دبي في رسالة للمضاربين العقاريين: لن تكونوا موضع ترحيب بعد الآن

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة كنز المعرفه, بتاريخ ‏9 مايو 2010.

  1. كنز المعرفه

    كنز المعرفه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    516
    عدد الإعجابات:
    0
    استبعدت العقارات من خطتها الجديدة وأكدت أن الانتعاش لن يعود قبل سنوات
    دبي في رسالة للمضاربين العقاريين: لن تكونوا موضع ترحيب بعد الآن​

    عبد الرحمن إسماعيل من دبي
    استبعدت إمارة دبي القطاع العقاري من خطتها التنموية الجديدة التي أعادت رسمها بعدما تدهور اقتصادها من جراء الأزمة المالية العالمية, وأكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا للسياسات المالية في إمارة دبي أن الطفرة العقارية السابقة في الإمارة لن تعود، مضيفا “كما لن يبدأ انتعاش العقارات مجدداً قبل سنوات بعد عامين أو ثلاثة أو خمسة ولكنها لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الأزمة”.

    وقال الشيخ أحمد الذي كان يتحدث إلى شبكة سي إن إن: إن دبي تعلمت من الأزمة المالية أن تركز على القطاعات التي تشكل صلب النشاط الاقتصادي للإمارة وهي السياحة والخدمات وإعادة التصدير وهذه القطاعات هي مستقبل الإمارة.

    ودعا المطورين العقاريين إلى إعادة النظر في خططهم، وأضاف: “عليهم نسيان ما كان يحدث عامي 2006 و 2007 وهى فترة الذروة في الطفرة العقارية لأن النمو المتوقع سيكون مشابهاً لما كان سائداً عامي 2004 و2005 لجهة النمو المعتدل كما أن المضاربين حققوا مكاسب كبيرة في الماضي ولكن نشاطهم لن يكون موضع ترحيب في المستقبل”.

    وتوقع الشيخ أحمد توقيع الدائنين على خطة إعادة هيكلة ديون شركة “دبي العالمية” المقدرة بـ 26 مليار دولار قريباً خلال الأسبوعين المقبلين، مضيفا “المقترحات قبلت في صورتها الأولية ونحن نقوم اليوم بوضع اللمسات الأخيرة للمصادقة عليه ولدينا تفاؤل بإمكانية التوقيع الكامل عليها على أمل الانتهاء منها خلال أسبوعين”.

    وفيما يتعلق بشكوى الدائنين المحليين بضالة الفوائد التي سيحصلون عليها مقارنة بنظرائهم الغربيين، قال الشيخ أحمد إن عرض دبي العالمية كان كريماً للجميع، وأوضحنا أننا لا نرغب بإلحاق الأذى بالشركات الدائنة لكن في المقابل على الدائنين أن يقدروا ما نقوم به وعليهم التفكير في وجودهم هنا على المدى الطويل. وقالت تقارير صحافية إن خطة إعادة الهيكلة التي طرحت دبي العالمية تتضمن دفع فوائد تقدر بنحو 1 في المائة على القروض التي طلبت مد آجالها إلى سبع سنوات وهو ما ترفضه البنوك الدائنة.

    وتوقع الشيخ أحمد أن يكون النمو الحقيقي للاقتصاد في إمارة دبي خلال العام الجاري أكبر من توقعات صندوق النقد الدولي الذي قدره بنحو 1.25 في المائة، مضيفا: “أعتقد أننا سنرى نمواً بنسبة 5 في المائة على الأقل للعام الحالي رغم أنني آمل تحقيق نمو أكبر بالاعتماد على النتائج التي لدينا في القطاعات الأساسية لاقتصادنا التي حددتها.
     
  2. القصاص 2

    القصاص 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,704
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يسمع منك ومن الكاتب
    ولكن شنو علاقته في دبي الله يسلمك
     
  3. القصاص 2

    القصاص 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,704
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اجل خذ هالاعلان عن السعودية

    عقاريون يستبعدون تراجع القطاع العقاري خلال الأشهر المقبلة

    توقعات بنموه بين 5 و 7% حتى 2012


    أحد المخططات العقارية قيد التنفيذ في مدينة الخبر
    الدمام: سلمان العيد، مشعل العنزي

    استبعد مستثمرون عقاريون في الشرقية حدوث أزمة في سوق العقار أو تراجع في مستوى نشاطه، خلال الأشهر المقبلة من العام الجاري مبدين تفاؤلا بتجاوز الحالة النفسية التي أوجدتها الأزمة العالمية.
    وقال رئيس مجلس إدارة شركة سمو القابضة عايض القحطاني إن المؤشرات الحالية توضح حدوث انتعاش تدريجي بعد تجاوز الآثار النفسية لتلك الأزمة.
    وذكر أن تقديرات بيوت الخبرة تشير إلى نمو قطاع العقارات بمعدل 5 ـ 7% حتى عام 2012، وأن السوق السعودية أولى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي ستتخطى الأزمة وستصبح إحدى أقوى أسواق العقار في المنطقة.
    وأوضح أن الملامح المبدئية لخطة التنمية العاشرة ( 2010 إلى 2014) تشير إلى وجود إمكانات فعلية أمام القطاع الخاص للعب دور رئيس في تزويد السوق باحتياجاته من منتجات السوق العقاري كالمساكن والمكاتب.
    من جانبه رفض المستثمر فهد بن علي الخرس مقولة إن سوق العقار في أزمة ، وقال إن ما حصل في سوق العقار في الآونة الأخيرة هو أن مستثمرين خرجوا من سوق الأسهم ودخلوا سوق العقار، بغية تحقيق الربح السريع وكان نطاق تعاملهم في الغالب في الأراضي غير المطورة أو غير القابلة للعمران في الأجل القصير، لذا فهم يحملون القابلية للخروج من السوق والعودة إلى سوق الأسهم، والنتيجة أن جزءا من رؤوس الأموال الموجودة في سوق العقار سوف تخرج، مما قد يحدث هزة في النطاق الذي تتحرك فيه تلك الأموال، وهي الأراضي غير المطورة .
    وقال الخرس إن هناك من يهمه أن تخرج بعض الفئات المستثمرة في سوق العقار نحو سوق الأسهم مرة أخرى دون النظر إلى التجربة المريرة التي جرت للعشرات من الناس، وهناك من يروج لتراجع وشيك في سوق العقار، و ذلك لا يعني سوى الدعوة للبيع المكثف فمن يشعر بأن ثمة انخفاضا وشيكا في الأسعار، فسوف يبادر للبيع بأي سعر، حتى لو كان منخفضا نسبيا، تلافيا لمزيد من التراجعات، وسوف يكون ذلك لصالح من يشتري بالسعر الرخيص، وربما استفادته من هذا التوجه.
    من جانبه أوضح المحلل العقاري الدكتور عبد الله المغلوث أن الأسعار في الوقت الحاضر مرتفعة بصورة بلغت حد التضخم، ولابد للسوق من أن يعيد تشكيل نفسه، ويحدث ردة فعل قد تسهم في حدوث وأفاد أن مشكلة سوق العقار ليست في ارتفاع الأسعار الذي يمكن الوصول إلى حلول معينة له، لكنها تكمن في أن منظومة الاستثمار غير قائمة على دراسات علمية في الغالب، وإنما قائمة على مضاربات، وهي التي تقف وراء التقلبات غير الموضوعية التي تشهدها السوق بين فترة وأخرى.
     
  4. القصاص 2

    القصاص 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,704
    عدد الإعجابات:
    0
  5. القصاص 2

    القصاص 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,704
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    قسما بالله انى اتمنه ولكم الكلام واجد
     
  6. كنز المعرفه

    كنز المعرفه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    516
    عدد الإعجابات:
    0
    يالقصاص القصد من الموضوع هو إن

    زمن الطفرات إنتهى ولن يعود
    2006 و2007 كان فترة ذهبية للمضاربين وخلاص الكويت عملت اجراءات توقف هالعبث من خلال القوانيين التي حدت من الإرتفاع الجنوني .


    والآن أمارة دبي وصلت رساله لهم بأن الأمور تم ضبطها ولا مجال للمضاربة.


    وتأكد إن معظم حركات البيع والشراء ماهي إلا نقل ملكيات وبأسعار متفق عليها ومن اهدافها الآخرى خلق أسعار غير حقيقية !​