للبيع انتل SSD Solid State Drive يخلي اللابتوب طيارة!!!!

الحالة
موضوع مغلق

Q8Reflex

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2010
المشاركات
78
السلام عليكم........

للبيع قرص تخزين المستقبل اللي يخلي الكمبيوتر السطحي أو اللابتوب طيارة (فشقة بالكويتي!).

الماركة انتل....ما اتعامل مع أي ماركة ثانية من واقع تجربة مرة! (يعني بالكويتي كل طراق بتعلومة).

هذا الموقع للي حاب يعرف تفاصيل أكثر:


ال 40 جيجا 2,5 انش ب 65 دينار.

ال 80 جيجا 2,5 انش ب 90 دينار.

شامل التوصيل والسعر نهائي.

تلفون 55966750


 

الملفات المرفقه:

  • SSD1.jpg
    SSD1.jpg
    الحجم: 14.7 KB   المشاهدات: 122

Q8Reflex

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2010
المشاركات
78
منقول:


السلام عليكم ورحمة الله

الأقراص الصلبة SSD أو "Solid State Disk "
هي نوع وحدات التخزين المستخدمة في الفلاش ميموري Flash Memory التي نستخدمها اليوم ، وهي بالطبع تختلف عن وحدة التخزين المستخدمة في الكمبيوتر العادي و الذي يعرف بالقرص الصلب أو الهارد ديسك (HDD).



تتميز وحدات الـ SSD بأنها أسرع من الـ HDD في قراءة البيانات ، وقد تصل سرعة القراءة فيها إلى ضعف سرعة القراءة في الـ HDD. وبالتالي تعطي هذه الميزة سرعة أكبر في التحميل أو في الـ Boot Time. كما أنها اقل حجما ووزناً و أقل استخداماً للكهرباء نظراً لعدم احتواءها على أقراص دورانية كما في الأقراص الصلبة HDD. كما نعلم، الفلاش ميموري لا يحتاج إلى كهرباء إضافية سوى الكهرباء القادمة من منفذ الـ USB فقط. كما أنها أقل في الإزعاج و إصدار الأصوات واكثر تحملا للصدمات .

وحالياً تتميز عن الـ HDD بأنها يمكن الاعتماد عليها أكثر، فبالإضافة إلى عدم احتواءها على قطع ميكانيكية ، تحتوي النسخ الجديدة من الفلاش ميموري على تكنولوجيا أفضل في تصحيح الأخطاء في البيانات المنقولة، و بالتالي، يمكن الاعتماد أكثر على الفلاش التي يزعم بعض منتجيها أن لها القدرة على حفظ المعلومات لمدة 10 سنوات بدون أي خلل.

هذه المميزات دفعت ببعض الشركات كشركة Fujitsu المنتجة للحواسيب المحمولة Laptops إلى تبديل القرص الصلب HDD في حواسيبها بقرص من الـ SSD. وكانت النتيجة مذهلة! لاحظ الفرق في في تحميل Booting الويندوز اكس بي في هذا المقطع بين لاباتوبين أحدهما يستخدم HDD (يمين) و الأخر SSD (يسار).

واعلنت سامسونج إطلاقها لقرصها الثابت الجديد بسعة 64 جيجابايت ومقاس 1.8 بوصة و توفر الوحدة الجديدة سرعة قراءة تبلغ 65 ميجابايت في الثانية وسرعة كتابة تبلغ 45 ميجابايت في الثانية.



فيديو يقارن بين الSamsung SSD .vs HDD
http://video.nithar.com/archives/8806

وبالنهاية يبقى قلة الحجم وغلاء السعر عائقا رغم مميزاتها مقارنة بالهاردديسك​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى