ايقاف بدل الايجار عمن ترد اولويته فى التوزيع على البدائل السكنيه

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة أبوفلاح, بتاريخ ‏12 مايو 2010.

  1. أبوفلاح

    أبوفلاح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 فبراير 2010
    المشاركات:
    70
    عدد الإعجابات:
    0
    صدر نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح قرارين وزاريين بشأن بدل الايجار وبعض احكام نظام الرعاية السكنية بهدف التيسير على المواطنين ورفع الاعباء المعيشية عن كاهل الاسرة الكويتية.

    وقال بيان صادر عن المركز الاعلامي لمكتب الشيخ احمد الفهد اليوم ان القرار الاول تم فيه استبدال المادة الرابعة من قرار بدل الايجار (19 لعام 2006) ليكون النص الجديد "يوقف صرف بدل الايجار عمن ترد اولويته في التوزيع على البدائل السكنية ويطلب تأجيل الاستلام لاسباب خاصة به او استلم ايا من المساكن الحكومية وتنازل عنها". وتضمن نص المادة الجديدة ايضا ان " يعاد صرف البدل في الحالات الواردة في الفقرة السابقة اذا دخل رب الاسرة قرعة التوزيع علي المخططات وذلك اعتبارا من تاريخ دخول القرعة ولحين اتمام البناء وفقا للقواعد المقررة على ان يكون ذلك لمرة واحدة".

    واضاف البيان ان القرار الثاني الذي يخص القواعد التطبيقية لبعض احكام نظام الرعاية السكنية والقرارات المعدلة له نص على انه "اذا كانت الاسرة مخصصا لها مسكن حكومي ( بيت او شقة ) مكونة من ابن متزوج ومعه امه او زوجة والده او اخته غير المتزوجة يكون للابن الحق في تسجيل طلب الحصول على الرعاية السكنية وفقا للشروط المقررة مع عدم استحقاقة بدل ايجار".

    ونصت القرار ايضا على انه "اذا وردت اولوية طلبه فله الحق ان يختار بين ان يبقى واسرته في البيت الحكومي المخصص له مع امه او زوجة والده او اخته غير المتزوجة او الحصول علي بديل سكني اخر وفي الحالة الاخيرة يعاد تخصيص البيت الحكومي باسم الام او زوجة الوالد او الاخت غير المتزوجة بصفة ايجار".

    وذكر البيان ان الشيخ احمد الفهد شدد على ان تكون القرارات سارية التنفيذ من تاريخ صدورها حتى يلمس المواطن تفاعل المؤسسة العامة للرعاية السكنية مع متطلباته وطموحاته.
    __________________