مجموعة odl المحدودة تم شراؤها من قبل شركة fxcm القابضة، ذات المسؤولية المحدودة

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة Karim FXCM, بتاريخ ‏5 مايو 2010.

  1. Karim FXCM

    Karim FXCM عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2010
    المشاركات:
    3
    عدد الإعجابات:
    0
    5 مايو 2010

    مجموعة ODL المحدودة ("ODL")، هي إحدى الشركات الرائدة في العملات الأجنبية، عقود المشتقات، الأسهم والسلع الأساسية، تعلن اليوم أنها وافقت على شروط التي من خلالها سيتم شراؤها من قبل شركة اف اكس سي ام القابضة ("FXCM") والتي مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية. تعد FXCM من الشركات العالمية الرائدة في تداول العملات الأجنبية والتي تعمل كوسيط لكل من الأفراد والمؤسسات. أعمال شركة ODL القوية في المملكة المتحدة وأوروبا تقدم عنصراً مكملاً ممتازاً لأعمال FXCM ذات الحجم الكبير في كل من الولايات المتحدة وآسيا. سوف تعمل الشركتين مجتمعتين كأحد أكبر وسطاء العملات الأجنبية غير المصرفية والتي تقدم الخدمات على مستوى العالم لأكثر من 200.000 حساب تداول حقيقي مع أصول مجتمعة للعملاء تفوق مبلغ الـ 800 مليون دولار أمريكي. الاتفاق لا يزال معلقاً حتى الإنتهاء من استعراض العناية الواجبة والحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

    تأسست شركة FXCM عام 1999 وتعد واحدة من أكبر شركات الوساطة في العملات الاجنبية. الشركة منظمة من قبل جهات تنظيمية مالية عدة بما في ذلك هيئة الخدمات المالية (المملكة المتحدة) ولجنة السلع الأساسية لتجارة العقود الآجلة (الولايات المتحدة). شركة FXCM هي أحد الوسطاء القليلين التي تقوم بنشر ميزانية الشركة في صناعة العملات الأجنبية والسي اف دي. مع وجود رأس مال ثابت (الموجودات ناقصاُ المطاليب) يتعدى مبلغ الـ 135 مليون دولار تتجاوز شركة FXCM المتطلبات التنظيمية.

    سوف تستمر شركة ODL بعد الاستحواذ بمواصلة أعمالها تحت اسمها الحالي. سيستفيد عملاء شركة ODL من ميزة أساسية وهي الحصول على التنفيذ من خلال شركة FXCM ومن دون غرفة عمليات على جميع العملات الأجنبية. مع نظام التنفيذ من دون غرفة عمليات، تتم المضاربة على العملات الأجنبية بشكل كامل بشكل مباشر مع أحد أهم البنوك أو المؤسسات المالية على مستوى العالم. أكثر من عشرة بنوك تتنافس في ما بينها لكي تقدم لشركة FXCM أسعار البيع والشراء مما يؤدي إلى تقديم سبريد منخفض وتنفيذ سريع، من دون أي تدخل من قبل غرفة عمليات على هذه المضارابات. من المزايا الأخرى الرئيسية لتنفيذ من دون غرفة عمليات هو القدرة على وضع أوامر حتى ضمن نقطة واحدة من سعر السوق ومن دون أية قيود.

    تعليقاً على عملية الاستحواذ، قال السيد درو نيف، الرئيس التنفيذي لشركة FXCM: "عملت شركة FXCM لعدة سنوات بشكل جاد من أجل أن تصبح لاعباً رئيسياً في أوروبا. سيوفر لنا الإتفاق مع شركة ODL فرصة كبيرة لتحقيق ذلك. نحن نعتقد بإن شركة FXCM هي الشركة التجزئة الوحيدة في العملات الأجنبية ذات تأثير عالمي حقيقي. في هذه الصناعة يكون بها الحجم والوزن مهماً، وهذه هي ميزة كبيرة."

    لن يتم عرض معلومات مالية حول هيكل الإتفاق.

    شركة FT Advisors Limited في لندن هي المستشار الحصري لشركة ODL.

    شركة FT Partners في سان فرنسسيكو (www.ftpartners.com) هي المستشار الاستراتيجي الوحيد لشركة FXCM.

    يحمل التداول على العملات الأجنبية والعقود السي اف دي على هامش عالي من المخاطر، وقد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين.

    النهاية