صيدفى البورصه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامور2, بتاريخ ‏24 فبراير 2005.

  1. الهامور2

    الهامور2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    252
    عدد الإعجابات:
    0
    صيد من البورصة:
    ***************
    وقف التحكيم في قضية «المـخازن - كمال السلطان» لـحين فصل القضاء في القضية 79
    كتب محمد الاتربي:

    علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان مركز التحكيم في غرفة التجارة والصناعة قرر وقف التحكيم رقم «16» المرفوع من شركة كمال مصطفى السلطان من شركة المخازن العمومية، لحين فصل القضاء في القضية، رقم 79 لسنة 2004 تجاري كلي، المتعلقة بدعوى بطلان عقد الشراكة.

    وتشير مصادر قانونية الى ان قرار لجنة التحكيم يأتي تطبيقا لحكم القضاء في الدعوى المذكورة التي قضت ببطلان شرط التحكيم واختصاص القضاء بالفصل في النزاع، كما انه ازال الازدواجية التي كانت قائمة.

    ويذكر ان الشق الثاني من القضية 79 تجاري كلي منظورة امام الخبراء حاليا لبحث اسباب البطلان، ومسألة تقديم الشركات لحصصهم في الشركة.

    وقالت شركة «المخازن العمومية» امس، عبر سوق الكويت للأوراق المالية، بأن الحكم الذي سيصدر من المحكمة لا تأثير ولا قيمة قانونية له سواء حدد لصالح شركة المخازن العمومية، او لصالح شركة كمال مصطفى السلطان وذلك لانعدام صفة المحكمة بصدور حكم ببطلان شرط التحكيم من المحكمة، في الدعوى رقم 2004/79 تجاري كلي 12 في جلسة 20 ديسمبر 2004.
    ___________________________________________________________________*

    المصرية ـ الكويتية تعلن نتائج 2004 الاثنين

    القاهرة ـ أحمد أبو الوفا:

    يعقد مجلس ادارة الشركة القابضة المصرية الكويتية اجتماعا يوم الاثنين المقبل من اجل مناقشة البيانات المالية السنوية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2004.

    ومن المقرر ان يعلن مجلس الادارة ارباح الشركة وقوائمها المالية في يوم انعقاد مجلس الادارة وفي استطلاع لـ«القبس» شمل المحللين الماليين في البورصة وخبراء الاقتصاد توقع هؤلاء ان تحقق المصرية ـ الكويتية ربحا يتراوح بين 27 مليون دولار و30 مليونا عن عام 2004.

    وكانت الشركة حققت صافي ربح عام 2003 بلغ 5،23 مليون دولار مقابل 4،17 مليون دولار عام 2002 معدل نمو نسبته 35 في المائة برغم الظروف الاقتصادية السيئة التي اثرت سلبا على اداء الشركات الكبرى. وتعد الشركة القابضة المصرية ـ الكويتية احد اهم استثمارات مجموعة الخرافي في مصر وتتعدد انشطتها الاستثمارية في قطاع الاسمدة والغاز والبتروكيماويات والاستثمارات والتأمين بخلاف البناء والتشييد.
    ___________________________________________________________________*

    الوطنية لمواد البناء تساهم بـ50% من شركة سعودية

    اعلنت شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء انها ستقوم بتأسيس شركة سعودية بمساهمة نسبتها 50 في المائة من رأس المال مع الشركة السعودية للطابوق الرملي ومواد البناء، وذلك استنادا لمذكرة تفاهم بتاريخ 7/12/2004.

    واشارت في بيان لها الى ان الشركة الجديدة ستتخصص في انتاج الطابوق العازل ونظم البناء الخفيف بغرض تغطية احتياجات السوق السعودي، خصوصا منطقتي الرياض وجدة.
    ___________________________________________________________________*

    «المصالح» 15% نقداً

    حققت شركة المصالح العقارية ارباحا صافية عن العام الماضي بلغت 5،1 مليون دينار.

    وعلم ان مجلس الادارة اوصى في اجتماعه امس بتوزيع 15% نقدا ارباحا نقدية للمساهمين بواقع 15 فلسا للسهم.
    ___________________________________________________________________*

    أم القيوين: 10% نقدا و20% منحة

    أوصى مجلس ادارة شركة صناعات اسمنت ام القيوين بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 10 في المائة واسهم منحة بنسبة 20 في المائة وذلك للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية. وارتفعت ارباح الشركة في 2004 الى 373 ،8 ملايين دينار (ربحية السهم 41 فلسا) من 169 ،4 ملايين دينار (ربحية السهم 20 فلسا) في 2003.
    ___________________________________________________________________*

    الفجيرة: 15% نقدا و5% منحة

    علمت «القبس» ان مجلس ادارة شركة اسمنت الفجيرة سيعقد اجتماعا اليوم للنظر في البيانات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2004 واعتمادها والتوصية بتوزيعات الارباح للمساهمين.

    وقالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ«القبس» ان مجلس الادارة سيوصي بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 15 في المائة واسهم منحة مجانية بنسبة 5 في المائة.

    ويذكر ان القيمة الاسمية للسهم هي درهم اماراتي واحد.
    ___________________________________________________________________*

    «المـخازن تشتري» ترانس لنك غروب

    قامت شركة المخازن العمومية من خلال شركة مملوكة لها بنسبة 100 في المائة بشراء شركة «ترانس لنك غروب» المتخصصة بمجال الخدمات اللوجستية ومقرها سنغافورة بمبلغ 52 مليون دولار سنغافوري (10 ملايين دينار كويتي).

    طباعة






    كافة حقوق النشر محفوظه لشركة دار القبس للصحافة والطباعة والنشر