جيسكو القابضة تطرح تعرض أسهمها للاكتتاب الأولي الخاص

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة معشي الجن, بتاريخ ‏9 مايو 2010.

  1. معشي الجن

    معشي الجن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,668
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    جزيرة قاروه
    علنت شركة جيسكو تك القابضة عن طرح أسهمها للاكتتاب الأولي الخاص كشركة مساهمة كويتية متخصصة في مجال الطباعة ، ووقع الاختيار على شركة هوروث كويت للاستشارات لتقوم بدور المستشار المالي ومدير الاكتتاب .



    و بهذه المناسبة صرح رئيس اللجنة التأسيسية خليفة المزين أن الشركة ستطرح 100 مليون سهم للإكتتاب الخاص للمستثمرين بما يمثل 83 % من الأسهم ، ويبلغ سعر السهم 110 بعلاوة إصدار 10 % فيما يبلغ الحد الأدنى لاكتتاب الشركات 100 ألف سهم و الأفراد 10 آلاف سهم ولا يوجد حدود قصوى للاكتتاب .



    و أضاق المزين أن القيمة الإجمالية لأسهم الاكتتاب 10 مليون دينار في حين يبلغ رأسمال الشركة المصرح به 12 مليون دينار ، وسيتم تخصيص أسهم الاكتتاب بشكل نهائي للمستثمرين المؤسسين عن طريق لجنة التأسيس ومدير الاكتتاب بعد إتمام عملية الاكتتاب .



    ولفت الزين أنه تم فتح باب الاكتتاب في الشركة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2 مايو

    وسيستمر حتى يوم الخميس الموافق 13 مايو الجاري.



    و أضاف المزين أن شركة جيسكو تهدف إلى إنشاء صرح متكامل الخدمات والمنتجات لتلبية احتياجات السوق في دول مجلس الاتعاون الخليجي ، لذلك اختارت الشركة أن تقوم أعمالها في سوق الطباعة وذلك لاقتصار السوق على المنتجات النهائية والمستوردة عن طريق المطابع التجارية والمحلات المستوردة .









    وأشار المزين أن جيسكو تسعى إلى إنشاء مصنع أحبار في الكويت ليصبح الأول من نوعه في الشرق الاوسط والذي ستكون منتجاته متوافقة الاستخدام مع الطابعات النفث والليزر وآلات التصوير ومكائن الطباعة العالمية ، وتعتبر الشركة هذا المصنع هو النواة للتوسع فى أعمالها , مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بالتوسع في سوق الطباعة عن طريق محلات تجارية لبيع مستلزمات الطباعة والتصوير بنظام التوكيلات ، كما تهدف الشركة إلى التوسع عن طريق تأسيس مطبعة تجارية وسلسة محلات لخدمات التصوير والطباعة .



    وستعمل الشركة على تأسيس أول شركة تدريب ودراسات متخصصة ومتكاملة في مجال الطباعة والدعاية والاعلان لتدريب المدراء والفنيين بشكل احترافي عالي المستوى في مجال الطباعة ، كما ستنظم الشركة وبشكل سنوى مؤتمرات ومعارض في مجال الطباعة على مستوى منطقة الخليج .



    وأضاف المزين أن رسالة الشركة تهدف الى تلبية احتياجات سوق الطباعة عن طريق تقديم جميع المنتجات الاستهلاكية في الطباعة و المنتجات الطباعية لعملاء الشركة في منطقة الخليج ، والمساهمة في تدعيم دور الكويت الرائد في سوق الطباعة العربية .



    كما تسعى جيسكو إلى أن تكون الشريك الأول للاحتياجات الطباعة والتدريب على الصعيد التجاري أو الفردي وكذلك الحصول على حصة سوقية مناسبة وتحقيق عوائد مجزية للمساهمين ، واحلال المنتج المحلي مكان المنتج المستورد وتنمية الصناعة التكنولوجية الوطنية ، هذا بالاضافة الى نقل التكنلوجيا الصناعية الحديثة من الدول المتقدمة إلى منطقة الخليج .









    وأشار المزين أن جيسكو وعت استراتيجية عمل تهدف إلى وضع بصمة واضحة في سوق الطباعة والتدريب لدول الخليج والاستفادة من نواحي القوة التي تتميز بها الشركة للحصول على حصة مؤثرة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ، وكذلك الاستثمار في المطابع التجارية للاستفادة من منتجات مصنع الأحبار التابع للشركة ، هذا بالاضافة إلى الدخول إلى أسواق جديدة واعدة في المنطقة .



    واختتم المزين تصريحه بأن الشركة تتخذ نهج الاستثمار المباشر عبر تملك 100 % من اعمالها وخصوصا مصنع الاحبار الذى يحتاج الى 10 اشهر فقط للانطلاق فى الانتاج بعد توفير راس المال ، وتهدف جيسكو إلى ابرام عقدا للتامين مع إحدى شركات التأمين التكافلي الاسلامي وذلك لتقديم خدمات التأمين الصحى لمنسوبيها وعلى سياراتها وكذلك أعمال النقل البري والبحري للبضائع .
     
  2. ابن صفير

    ابن صفير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,687
    عدد الإعجابات:
    1,172
    مشكور على نقل المعلومه
    نص الاسهم بالسوق
    سعرها اقل من 55 فلس
    بنصف سعر الاكتتاب
    وين بتلقون مساهمين
    وخاصه انه راح يكون
    83 % من الاسهم اكتتاب
    اطرح 40% يمكن الناس تكتتب
    والله يوفق صاحب المشروع