حملة للتفائل الصعود أولا

flamincoo

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
622
صباح الخير
تفائلواااااااااااااااااا
ان شاء الله السوق صاعد اخضر
قولها يصوتك
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
السوق فتح أخر نعم للتفائل لا للتشائم
 

راعي_أسهم

موقوف
التسجيل
6 مايو 2010
المشاركات
285
الإقامة
الكويت
السلام عليكم تفائلوا بالخير تجدوه انا متفائل ^_^
 

flamincoo

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
622
ان شاء الله للاعلى
اللهم لك الحمد
اللهم لاتسلط علينا من لا يرحمنا يرحمتك ياأرحم الراحمين
اللهم فرج عن المؤمنين والمؤمنات بفضلك الواسع ياكريم
 

flamincoo

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
622
الحمدلله رب العالمين
مبروك لجميع من بدأ بالتفائل
هاردلك متشائم اللهم لا شماته
خلونا مستمرين في التفائل وعودة الثقه بالاسعار الحاليه
ان شاء الله يستمر بالصعود
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
لا للتشائم

ملاحظين يا جماعه إنه الكل متشائم والكل يفتح صفحه ومستانس ينصح بالخروج واللى يقول السوق هدفه 6800 وغيره 4000 واللى وصلها 2000

أكيد إنه السوق راح ينزل إذا الأغلبيه متشائمه, شنو مستفيدين من التشائم غير إنهم يخسروا بيزاتهم ويخسرونا معاهم::verymad::

أنا شايف السوق فى مرحلة ذبذبه, فى أخبار إيجابيه وسلبيه متوازنه, بس مو لدرجة 4000 نقطه

الزبده, أتمنى الكل يحاول يكون منطقى على الأقل, لإنه تشائمكم ينتشر بين الأعضاء وينعكس على السوق, إذا ما تحاتون بيزاتكم غيركم يحاتى

حسبى الله ونعم الوكيل
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
ان مابعت انت المحافظ بتبيييع


بالعكس أنا شريت أمس, فى أسهم أسعارها مرررة حلوه, ممكن السوق ينزل مع التشائم المنتشر الحين, بس متفائل باخبار زين الحلوه وأرباح بعض الشركات وخصوصا البنوك ومناقصات المربع الذهبى المرتقبه, تشيل السوق وإنشالله يشلع

مع تحياتى
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
صباح الخير على الجميع
أولا لم أجد للحديث المنتشر عندنا والذي كنا نظن أنهو حديث صحيح أي دلاله أنه صحيح وأنا هنا ليس بصدد النقاش لان ليس عندي علم فقط بحث في النت ووجدت هذا قد يقوم مقام هذا الكلام الحديث القدسي المشهور الذي رواه البخاري ومسلم :" أنا عند ظن عبدي بي ".ياشباب السوق بدأ يعدل على كم سهم
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
التعديل
1-الرابطه من 220 إلى 228
2-مبرد 98 _ 100
3- السوريه 99 _ 102
4- لوجستيك 248 _260
 

wlmadi

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2008
المشاركات
387
الإقامة
الكويت
ملاحظين يا جماعه إنه الكل متشائم والكل يفتح صفحه ومستانس ينصح بالخروج واللى يقول السوق هدفه 6800 وغيره 4000 واللى وصلها 2000

أكيد إنه السوق راح ينزل إذا الأغلبيه متشائمه, شنو مستفيدين من التشائم غير إنهم يخسروا بيزاتهم ويخسرونا معاهم::verymad::

أنا شايف السوق فى مرحلة ذبذبه, فى أخبار إيجابيه وسلبيه متوازنه, بس مو لدرجة 4000 نقطه

الزبده, أتمنى الكل يحاول يكون منطقى على الأقل, لإنه تشائمكم ينتشر بين الأعضاء وينعكس على السوق, إذا ما تحاتون بيزاتكم غيركم يحاتى

حسبى الله ونعم الوكيل

اخي العزيز مافي شي اسمه مستحيل في سوق المال لما كان السوق في سنه 2002 2000 نقطه وصعد في 6 سنوات الي 15000 نقطه هل كان متوقع طبعا لا والان من 15000 نقطه ممكن ولا نستبعد ان يصل الي 4000 نقطه ان شاء الله ما نوصلها ولكن هذه هي الحقيقه يجب توقع الغير متوقع حتي لا تكون صدمه اذا وصلنا الي هذا الرقم تقبل تحياتي
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
البورصة: قريباً الميزانيات الكاملة للشركات ضمن الإفصاحات



محسن السيد
أفادت مصادر مسؤولة في البورصة ان توجها سيجري تطبيقه خلال الفترة المقبلة بربط الميزانيات الفصلية والسنوية للشركات المدرجة بنظام التداول للسوق، بحيث يتاح للمتعاملين الاطلاع على كامل الميزانية مدققة عبر موقع السوق الالكتروني فور اعلانها. واضافت المصادر قائلة: في الوقت الحالي تقوم ادارة البورصة بنشر ميزانيات الشركة مجمعة بعد تدقيقها في دليل سنوي يتأخر اصداره حتى شهر اغسطس من كل عام، وبالتالي يصبح توقيت نشرها غير ذي جدوى. من هذا المنطلق قررت البورصة نشر الميزانيات على الموقع مباشرة فور ظهورها على شريط الافصاحات، كما سيتيح ذلك التطور للمتعاملين الاطلاع على تفاصيل الميزانيات وقتما شاؤوا مما يعطي الفرصة لدراستها جيدا قبل الجمعيات العمومية، وتلافي تعمد بعض الشركات توزيع ميزانياتها قبل انعقاد الجمعية بساعات.
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
دبدوب: أرباح البنك الوطني ستزيد على المليار دولار في 2010





دبدوب: توقعات نمو الأرباح تتراوح بين %15 و%20
توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ابراهيم دبدوب أن تسجل أرباح البنك في 2010 نمواً بمعدل يتراوح بين %15 و%20، وأن تتخطى المليار دولار بنهاية العام الجاري، مضيفاً بقوله «حققنا نمواً بـ %20 في الربع الأول وأتوقع أن يكون العام كله على الوتيرة نفسها، إذا لم تحصل مفاجأة».
وأكد في لقاء مع قناة العربية أن نتائج القطاع المصرفي الكويتي ستكون أفضل خلال الفترة المقابلة من هذا العام، قائلاً ان «الانباء السيئة صارت خلف البنوك الكويتية، أتوقع أن تكون الأمور أفضل خاصة في النصف الثاني من 2010».
وأشار دبدوب إلى أن البنوك المحلية، وبطلب من البنك المركزي، اتخذت خلال الفترة الماضية مخصصات أكثر مما هو مطلوب على سبيل الحيطة والتحفظ.
وأعاد دبدوب تأخر تعافي القطاع المصرفي المحلي إلى سببين:
ــ أولا، تأخر الحكومة في عملية التحفيز المالي، خصوصا أن دول الخليج تعتمد بشكل كبير على الإنفاق الحكومي.
ــ ثانيا، هناك تأثير مباشر من شركات الاستثمار. فمفهوم الـShadow Banking الذي انتشر في العالم جعل شركات الاستثمار تستلف للاستثمار وللتسليف. والبنوك الكويتية تأثرت بشكل مباشر من تعثر معظم هذه الشركات.
من ناحية أخرى، لم يبد دبدوب تخوفا بشأن اشتداد الأزمة في الخليج على غرار ما جرى بعد سقوط ليمان براذرز، خصوصا أن البنوك الكويتية والخليجية بشكل عام تركز على أسواقها المحلية، لذا دعا إلى التحفيز المالي من قبل الحكومة، كما حصل في السعودية، حيث استمرت البنوك في توليد أرباح مقبولة بفضل خطط التحفيز. وكشف أن الحكومة بالفعل بدأت بطرح عدد من المشاريع، مشيرا إلى أن النصف الثاني من 2010 سيكون افضل للبنوك المحلية.
وعن أزمة اليونان وخطة الانقاذ الاوروبية، اعتبر دبدوب أنه تم نقل الجريح إلى المستشفى لكنه في الواقع مازال مريضا. «فلا يمكن حل الدين بالدين»، حسب قوله. وأضاف أن الأهم في المسألة هو شد الحزام خصوصا أن العالم كأنه «يقود سيارة اليوم في طريق وعرة ومن دون إطار إضافي». وتوقع دبدوب أن يسجل الاقتصادان الأوروبي والأميركي في 2010 نموا بطيئا بحدود %1، وستستمر مشاكل البطالة والفقر، معتبرا أن الحلول هي قصيرة المدى، والمصيبة الأكبر ستكون إذا تفكك اليورو.
وعن تأثير أزمة اليونان واليورو على دول الخليج العربي، قال دبدوب ان التأثير المباشر يأتي من انخفاض الطلب العالمي على النفط ومن تضرر استثمارات صناديق الثروات السيادية في أوروبا وأميركا. وحول الدروس التي يمكن الحصول عليها من اليورو بخصوص العملة الخليجية الموحدة، أشار إلى أن الوحدة النقدية يجب أن تكون آخر مراحل الوحدة بين الدول، وعلى الوحدة السياسية والمالية والاقتصادية أن تسبقها. فأوروبا بدأت بالشكل المعاكس، وعلى دول مجلس التعاون الاستفادة من الدرس. ودعا دبدوب إلى فتح الحدود بين دول الخليج أولا، خصوصا أن العملات قريبة من بعضها على اعتبار أنها جميعها مرتبطة بالدولار الأميركي، باستثناء الدينار الكويتي الذي يشكل الدولار %70 إلى %80 من سلة العملات المرتبط بها.
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
عبر استغلال علاوات الإصدار والاحتياطي المكوّن لديها
«الصفاة للاستثمار» تسدل الستار على خسائرها وتبدأ 2010 بأرباح جيدة... وتمضي في سداد ديونها

وليد الشرهان مترئساً العمومية










|كتب علاء السمان|

أطفأت شركة «الصفاة للاستثمار» الخسائر المتراكمة حتى نهاية العام الماضي والتي تبلغ 38.139.687 ديناراً عبر استغلال الاحتياطي الاختياري الذي يفوق 4.3 مليون دينار اضافة لاستغلال جزء من علاوات الاصدار المدرجة ضمن ميزانياتها السابقة حيث ستحتفظ الشركة بجانب كبير منها بعد أن أسدلت الستار على خسائرها الناتجة عن تداعيات الازمة المالية العالمية.
وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في الشركة وليد الشرهان على هامش الجمعية العمومية التي أقرت مقترح اطفاء الخسائر ان الصفاة للاستثمار تحافظ على وضعها «كمستثمر طويل الأجل» في عدد من الاستثمارات ومن هذا المنطلق، فقد تم ترتيب وجدولة الوكالات الدائنة.
واضاف: ان تركيز استثمارات الشركة بشكل اساسي في قطاعات واعدة ومتنوعة وتحقق معدلات نمو جيدة وعوائد مستقرة قادرة على العودة إلى مستويات أداء افضل عند تحسن أوضاع السوق ضمن أبرز وأهم الخطوات التي تستهدفها «الصفاة» خلال المرحلة المقبلة، الامر الذي ينعكس على المخصصات والاداء المستقبلي للشركة.
واكد ان الاسلوب المعتمد من قبل الشركة والذي يتمثل في الاحتفاظ بالاستثمارات ذات القيمة الواعدة سوف يساعد على الاستمرارية على المدى الطويل وذلك على الرغم من تأثيره الحالي وبدرجة كبيرة بسبب الازمة المالية وكما هي الحال في بقية شركات الاستثمار.
وقال: «رغم أن الشركة جنبت ما يكفي من مخصصات في عام 2008 الا أنه نتيجة التقييم ارتأت الادارة أخذ المزيد من المخصصات في عام 2009 وهو ما يساعد الشركة على التحوط قدر الامكان لعدم تحقيق خسائر مستقبلية».
واوضح الشرهان في بيان صحافي أن الصفاة للاستثمار سجلت خسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 مبلغا وقدره (13.136.030) دينارا كويتيا اي ما يعادل (20.9) فلس للسهم الواحد مقارنة مع خسائر قدرها (24.870.714) دينارا كويتيا أي ما يعادل (36.03) فلس للسهم الواحد للعام المالي المنتهي في ديسمبر 2008.
وبين انه على الرغم من هذه الخسائر لا تزال الشركة تحتفظ بقيمة جيدة لاصولها والتي تتجاوز مطلوبات الشركة بـ267 في المئة الامر الذي يعكس الوضع المالي الجيد لها منوهاً الى أن حقوق المساهمين كما بتاريخ 31 ديسمبر 2009 تقدر بـ 116 مليون دينار كويتي مقارنة مع 124 مليون دينار كويتي العام 2008 وبلغت القيمة الدفترية للسهم الواحد 151 فلساً للسهم مقارنة مع 161 فلسا العام 2008.
وأفاد أن الخسائر التي تقدر بمبلغ وقدره 16 مليون دينار كويتي تشتمل على خسائر قدرها 10 ملايين دينار كويتي هي نتيجة خسائر غير محققة وخسائر التقييم والمخصصات. اضافة الى 8 ملايين دينار كويتي هي خسائر غير محققة لشركات زميلة عقارية نتيجة تقييم هذه الشركات لعقاراتها دون بيع فعلي.
وأشار الشرهان الى أن الصفاة اهتمت كثيراً بتخفيض الوكالات الدائنة خلال العام 2009 بمبلغ 6 ملايين دينار كويتي اضافة لخفض تكلفة التمويل لأرصدة الوكالات المتبقية حاليا والبالغة 6 ملايين دينار كويتي حيث انخفضت تكلفة التمويل بنسبة 38 في المئة من اجمالي خدمة الدين السنوية للعام 2009.
وقال: « لا يخفى عليكم قيام الشركة بسداد وكالات دائنة منذ بداية الازمة في سبتمبر 2008 حيث سددت الشركة وكالات دائنة للفترة من سبتمبر 2008 الى ديسمبر 2009 مبلغا وقدره 37 مليون دينار كويتي حيث انخفضت قيمة الوكالات خلال هذه الفترة من 103 ملايين دينار كويتي كما في سبتمبر 2008 الى 66 مليون دينار كويتي كما في 31 ديسمبر 2009 ومازالت الشركة مستمرة بنفس النهج خلال العام 2010 لسياسة تخفيض الوكالات حيث تمت تسوية مديونية خلال العام 2010 وجار التفاوض على تسوية اخرى ونحن متفائلون بتخفيض أكبر في أرصدة الوكالات حسب الهدف المعد من قبل ادارة الشركة للعام 2010».
وذكر أن الادارة عملت على تخفيض المصاريف الاخرى منها رواتب ومزايا الموظفين بمن فيهم العضو المنتدب وموظفو الادارة الرئيسيون منذ بداية الازمة والذي انعكس على ميزانية الشركة لعام 2008 وبشكل اوضح على ميزانية الشركة لعام 2009 حيث انخفضت تكاليف الموظفين من 2.3 مليون دينار كويتي الى 981 الف دينار كويتي اي بنسبة انخفاض بلغت 57 في المئة وانخفاض بالمصاريف الاخرى بلغت نسبته 62 في المئة عن العام 2008.
ونوه الى ان هذه الاجراءات التي اتخذتها الشركة من تخفيض وكالات وتكلفة التمويل وتكاليف الموظفين ومصاريف اخرى اشاد بها مستشارو الشركة «UBS» و«AG» وبتلك الاجراءات في تقريرهم الصادر والتي رأت فيها جدية الادارة في التعامل مع الازمة باتخاذ القرارات الاكثر جرأة والاوضح تأثيرا على بيانات ومستقبل الشركة.
وعلى صعيد مساعي الشركة التي ترمي الى اعادة هيكلتها ماليا، أفاد الشرهان ان الصفاة قامت بتعيين UBS وAG لندن كجهة استشارية متخصصة لدراسة وتقييم وضع الشركة واقتراح الحلول المناسبة لإعادة هيكلة الشركة ودراسة وتقييم اصولها ومطلوباتها.
وتحدث الشرهان عن الازمات المالية و الاقتصادية حيث قال: «ان تلك الازمات ليست بأمر جديد على مسيرتنا وخبرتنا التي قدمناها لشركة الصفاة للاستثمار والتي كان لها الاثر البالغ على الكويت حيث عاصرنا أزمات سابقة وآخرها أزمة المناخ وازمة غزو الكويت».

تفعيل خطة الهيكلة
قال الشرهان ان الشركة باشرت فعليا في تنفيذ بعض من توصيات المستشار المالي بشأن الهيكلة والتي يتمثل بعضها في التالي:
- تجميع الاستثمارات غير الكويتية (الاجنبية) تحت مظلة شركة واحدة.
- بيع ما نسبته 27 في المئة من استثمار الشركة في احدى الشركات العقارية الى شركة عقارية زميلة وذلك لتجميع الاستثمارات العقارية تحت مظلة شركة عقارية واحدة.
- الشركة بصدد اجراءات بيع استثمارات الشركة في قطاع الطاقة الى شركة زميلة (الصفاة للطاقة) وذلك لتجميع الاستثمارات الخاصة بهذا القطاع تحت مظلة شركة واحدة متخصصة في مجال الطاقة.
- تعمل شركة الصفاة للاستثمار وبالاخذ بتوصيات السادة ubs ag لندن للمدى القصير لما يعود ذلك من فائدة ومصلحة للشركة ومساهميها.
- الاستمرار في تسوية وتخفيض الوكالات الدائنة.

الاستفادة من الانتعاش
اوضح الشرهان أن مجلس الادارة والادارة التنفيذية يسعيان لجعل شركة الصفاة للاستثمار من أوليات الشركات التي ستستفيد من الانتعاش المقبل وان تحافظ على حقوق المساهمين لحين مرور هذه الغيمة القاتمة والتي تتطلب العمل على جهات كثيرة متعددة لمواجهة آثار الازمة العاصفة والحفاظ على اصول الشركة بأحسن درجة ممكنة والتخطيط لإعادة هيكلة الشركة والمجموعة بشكل عام والعمل على خفض الديون والاستمرار في خدمة الدين وبنفس الوقت تنمية موارد الشركة.

أرباح الربع الثاني تعادل ضعف «الأول»
بشر الشرهان مجلس الادارة وجموع الحضور خلال الجمعية العمومية أمس التي انعقدت بمقر مجموعة الصفاة الجديد في حولي حيث كشف عن توجه الشركة لتحقيق أرباح تعادل ضعف ما حققته خلال الثلاثة أشهر الاولى من العام الحالي.
واشار الى ان هناك استراتيجية معدة مسبقاً للتعامل مع الفرص الاستثمارية التي تتاح امامها من وقت لاخر دون التسرع في اختيار البعض منها، لافتاً الى ان الصفاة تضع في حسبانها التغيرات التي تطرأ على الساحة المالية على وقع الازمات المتوالية.
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
سوق الكويت يستعيد توازنه رغم استمرار ظاهرة تأخر إعلانات الشركات 17/05/2010

"بيان": أداء أسواق الأسهم العالمية يخيم على بورصات المنطقة باستثناء "الكويت و "أبو ظبي"


السوق السعودي يتصدر الأسواق المتراجعة تماشيا مع الحركة التصحيحية وتراجع أسعار النفط
قال تقرير شركة بيان للاستثمار عن أداء أسواق الأسهم الخليجية للأسبوع المنتهي في 13 مايو 2010 ان خمسة من أسواق الأسهم الخليجية سجلت خسائر لمؤشراتها في الأسبوع الماضي , فيما تمكن كل من سوق الكويت للأوراق المالية وسوق أبوظبي للأوراق المالية من تسجيل مكاسب محدودة. وقد شهدت أغلب الأسواق خلال الأسبوع الماضي نمواً لنشاط التداول حيث سجل كل من متوسط كمية وقيمة التداول نمواً مقارنة بالأسبوع قبل الماضي.
وقد تأثرت أسواق الأسهم الخليجية بأداء الأسواق العالمية, حيث اجتمعت كلها على تسجيل خسائر يومية قوية لمؤشراتها في أول أيام التداول على إثر التراجعات التي منيت بها الأسواق العالمية, وقد شكل إغلاق اليوم الأول للتداول قاع الأداء الأسبوعي لكل الأسواق باستثناء سوق دبي المالي, حيث شهدت أغلب الأسواق تماسكاً نسبياً بعد ذلك اليوم مكنها من التخفيف من خسائر اليوم الأول أو التحول لتسجيل مكاسب بنهاية الأسبوع.
وعلى صعيد أداء الأسواق, استطاع سوق الكويت للأوراق المالية أن يستعيد توازنه خلال الأسبوع الماضي ويعود إلى تحقيق, وذلك على الرغم من استمرار ظاهرة تأخر الشركات المدرجة عن الإعلان لنتائجها للربع الأول من عام ,2010 فحتى يوم الخميس بلغت نسبة الشركات التي لم تعلن عن نتائجها نحو 26 في المئة من الشركات المدرجة, وفي ذات السياق, سجلت الشركات التي أعلنت عن نتائجها نمواً بنحو 75 في المئة مقارنة بذات الفترة من عام 2009 .
أما السوق المالية السعودية, فتصدرت الأسواق المتراجعة بعد أن تكبد مؤشرها خسارة أسبوعية هي الأكبر بين أسواق الأسهم الخليجية, وقد ساهم في ذلك الخسارة المؤثرة التي تكبدها مؤشر السوق في بداية الأسبوع تماشياً مع الحركة التصحيحية التي تعرضت لها الأسواق العالمية وتراجع أسعار النفط, حيث قادت أسهم البتروكيماويات السوق لتسجيل خسارة يومية كبيرة تخطى خلالها حاجزين مئويين نزولاً. غير أن السوق تمكنت من التماسك وتحسين موقفها في الأيام التالية مدعومة بتحسن الأسواق العالمية وأسعار النفط عبر أداء متذبذب شابته عمليات جني أرباح, ما مكن السوق من تقليص خسائره.
من ناحية أخرى, تباين أداء سوقي الإمارات حيث تمكن سوق أبوظبي للأوراق المالية من اللحاق بسوق الكويت للأوراق المالية في خانة المكاسب الأسبوعية, في حين سجل مؤشر سوق دبي المالي خسارة بنهاية الأسبوع. وقد شهد السوقان ضغوطا بيعية قوية في بداية الأسبوع عبر تداولات مضاربية الطابع, وذلك قبل أن يسجل كلا السوقين ارتداداً في اليوم التالي على إثر ارتفاع عدد كبير من الأسهم وعلى رأسها القيادية وخاصة أسهم العقار والطاقة. غير أن السوقين ما لبثا أن شهدا عمليات جني أرباح في اليوم التالي مثلت نقطة فارقة في الأداء بين السوقين, إذ كانت محدودة الأثر في سوق أبوظبي للأوراق المالية, وتمكن بعدها من التعافي من أثرها في حين كانت قوية في سوق دبي المالي وإن خففت من أثرها بعض الشيء المكاسب اليومية التي سجلها مؤشر السوق في يومي التداول الأخيرين.

أداء المؤشرات الرئيسية لأسواق الأسهم الخليجية
ضربت موجة من التراجع غالبية أسواق الأسهم الخليجية خلال الأسبوع الماضي, ولم ينج من تلك الموجة إلا سوق الكويت للأوراق المالية وسوق أبوظبي للأوراق المالية. وقد تصدر السوق المالي السعودي الأسواق المتراجعة, إذ أنهى مؤشرها تداولات الأسبوع عند مستوى 6.691.69 نقطة منخفضاً بنسبة 1.85 في المئة, متأثراً بالأداء السلبي لأغلب قطاعات السوق وعلى رأسها قطاعا الصناعة وشركات الاستثمار المتعدد. وجاء سوق مسقط للأوراق المالية في المرتبة الثانية بعد أن أغلق مؤشره عند مستوى 6.706.70 نقطة مسجلاً تراجعاً نسبته 1.43 في المئة, وقد انخفض المؤشر على إثر تراجع قطاعات السوق الثلاثة بقيادة قطاع الصناعة. أما سوق دبي المالي, فشغل المرتبة الثالثة بعد أن سجل مؤشره تراجعاً أسبوعياً بنسبة 0.86 في المئة مقفلاً عند مستوى 1.718.86 نقطة, تحت ضغط من انخفاض معظم قطاعات السوق وعلى رأسها قطاع النقل. هذا وكانت بورصة قطر هي الأقل خسارة بين أسواق الأسهم الخليجية في الأسبوع المنقضي, حيث نقص مؤشرها بنسبة بلغت 0.41 في المئة بعد أن أغلق عند مستوى 7.343.97 نقطة, وقد تراجع المؤشر نتيجة تسجيل أغلب قطاعات السوق لخسائر بقيادة قطاع الصناعة. من ناحية أخرى, حقق سوق الكويت للأوراق المالية مكسباً لمؤشره بنسبة بلغت 0.57 في المئة وذلك بعدما أغلق مع نهاية الأسبوع عند مستوى 7.154.90 نقطة, مدعوماً بارتفاع معظم قطاعات السوق وعلى رأسها قطاع البنوك. فيما أغلق مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية مع نهاية الأسبوع عند مستوى 2.803.39 نقطة بارتفاع نسبته 0.43 في المئة, وذلك بفضل تسجيل خمسة قطاعات من أصل تسعة ارتفاعاً وفي مقدمتها قطاعا الصناعة والطاقة.
وعلى صعيد الأداء منذ بداية العام, سجلت ستة من أسواق الأسهم الخليجية مكاسب لمؤشراتها, فيما تراجع مؤشر سوق واحد فقط. هذا وظلت السوق المالي السعودي كونها صاحبة المرتبة الأولى بين الأسواق التي حققت نمواً, وذلك بعد أن وصلت نسبة نمو مؤشرها منذ بداية العام الحالي إلى 9.31 في المئة.
فيما شغل سوق البحرين للأوراق المالية المرتبة الثانية بعد أن حقق مؤشره نمواً نسبته 6.17 في المئة. وحل مؤشر بورصة قطر في المرتبة الثالثة بنسبة نمو بلغت 5.53 في المئة. أما أقل الأسواق تحقيقاً للمكاسب منذ بداية العام, فكان سوق الكويت للأوراق المالية, والذي نما مؤشره بنسبة 2.14 في المئة. من ناحية أخرى, زادت نسبة خسائر مؤشر سوق دبي المالي بعد تراجعه بنهاية الأسبوع لتصل إلى 4.70 في المئة.


مؤشرات التداول لأسواق الأسهم الخليجية
نظراً لاختلاف عدد أيام التداول بين الأسبوع الماضي والأسبوع الذي سبقه في سوق البحرين للأوراق المالية, فقد تم مقارنة متوسطات التداول بين الأسبوعين لجميع الأسواق. هذا ونما مجموع متوسطات أحجام التداول بنسبة بلغت 28.09 في المئة, إذ وصل إلى 668.69 مليون سهم في الأسبوع الماضي مقابل 522.03 مليون سهم في الأسبوع الذي سبقه. كما زاد مجموع متوسطات قيم التداول أيضاً, إذ بلغ 1.57 مليار دولار في الأسبوع الماضي بارتفاع نسبته 13.49 في المئة عن الأسبوع الذي سبقه والذي كان وقتها 1.39 مليار دولار.

كمية التداول
وعلى صعيد الكمية المتداولة, زاد المتوسط اليومي لحجم التداول في جميع الأسواق باستثناء سوق مسقط للأوراق المالية الذي كان وحيداً في خانة الخسائر, حيث تراجع متوسط حجم تداولاته بنسبة 25.73 في المئة. من ناحية أخرى, كان سوق دبي المالي هو الأكثر ارتفاعاً, إذ نما المتوسط اليومي لحجم التداول فيه بنسبة بلغت 49.48 في المئة. فيما شغل سوق الكويت للأوراق المالية المرتبة الثانية بزيادة نسبتها 45.81 في المئة. في حين جاء سوق أبو ظبي للأوراق المالية في المرتبة الثالثة بعد أن ارتفع متوسط حجم التداول فيه بنسبة 25.19 في المئة. أما بورصة قطر فكانت هي صاحبة المرتبة الرابعة من حيث متوسط حجم التداول الذي زاد فيها بنسبة 24.86 في المئة. سوق البحرين للأوراق المالية بدوره, شغل المرتبة الخامسة بنمو نسبته 13.49 في المئة. السوق المالي السعودي كان أقل الأسواق ارتفاعاً, إذ نما فيها متوسط عدد الأسهم المتداولة بنسبة 5.24 في المئة. هذا وكان أكبر متوسط لحجم تداول بين أسواق الأسهم الخليجية من نصيب سوق الكويت للأوراق المالية والذي بلغ 214.53 مليون سهم, في حين جاء السوق المالي السعودي في المركز الثاني بمتوسط حجم تداول بلغ 185.43 مليون سهم.

قيمة التداول
على صعيد قيمة التداول, زاد متوسط قيمة التداول في جميع الأسواق خلال الأسبوع الماضي باستثناء سوق مسقط للأوراق المالية, والذي سجل تراجعاً نسبته 6.18 في المئة. وجاء سوق دبي المالي في مقدمة الأسواق التي حققت ارتفاعاً, حيث زاد المتوسط اليومي لقيمة التداول فيه بنسبة 46.83 في المئة. وحلت بورصة قطر في المرتبة الثانية بنمو نسبته 24.76 في المئة. فيما جاء سوق البحرين للأوراق المالية في المرتبة الثالثة بزيادة نسبتها 19.98 في المئة. سوق الكويت للأوراق المالية بدوره جاء في المرتبة الرابعة بنسبة ارتفاع بلغت 19.83 في المئة. أما السوق المالي السعودي فكانت هي الأقل نمواً بين أسواق الأسهم الخليجية من حيث متوسط قيمة التداول, إذ زاد فيها بنسبة 10.34 في المئة. هذا وكان أكبر متوسط لقيمة التداول بين أسواق الأسهم الخليجية من نصيب السوق المالي السعودي والذي بلغ 1.19 مليار دولار, فيما جاء سوق الكويت للأوراق المالية في المركز الثاني بمتوسط قيمة تداول بلغ 138.50 مليون دولار .
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
صباح الخير علي الجميع
إن شاء الله أخضر حتى النهايه مع إرتفاع الاسهم ليس مجرد لون
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
من وجه نظري التفاؤل مطلوب
اليوم اللي مراقب السوق شاف لساعه 10,30 والسيوله كانت 12 مليون وفجأه دخلت السيوله بالوقت الاخير وصارت 53 مليون إذا في هبوط حاد والسوق نازل 200 والسيوله 12 مليون ليش دخلت الاربعين مليون السؤال للجميع لاعلانا نجد حل
وجهة نظري :ان المحلات إذا أرادت أن تعمل تنزيلات رفعت السعر قبلها بيوم ثم عملت التنزيلات
والبورصه كذلك علمت أن سيولة زين سوف تدخل البورصه ونزلت السوق حتى تستفيد من فرق الاسعار
ملاحظة:هذا التصور وجهة نظري غد أكون مخطئ ميه بالميه وغد إصيب
 
أعلى