركه زين

خصخص القطاع المتعثر مثال الصحه الكهرباء ماهو النفط اعتماد البلد عليه بعد الله يعنى الناجح يخصخص والمتعثر ما يبونه هذا السرق بعينه

alzeeer

موقوف
تعودنا من الخرافي النفي مثل محطه مشرف نفى ان ماله علاقه بها وفعلا ماله علاقه وحدث نفس هذا البلوتوث ما تنفيه وتخسبق السوق بصفقاتم مع شركه زين

صدقني العلة في الحكومة مو في هذا الشخص انا سؤالي هل الحكومة لا تستطيع انعاش السوق ؟!!

ولماذا تنعش اقتصاديات العالم بفلوسنا بينما تترك السوق والمستثمرين وصغار المستثمرين يغرقون ويصلون لمرحلة صعبة جدا وهل هذا تعمد ام ماذا ؟!!

والسؤال الاهم من ذلك لماذا تسعي لأن تكون الكويت بلد مالي وتجاري بينما لا يوجد به مو يوحي إلي ذلك ولمذا هي نفسها لا تثق باقتصادنا من خلال عدم استثمارها في السوق وهناك حديث بأنها هي وراء هبوووط السوق واين المحفظة المليارية واين دورها الحقيقي ؟!!

وشنو قصة محافظ البنك المركزي وتشدده علي الشركات وعلي البنوك قد يكون بصالحنا لكنه تشدد كثيرا حتي جعل الشركات ورؤوس الاموال تهرب الي بلدان أخري

alzeeer

موقوف
خصخص القطاع المتعثر مثال الصحه الكهرباء ماهو النفط اعتماد البلد عليه بعد الله يعنى الناجح يخصخص والمتعثر ما يبونه هذا السرق بعينه

ابشرك القطاع النفطي لن يخصص والحكومة تعرف الشي هذا ومستحيل بس انا اقصدلك اللي المفروض يتخصص الصحة لأنها افشل الوزارات وعلاجها كله علي البنادول وهذا سيئ جدا ولو الحكومة مشتهية تخليه 100% لفعلت لكن السرقة والتجاوزات ما تشيلها البعارين يا اخوووي

أبو المصادر

عضو مميز

واين المحفظة المليارية واين دورها الحقيقي ؟!!

تبى تعرف وين دور المحفظه المليارية تفضل شوف دور المحفظة

المحفظة الوطنية

4/5/2010

اشار فيصل المطوع الى ان احد المسؤولين صرح اخيرا ان المحفظة الوطنية حققت 16 مليون دينار ارباح عن السنة المالية 2009، وقال المطوع تعليقا على ذلك «طبعا الحكومة تربح في كل شيء» كان يفترض ان يكون هدف المحفظة هو استثمار استرتيجي وليس البيع والشراء في السوق، واصفا مثل هذه التصرفات بأنها غير حصيفة، والجهات الحكومية لا تعطي الامور الاقتصادية ما تستحقه من اهتمام.

تبى تعرف وين دور الهيئة وهذا دور الهيئة العامة للأستثمار تفضل

28/4/2010

وفد من الهيئة العامة للاستثمار يزور سوريا

دمشق - كونا - أعلن سفير الكويت في سوريا عزيز الديحاني ان وفدا من الهيئة العامة للاستثمار بدولة الكويت سيزور سوريا نهاية الأسبوع الحالي.
وقال الديحاني ان زيارة الوفد ومحادثاته مع المسؤولين السوريين المعنيين تأتي استكمالا لما تم الاتفاق عليه بين الجانبين الكويتي والسوري، أثناء زيارة وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي الى دمشق أخيرا، بشأن بحث عدد من المشاريع الاستثمارية الكويتية في سوريا.
كما سيتم خلال زيارة وفد الهيئة العامة للاستثمار العمل على إقامة صرح سياحي تخليداً لأمير دولة الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح والرئيس السوري الراحل حافظ الأسد
.

عين عذارى تسقى البعيد وتخلى القريب اللهم لا اعتراض

SAM7

عضو نشط
لا حول ولا قوة إلا بالله ........ شقاعد يصير بالبلد ، إقتصاد ينهار ، نسيج إجتماعي يتفكك ، تخبط سياسي .......وآخرتها ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

alzeeer

موقوف
تبى تعرف وين دور المحفظه المليارية تفضل شوف دور المحفظة

المحفظة الوطنية

4/5/2010

اشار فيصل المطوع الى ان احد المسؤولين صرح اخيرا ان المحفظة الوطنية حققت 16 مليون دينار ارباح عن السنة المالية 2009، وقال المطوع تعليقا على ذلك «طبعا الحكومة تربح في كل شيء» كان يفترض ان يكون هدف المحفظة هو استثمار استرتيجي وليس البيع والشراء في السوق، واصفا مثل هذه التصرفات بأنها غير حصيفة، والجهات الحكومية لا تعطي الامور الاقتصادية ما تستحقه من اهتمام.

تبى تعرف وين دور الهيئة وهذا دور الهيئة العامة للأستثمار تفضل

28/4/2010

وفد من الهيئة العامة للاستثمار يزور سوريا

دمشق - كونا - أعلن سفير الكويت في سوريا عزيز الديحاني ان وفدا من الهيئة العامة للاستثمار بدولة الكويت سيزور سوريا نهاية الأسبوع الحالي.
وقال الديحاني ان زيارة الوفد ومحادثاته مع المسؤولين السوريين المعنيين تأتي استكمالا لما تم الاتفاق عليه بين الجانبين الكويتي والسوري، أثناء زيارة وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي الى دمشق أخيرا، بشأن بحث عدد من المشاريع الاستثمارية الكويتية في سوريا.
كما سيتم خلال زيارة وفد الهيئة العامة للاستثمار العمل على إقامة صرح سياحي تخليداً لأمير دولة الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح والرئيس السوري الراحل حافظ الأسد
.

عين عذارى تسقى البعيد وتخلى القريب اللهم لا اعتراض

الله كريم يا ابو المصادر اللي قاعد يصير شيئ مو طبيعي كأن البلد شركة مقفلة ما يبون أحد يدش فيها ولا يترزق الله ويبون الرزق لأعضاء الشركة !!!!

alzeeer

موقوف
لا حول ولا قوة إلا بالله ........ شقاعد يصير بالبلد ، إقتصاد ينهار ، نسيج إجتماعي يتفكك ، تخبط سياسي .......وآخرتها ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

ان الله مع الصابرين وعسي ربي يعدل الحال

أبو المصادر

عضو مميز
مشيرا الى عدم وجود جهة رسمية خاصة بالاقتصاد.
وبين ان مجموعة دول العشرين خصصت 12 تريليون دولار من ميزانياتها لانعاش اقتصاداتهاـ في حين الكويت لم تصرف شيئا، مضيفا ان اميركا مثلا انفقت 1.5 تريليون دولار لتحفيز اقتصادها واليابان انفقت 360 مليار دولار والصين اعلنت عن خطة لتحفيز اقتصادها بمبلغ 850 مليار دولار انفقت منها حتى الان 586 مليارا وبريطانيا انفقت 300 مليار جنيه استرليني والمانيا انفقت 530 مليار يورو وفرنسا 386 مليار يورو والمملكة العربية السعودية انفقت 400 مليار دولار وقطر 6.5 مليار دولار.

وقال فيصل المطوع ان ذلك يبين كيف ان تلك الدول تهتم باقتصاداتها؟، مضيفا ان الكويت اصدرت قانوناً لحماية المودعين وهذا موجود في كثير من دول العالم، واصدرت قانون الاستقرار المالي وهو قانون دفاعي لمساعدة بعض الشركات المتعثرة وهذا مهم، لأن قانون الافلاس في الكويت عقيم وقديم ويحتاج الى تعديل وهناك قضايا تتعلق بالافلاس لا تزال موجودة منذ ازمة المناخ.

بو متعب

عضو نشط
اصاب آلان جرينسبان واخطأ بن عدوان
اخي العزيز لعلك لا تعرف من هو آلان جرينسبان هو محافظ البنك المركزي الأميركي السابق ، عقلية اقتصادية من الدرجة الاولى ، هو من تنبأ عن ارتفاع النفط الى اكثر من 150 دولار خلال 6 اشهر وبالفعل ارتفع هو من قال سعر العادل لبرميل النفط 250 دولار ، هو اكثر الرجال اهمية قبل رئيس امريكا ، الان يعمل مستشار لاكبر بنوك العالم براتب خيالي جدا ويحاضر بجميع دول العالم ، شنطته (( الذبلانه )) سيمت ب 30 مليون دولار ورفض بيعها وقال لا ابيع شنطة كانت تحمل اسرار امريكا ب تروليونات الدولارات الا يعتبر هذا شرف للمهنه ؟!! هو من وضع كل القوانين لوقف التلاعب بالبورصات الامريكية والسجن المؤبد والغرامة المالية ب 50 مليون دولار وغيرها ، اما هنا فلعب على راحتك لا حسيب ولا رقيب الا على الفقراء ، هل يوجد هنا بالكويت آلان جرينسبان ؟!! وهل اذا اتى هذا الرجل للكويت سوف يسمع كلامة مثل ما هو حاصل للدول العظمى ان نبقى على طمام المرحوم تحت رحمة ولد بطنها الى وده ينحر نص اهل الكويت ، على فكرة عندنا عوائل بالكويت كله منفسين تقول شامين ريحه خايسة واي معاملة ما يصير الموضوع مو بيدي غير قانوني ، عاجبتني عبارة مو بيدي وين يعني برجلك وما اكثر هؤلاء الحقده بالكويت من مسؤولين بالوزارات الى بورصة حتى بالشارع تشوفهم .
بطرش الرد لكم الموضوع مو بيدي صار بضميري لازم تعرفون انكم تتعاملون مع اقذر الناس ، بعالم المال ، لا ضمير لا حب لا خوف ، اضرب واهرب .
اختمها بهذه السطور وانا عند الله صادق ان شاء الله
اعرف شخص عضو مجلس ادارة بشركة مدرجة بالبورصة يكلم صديقة بالتلفون يقول له كم طلع عليه السهم : قال له 80 فلس رد هذا العضو وقال نزل السهم الى 60 فلس وانا اقول له الشركة خسرت صفقة وبعدين نشتري كميته ونرفع السهم راح نبطه بط !! الواضح انه شاري كمية كبيرة ؟!! اكلمكم والسهم الحين 55 فلس والمستثمر مو راضي يبيع وراح يوصلون السهم الى 48 فلس لغاية ما يبيع ويشيلون الباجي !! بالله عليكم مو حرام وهذا المستثمر اكيد هم من قالوا له اشتري السهم رايح فوق ؟! يا آلان جرينسبان الشق عوووووووود لا تجي نهايتك مثل حازم بريكان بتكون

أبو المصادر

عضو مميز
ربعنا يمشون عكس الناس يشكلون محفظه ويسمونها وطنيه بعد
بدال ما يدعمون السوق يصرحون بتحقيق ربح 16 مليون طبعا على ظهرك وظهرى اما التجار فهم شراكه فى تقسيم الارباح

alzeeer

موقوف
اصاب آلان جرينسبان واخطأ بن عدوان
اخي العزيز لعلك لا تعرف من هو آلان جرينسبان هو محافظ البنك المركزي الأميركي السابق ، عقلية اقتصادية من الدرجة الاولى ، هو من تنبأ عن ارتفاع النفط الى اكثر من 150 دولار خلال 6 اشهر وبالفعل ارتفع هو من قال سعر العادل لبرميل النفط 250 دولار ، هو اكثر الرجال اهمية قبل رئيس امريكا ، الان يعمل مستشار لاكبر بنوك العالم براتب خيالي جدا ويحاضر بجميع دول العالم ، شنطته (( الذبلانه )) سيمت ب 30 مليون دولار ورفض بيعها وقال لا ابيع شنطة كانت تحمل اسرار امريكا ب تروليونات الدولارات الا يعتبر هذا شرف للمهنه ؟!! هو من وضع كل القوانين لوقف التلاعب بالبورصات الامريكية والسجن المؤبد والغرامة المالية ب 50 مليون دولار وغيرها ، اما هنا فلعب على راحتك لا حسيب ولا رقيب الا على الفقراء ، هل يوجد هنا بالكويت آلان جرينسبان ؟!! وهل اذا اتى هذا الرجل للكويت سوف يسمع كلامة مثل ما هو حاصل للدول العظمى ان نبقى على طمام المرحوم تحت رحمة ولد بطنها الى وده ينحر نص اهل الكويت ، على فكرة عندنا عوائل بالكويت كله منفسين تقول شامين ريحه خايسة واي معاملة ما يصير الموضوع مو بيدي غير قانوني ، عاجبتني عبارة مو بيدي وين يعني برجلك وما اكثر هؤلاء الحقده بالكويت من مسؤولين بالوزارات الى بورصة حتى بالشارع تشوفهم .
بطرش الرد لكم الموضوع مو بيدي صار بضميري لازم تعرفون انكم تتعاملون مع اقذر الناس ، بعالم المال ، لا ضمير لا حب لا خوف ، اضرب واهرب .
اختمها بهذه السطور وانا عند الله صادق ان شاء الله
اعرف شخص عضو مجلس ادارة بشركة مدرجة بالبورصة يكلم صديقة بالتلفون يقول له كم طلع عليه السهم : قال له 80 فلس رد هذا العضو وقال نزل السهم الى 60 فلس وانا اقول له الشركة خسرت صفقة وبعدين نشتري كميته ونرفع السهم راح نبطه بط !! الواضح انه شاري كمية كبيرة ؟!! اكلمكم والسهم الحين 55 فلس والمستثمر مو راضي يبيع وراح يوصلون السهم الى 48 فلس لغاية ما يبيع ويشيلون الباجي !! بالله عليكم مو حرام وهذا المستثمر اكيد هم من قالوا له اشتري السهم رايح فوق ؟! يا آلان جرينسبان الشق عوووووووود لا تجي نهايتك مثل حازم بريكان بتكون

هذا شيئ من لا شيئ يا اخوي اقوول عسي الله يعطينا جرينسبان 10 بس يمكن يصيير اقتصادنا زين بس اللي باط جبدي عضو الشركة الحرامي الله لا يوفق من يتسبب في ضرر الناس

أعلى