الشيخ احمد الفهد يصدر قرارين بشأن بدل الايجار ونظام الرعاية السكنية

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
الشيخ احمد الفهد يصدر قرارين بشأن بدل الايجار ونظام الرعاية السكنية

الإسكان 11/05/2010 04:08:00 م


نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح
الكويت 11- 5 (كونا) -- اصدر نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح قرارين وزاريين بشأن بدل الايجار وبعض احكام نظام الرعاية السكنية بهدف التيسير على المواطنين ورفع الاعباء المعيشية عن كاهل الاسرة الكويتية.
وقال بيان صادر عن المركز الاعلامي لمكتب الشيخ احمد الفهد اليوم ان القرار الاول تم فيه استبدال المادة الرابعة من قرار بدل الايجار (19 لعام 2006) ليكون النص الجديد "يوقف صرف بدل الايجار عمن ترد اولويته في التوزيع على البدائل السكنية ويطلب تأجيل الاستلام لاسباب خاصة به او استلم ايا من المساكن الحكومية وتنازل عنها". وتضمن نص المادة الجديدة ايضا ان " يعاد صرف البدل في الحالات الواردة في الفقرة السابقة اذا دخل رب الاسرة قرعة التوزيع علي المخططات وذلك اعتبارا من تاريخ دخول القرعة ولحين اتمام البناء وفقا للقواعد المقررة على ان يكون ذلك لمرة واحدة".
واضاف البيان ان القرار الثاني الذي يخص القواعد التطبيقية لبعض احكام نظام الرعاية السكنية والقرارات المعدلة له نص على انه "اذا كانت الاسرة مخصصا لها مسكن حكومي ( بيت او شقة ) مكونة من ابن متزوج ومعه امه او زوجة والده او اخته غير المتزوجة يكون للابن الحق في تسجيل طلب الحصول على الرعاية السكنية وفقا للشروط المقررة مع عدم استحقاقة بدل ايجار".
ونصت القرار ايضا على انه "اذا وردت اولوية طلبه فله الحق ان يختار بين ان يبقى واسرته في البيت الحكومي المخصص له مع امه او زوجة والده او اخته غير المتزوجة او الحصول علي بديل سكني اخر وفي الحالة الاخيرة يعاد تخصيص البيت الحكومي باسم الام او زوجة الوالد او الاخت غير المتزوجة بصفة ايجار".
وذكر البيان ان الشيخ احمد الفهد شدد على ان تكون القرارات سارية التنفيذ من تاريخ صدورها حتى يلمس المواطن تفاعل المؤسسة العامة للرعاية السكنية مع متطلباته وطموحاته.(النهاية) م غ ع / ع ب د كونا111608 جمت ماي 10
 

العثماني77

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2008
المشاركات
89
جزاك الله خير على نقل الخبر .. وإن شاء يخدم من تضرر من القرارات السابقة
 

شكير

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2005
المشاركات
192
مشكور على نقل الخبر والاسبقيه في ذلك

الحقيقه من اول ماقرأة العنوان الرئيسي وانا متأكد ان الخبر لصلح المواطن قبل لاقرأء التفصيل
لان هذا الرجل مو غريبه عليه انصاف الناس وان اثق فيه كثيرا
يزعل من يزعل ويرضى من يرضى

وبيض الله وجهك يابو فهد وجزاك الله خير
 

am7

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2006
المشاركات
617
هذا راعي الحرشا
محبوب الشعب الكويتي
الكل يحبه
مثل أبوه
 
أعلى