هل السوق متجه ل 2000 نقطه

الحالة
موضوع مغلق

د. متداول

عضو نشط
السلام عليكم

اشكر هذا المنتدى المميز بالقائمين عليه و بأعضائه وعلى اختلافهم...
أنا مو محلل لكن عندي معلومه لا شينه ولاهي زينه اترك التقييم للخبراء

كنت مع أحد العاملين في هيئة الاستثمار الكوتية من قبل فترةو قالي انهم كانوا في دورة كان في احد المحللين العالمين اللي تنبأ بالنكسة و قال ان الوضع الحالي راح يستمر لفترة طويلة و غير معروفة "التذبذب" بي القاع الذي كان نتيجة الازمة الاقتصادية و مستويات قريبة منه ولكن لم يبين لهم ان كان في انهيار جديد قادم. انتهى

طبعا انا نقلت محتوى الموضوع و ليس نصه، و بكلامي هذا ما أنفي قدرات و خبرات شبابنا و أنا شخصيا أفتخر بكل كويتي مجتهد حتى لو أخطأ لأن الاجتهاد دليل على الفكر و النظرة المستقبلية و التحليلية، أحيي الجميع.

أنا حاليا في فرنسا و الوضع الإقتصادي غير جيد تماما ، لكن العقار مازال متماسك بقوة..

تحياتي للجميع

ألا بحسن الخلق تكسب الخلائق
و بسوئها تكن للخسران سابق

د. متداول

عضو نشط
سؤال لأبو خليفة

السلام عليكم بوخليفة

السؤال: ماهي الشركات اللتي تتوقع لها الصموت و ظل الانهيار المتوقع؟

جزاك الله خير

NEW حاكم السوق

عضو نشط
مافي إنهيار .... إذكرو الله ومافي إلا الخير .... السوق بيتنظف من العوالق والشوائب ويصير بخير
وبإعتقاد الكثير ... إن الإنهيار لل 2000 وايد صعبه وشبه مستحيله ... إلا جان كوارث بتصيبنا ....! الله يقدر ويلطف! وكثير يعتقدون إن السوق بيراوح بين 5500 -6000 إلى 7000-7500 بالسنتين القادمتين! وهذا شي زين ولابأس به! إن عرفت توقيت الدخلات والطلعات الصحيحه؟ إنشاء الله .... الله يكتب اللي فيه الخير ... عينو من الله خير وإنشاء الله تلقونه

بورش

عضو مميز
شلون تحليلي غلط وهني تقول خط الرقبه متكون بفهم وبعدين خل نقاشك علمي وراقي والاخوان اللي ذكرت كلهم اساتذه وافتخر فيهم وخل عنك العصبيه ترا حنا من ورا شاشات وابيك تبتسم :)

يابوخليفه مادري يعني انت صايدني ولا شنو الموضوع؟

انت تحليلك غلط! حاطلي نموذج هدفه بالسالب تبي اقولك تصورك صح يعني ؟
وخط الرقبه هذا انا ذكرته لأنك انت قلت ان خط الرقبه مو متكون, وانا اقولك لا صباح الخير يالحبيب, الخط متكون لكن الكتف اليمين مو متكون. وبعدين اذا خط الرقبه متكون يعني تحليلك صح ؟

حجي انا لامعصب ولا شي, انا قاعد انتقدك على قد اسلوبك, تقولي انا ويني .. وشوي تقولي انا مو مثل الي كل شوي حاطله دعم, وشوي تقولي شكلك ناطر صفقة زين, يعني مادري الحبيب داش تسوي مسرحية بالمنتدى ولا تناقش؟

في النهاية تحليلك غلط 100% هدفه غلط 100% ومادري على أي أساس مسوى الهدف 2000 !! أموت وأعرف بس شالنموذج الي معطيك هالهدف !!

روح يابوخليفه اقرالك شوي عن الراس والكتفين, وبعدين شخبط على كيفك, اما تدخل جذي وتصرقع العالم وانت تحليلك من الألف إلى الياء فيه غلط بغلط .. هذا امر غير مقبول

Falcon

عضو نشط
السلام عليكم
ودي أشارك في موضوعكم ....يمكن هذا اول مشاركة لي بالسوق الكويتي ......
------------------------------------------------------
أدخل بالموضوع : هناك نوعين من التحليل ...تحليل فني ويستخدم للمضاربة على مدى قصير، و نموذج الرأس و الكتفين أحدى نماذج السلبية لحركة للسهم أو المؤشر
(وايجابي اذا كان بالمقلوب)...ولكن لا يؤخذ فية لأنهيار شئ معين ....وهذا خطأ كبير ولكن تم دراسة هذا النموذج لمعرفة الوقت المناسب للبيع و الشراء.

و النوع الثاني هو تحليل الأساسي...وهو المهم للمدى البعيد ...هل الشركة قادرة على تمويل نفسها على فترة طويلة .....و...هل قطاعها مهم للمستقبل و هل قادرة على نقل في نوعية جودة المنتج.. كل هذا يعتبر من التحليل الاساسي.
----------------------------------------------------
بالنسبة لشارت السوق الكويتي:

انا اختلف مع ابوخليفة و السبب هو ان الشارت مو رأس و كتفين و حتى يوصل المؤشر 5000 نقطة. و الشرح يطول هنا.

ولكن انا عندي نقاط مهمة:

دعم مهم جدا عند 6000 نقطة كسرها يعني متجهين الى 4000 نقطة.

مقاومة مهمة جدا عند 8200 كسرها يعني متجهين الى 9000 و من ثم 10000 وهو العامل النفسي.
-------------------------------------------------------------------------------

بالتوفيق

كش ملك

عضو نشط
حرام عليكم يا جماعة الخير ، ما نبي نضلل الناس وانغشهم ،

ليش ما تعطونهم الحقيقة ، السوق متجه إلى 500 نقطة خمسمئة نقطة ،

يعني باختصار بورصتنا راح تسكر ، ويقلبونها قهوة شعبية ، :p

كلام خاوي من الواقعية والمنطق وانا بصراحة مستغرب من بقاء هذا العنوان إلى الآن في النتدى ،

الموضوع أصلا غير قابل للنقاش لركاكته الشديدة ، ووسع صدرك أخوي بورش وهد السرعة

ودمتم سالمين .

ابو خليفه

عضو نشط

وخط الرقبه هذا انا ذكرته لأنك انت قلت ان خط الرقبه مو متكون, وانا اقولك لا صباح الخير يالحبيب, الخط متكون لكن الكتف اليمين مو متكون. وبعدين اذا خط الرقبه متكون يعني تحليلك صح ؟

حجي انا لامعصب ولا شي, انا قاعد انتقدك على قد اسلوبك, تقولي انا ويني .. وشوي تقولي انا مو مثل الي كل شوي حاطله دعم, وشوي تقولي شكلك ناطر صفقة زين, يعني مادري الحبيب داش تسوي مسرحية بالمنتدى ولا تناقش؟

في النهاية تحليلك غلط 100% هدفه غلط 100% ومادري على أي أساس مسوى الهدف 2000 !! أموت وأعرف بس شالنموذج الي معطيك هالهدف !!

روح يابوخليفه اقرالك شوي عن الراس والكتفين, وبعدين شخبط على كيفك, اما تدخل جذي وتصرقع العالم وانت تحليلك من الألف إلى الياء فيه غلط بغلط .. هذا امر غير مقبول
صج ان ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللايم تمردا)) ارجو من المشرفين رايت الموضوع وان يشوفو منو بدا بالغلط لا وفوق هذا حاولت اهدي الوضع ببتسامه ما نفع اذا انا حاطلك الهدف بشارت امام عيونك شلون تسال وتقول الهدف بالسالب وبعدين تدري شنو الفرق بيني وبينك ان مواضيعي تكاد تصل 100% ناجحه وعلي الاخوان النظر فيها وانت مهرج نموذج واحد شوفو موضوعه في زين http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=204674 وشوفو موضوعي في زين
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=192899 وبعدين انت تقول اني اشغلتني الدراسه شفيه اللي مقبل الكتاب 24 ساعه حتى انا الفتره السابق فترت دراسه وارجو ان تسكر النقاش بيني وبينك لكي يستفيدو الاخوان

ابو خليفه

عضو نشط
السلام عليكم

اشكر هذا المنتدى المميز بالقائمين عليه و بأعضائه وعلى اختلافهم...
أنا مو محلل لكن عندي معلومه لا شينه ولاهي زينه اترك التقييم للخبراء

كنت مع أحد العاملين في هيئة الاستثمار الكوتية من قبل فترةو قالي انهم كانوا في دورة كان في احد المحللين العالمين اللي تنبأ بالنكسة و قال ان الوضع الحالي راح يستمر لفترة طويلة و غير معروفة "التذبذب" بي القاع الذي كان نتيجة الازمة الاقتصادية و مستويات قريبة منه ولكن لم يبين لهم ان كان في انهيار جديد قادم. انتهى

طبعا انا نقلت محتوى الموضوع و ليس نصه، و بكلامي هذا ما أنفي قدرات و خبرات شبابنا و أنا شخصيا أفتخر بكل كويتي مجتهد حتى لو أخطأ لأن الاجتهاد دليل على الفكر و النظرة المستقبلية و التحليلية، أحيي الجميع.

أنا حاليا في فرنسا و الوضع الإقتصادي غير جيد تماما ، لكن العقار مازال متماسك بقوة..

تحياتي للجميع

ألا بحسن الخلق تكسب الخلائق
و بسوئها تكن للخسران سابق
اتوقع كلامه صحيح وهو بالنسبه له كمحلل عالمي ان يفصح عن هدف بعيد اخي النفط والسوق الكويتي مشكل تقريبا نفس النموذج وتصوري انه ينزل السوق ويتذبذب طويلا وبالنسبه لاسهم تصمد لا اضن الابتعاد افضل وحياك الله اخي ذ متداول

ابو خليفه

عضو نشط
مافي إنهيار .... إذكرو الله ومافي إلا الخير .... السوق بيتنظف من العوالق والشوائب ويصير بخير
وبإعتقاد الكثير ... إن الإنهيار لل 2000 وايد صعبه وشبه مستحيله ... إلا جان كوارث بتصيبنا ....! الله يقدر ويلطف! وكثير يعتقدون إن السوق بيراوح بين 5500 -6000 إلى 7000-7500 بالسنتين القادمتين! وهذا شي زين ولابأس به! إن عرفت توقيت الدخلات والطلعات الصحيحه؟ إنشاء الله .... الله يكتب اللي فيه الخير ... عينو من الله خير وإنشاء الله تلقونه
اخي تاكد لو فشل تحليلي اني ابلغ اول باول واعتقد ان اللي باع اول ما قلت السوق خروج الان مستفيد واسهمه السابقه نازله بس واول ما يعكس راح تجدني بكل شجاعه اقول يلغا تحليلي والاتجاه تغير

Shadow123

عضو نشط
السلام عليكم
اخوي بوخليفه تحذيرك اتى متأخر والكبار باعوا من شهر 4 عمومآ انت احسن من غيرك والله يعينا بعد ماوصلت بعض الاسهم القاع ومشكور بارك الله فيك .

ابو خليفه

عضو نشط
السلام عليكم
اخوي بوخليفه تحذيرك اتى متأخر والكبار باعوا من شهر 4 عمومآ انت احسن من غيرك والله يعينا بعد ماوصلت بعض الاسهم القاع ومشكور بارك الله فيك .
اخوي انا منبه من شهر 11 مو اربع شهور وشوف الموضوع وعنوان الموضوع
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=205720

بورش

عضو مميز

صج ان ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللايم تمردا)) ارجو من المشرفين رايت الموضوع وان يشوفو منو بدا بالغلط لا وفوق هذا حاولت اهدي الوضع ببتسامه ما نفع اذا انا حاطلك الهدف بشارت امام عيونك شلون تسال وتقول الهدف بالسالب وبعدين تدري شنو الفرق بيني وبينك ان مواضيعي تكاد تصل 100% ناجحه وعلي الاخوان النظر فيها وانت مهرج نموذج واحد شوفو موضوعه في زين http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=204674 وشوفو موضوعي في زين
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=192899 وبعدين انت تقول اني اشغلتني الدراسه شفيه اللي مقبل الكتاب 24 ساعه حتى انا الفتره السابق فترت دراسه وارجو ان تسكر النقاش بيني وبينك لكي يستفيدو الاخوان

يا بوالعريف, احنا بغربه وعندي عيال ومسؤوليات وادرس دكتوراه واقضي وقتي لي الفجر بالجامعه, وفرق الوقت مايسمحلي اتداول لأني بأمريكا, فأكيد يومي كله طاير, لاتسوي نفسك فهاميه وانت ماتدري وين الله قاطك

ثاني شي موضوعي بيني وبين الربع نضحك معاه, موضوعك الي شاد حيلك فيه الحين الناس تضحك عليه فيه ما تضحك معاك. وهديت كل مواضيع التحليل الفني إلى كتبتها وماخذيت إلا هالموضوع؟ هههههههه والله انت عجيب, الظاهر الحياة عندك كلها تحاليل بس

وآخر شي .. يا أخ جون ميرفي .. يلي أهدافك توصل إلى 100% < أي هدف تتكلم عنه؟ وأي نقاش يستفيد منه الأخوان؟ موضوعك بكبره غلط, تبيني اسكت واخلي الأخوان يسمعون كلامك عمياني ؟ كان غيرك أشطر
انت حاط راس وكتفين .. تعرف شلون يحسبون هدف الراس والكتفين ولا لا ؟ مو هذي المصيبه .. حاطلك هدف ماتدري على شنو, روح تعلم شلون يحسبون أهداف الراس والكتفين وبعدين اناقشك, لأني مالي خلق اناقش واحد أعمى بالتحليل الفني

نعم هناك ازمة عالمية ولان ازمة اليونان

لكن الازمة الاكبر هيا محلية

هناك غموض غير واضح الازمة الاولى انتعشت جميع الاسواق !

سوق الكويت لما ينتعش

الازمة الثانية رجع الصقوط الحر العالمي بسبب اليونان ؟

سوق الكويت يسقط ايضا

يعني مختصر مفيد الازمة في سوق الكويت اكبر من العالم

ديون عدم توفر سيولة عدم شفافية نواب وحيتان تكسير عظام

جميع الاسواق هبطت ثم انتعشت

لما سوق الكويت بس لم ينتعش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

الطير القطامي

عضو مميز
محشوم يابورش ويعلم الله اني احبك في الله

وأسأل الله الكريم الذي لاتضيع ودائعه ان يحفظك بحفظه وبالنسبه

للاخ ابوخليفه اكيد مايقصد الا كل خير وسوء التفاهم دائمآ وارد:)

آي فون

عضو نشط
ابو خليفه مشكور على التصور والتحليل الي ماتوقع يتحقق والاخ بوش ترا الدنيا بخير وحترم الناس يحترمونك والكبر شي مو زين وانا ادرس دكتوراه قصه حياتك مانبيها قول خير ولا سكر حلجك قاعد جرح بالريال ياخي رايه اختلف قول رايك وحترم الناس .

ابو خليفه

عضو نشط
يا بوالعريف, احنا بغربه وعندي عيال ومسؤوليات وادرس دكتوراه واقضي وقتي لي الفجر بالجامعه, وفرق الوقت مايسمحلي اتداول لأني بأمريكا, فأكيد يومي كله طاير, لاتسوي نفسك فهاميه وانت ماتدري وين الله قاطك

ثاني شي موضوعي بيني وبين الربع نضحك معاه, موضوعك الي شاد حيلك فيه الحين الناس تضحك عليه فيه ما تضحك معاك. وهديت كل مواضيع التحليل الفني إلى كتبتها وماخذيت إلا هالموضوع؟ هههههههه والله انت عجيب, الظاهر الحياة عندك كلها تحاليل بس

وآخر شي .. يا أخ جون ميرفي .. يلي أهدافك توصل إلى 100% < أي هدف تتكلم عنه؟ وأي نقاش يستفيد منه الأخوان؟ موضوعك بكبره غلط, تبيني اسكت واخلي الأخوان يسمعون كلامك عمياني ؟ كان غيرك أشطر
انت حاط راس وكتفين .. تعرف شلون يحسبون هدف الراس والكتفين ولا لا ؟ مو هذي المصيبه .. حاطلك هدف ماتدري على شنو, روح تعلم شلون يحسبون أهداف الراس والكتفين وبعدين اناقشك, لأني مالي خلق اناقش واحد أعمى بالتحليل الفني
اولا استغرب شخص يدرس نفس ماقلت دكتوراه واسلوبه بهذا المستوى وانا ما ابيك تروح تتعلم الرس وكتفين انا ابيك تتعلم شنو الفني يا اخ ((مابي اتلفض نفسك)) التحليل الفني هو اللي يتحكم فيه المحلل الفني ولو السالفه نماذج وبس كان العالم كلهم فنين وعندهم ملاين وبعدين انت كله تناقض نفسك تقول تحليلك غلط بس النموذج صح وتقول ما عندي وقت واللحين صارلك كم يوم ترد علي موضوعي تدري انت واشكالك شنو راح يقولون اذا تحقق الهدف راح تطلعون الف سبب ((اتمنى ما يتحقق ويفشل تحليلي)) لا وازيدك من الشعر بيت علشان اعلمك التحليل بعد النزول راح يصعد السوق مايتعدا 3000 نقطه وراح يدش بركود قوي يمكن يستمر اكثر من سنه وما راح ارد عليك مره ثانيه احتراما للمنتدا والقائمين عليه والاعضاء

ابوعايض

عضو نشط
اخوي بوخليفه اشكرك على ابداء رأيك وفعلا لا ضير الواحد يذكر

ما يراه مع شرح وجهة نظره هذا اجتهاد ممكن يصيب وممكن يخطأ

انا اقول في اسباب تحول وصول المؤشر الى النقطه الي ذكرتها

وهي

1- توزيعات زين

2- بيعة زين افريقيا

3- المحفظه الوطنيه

4- الاستقرار المالي

5- خطة التنميه

الأمير

عضو نشط
أخي أبو خليفه
أنا لست ضدك وإنما مع الحق

لا يوجد تحليل بالعالم مثل اللي قلته أنا أشوفه خطأ بخطأ

التحليل تقول لأقل نقطة ومستوى من المستوى الموجود حاليا وبعدها لكل مرحلة شارتها

أما من 7000 إلى 2000 ما صارت حتى بالحروب العالمية:)

وإنما المفروض تقول 6000 أو 6500 أو 6200 ونحو ذلك

مره وحده 2000 كلام غير صحيح. للأسف المفروض يتم شطبه من بدايته علشان لايكبر

لا تزعل مني أنت والأخوان بس هذه الحقيقة

معلم اسهم

عضو نشط

بورش هل انت تعلم الغيب
اذا كانت الاجابه بنعم اقول اعوذبالله فانا لااناقش زنديق كافر
واما اذا كانت الاجابه ب لا فلنتناقش
ابو خليفه وضع امامك رسم راس وكتفين ووضع تحليله وتصوره وتوقعه ممكن يصدق اولا يصدق توقع لا اكثر ولا اقل
اما انت داش عليه من امريكا وتقول رسمك غلط ورينا الصح يابو العريف ادرس دكتوراه وهذا اسلوبك يااخى اذا انت شايف رسم ابو خليفه غلط نزلنا رسم راس وكتفين وخلنا نسوى مقارنه ونستفيد ونحكم اما نظام العنتريات هذا ترا مايمشى عندنا قل خيرا او اصمت

بروكر محترف 2

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا استغرب شخص يدرس نفس ماقلت دكتوراه واسلوبه بهذا المستوى وانا ما ابيك تروح تتعلم الرس وكتفين انا ابيك تتعلم شنو الفني يا اخ ((مابي اتلفض نفسك)) التحليل الفني هو اللي يتحكم فيه المحلل الفني ولو السالفه نماذج وبس كان العالم كلهم فنين وعندهم ملاين وبعدين انت كله تناقض نفسك تقول تحليلك غلط بس النموذج صح وتقول ما عندي وقت واللحين صارلك كم يوم ترد علي موضوعي تدري انت واشكالك شنو راح يقولون اذا تحقق الهدف راح تطلعون الف سبب ((اتمنى ما يتحقق ويفشل تحليلي)) لا وازيدك من الشعر بيت علشان اعلمك التحليل بعد النزول راح يصعد السوق مايتعدا 3000 نقطه وراح يدش بركود قوي يمكن يستمر اكثر من سنه وما راح ارد عليك مره ثانيه احتراما للمنتدا والقائمين عليه والاعضاء

بوخليفه شهادتي فيك مجروحه لاني من المعجبين بأخلاقك وتحليلك الفني مع

أني ما أتفق وياك في موضوعك وصول المؤشر 2000 نقطه ولكن علمتنا الحياه

وخصوصا الاسواق الماليه ما فيه شئ إسمه مستحيل بس حبيت أعلق على

الكلام بالاحمر عمرها الشهاده العاليه مثل الدكتوراه ما كانت سبب لحسن

الاخلاق وعندك أمثله في الحياه كثيره ..........طبعا أخوي بورش ما عليك زود بس الشيطان نزغ بينكم كأخوه بس أذكرك أنه النبي محمد صلى الله

عليه وسلم أمي ويعتبر أحسن الأمه أخلاقا والاخلاق ما تقاس بالشهادات

فأرجوا من أخوي بورش وبو خليفه يذكرون الله وكل واحد يذكر حديث نبينا

محمدة صلي الله عليه وسلم (لا تغضب فإن الغضب يفسد المزاج ويغير الخلق ويسيئ العشرة ويفسد المودةويقطع الصلة ويثير الاعصاب ويفقد السيطرة اللهم انى نعوذبك من سوء الأخلاق )

الحالة
موضوع مغلق
أعلى