رحنا وطي

عزيز نفس

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
832
انهيار جدا كبير للاسواق الامريكي
 

الهدهود

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2010
المشاركات
179
ساركوزي العفن يهدد بالانسحاب من اليورو واسبانيا لحقت اليونان والشمطاء ميركل تقول اوروبا على المحك ؟؟


ماله داعي السب وقذف الناس بالكلام القذر

مثل ما نبي الناس تحترم رؤسائنا وشيوخنا لازم حنا بعد نحترم رؤسائهم وامرائهم
 

اكسبلورر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
291
ماله داعي السب وقذف الناس بالكلام القذر

مثل ما نبي الناس تحترم رؤسائنا وشيوخنا لازم حنا بعد نحترم رؤسائهم وامرائهم

اهو موقصدة ساركوزي العفن
قصدة يقول ساركوزي ان العفن الذي حصل في منطقة اليورو
هذا للتوضيح
معاك محامي المنتدى وشكرا
 

ساره78

عضو مميز
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
2,828
انهيار جدا كبير للاسواق الامريكي

الداو جونز اقفل . ( _79 )...

ناسداك اقفل ..( _21 )

اذا كانت هذه اقفالتهم صحيحه ..فهى اقفالات وهبوط عادى او جنى ارباح نتيجة للارتفاعات مؤخرا ...

فاين يا اخ عزيز نفس ..الانهيار الكبير جدا الذى ذكرته ؟؟؟
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
يصير لك واحد اسمه كويت ستوك .بصله قرابه :p

ليش اهو الامريكى جم اقفل ؟؟..وادنى هبوط وصل له اليوم جم ..؟؟

بعد ما طلب چاي مخدر :p
 

الشاطر

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2004
المشاركات
1,489
الداو جونز اقفل . ( _79 )...

ناسداك اقفل ..( _21 )

اذا كانت هذه اقفالتهم صحيحه ..فهى اقفالات وهبوط عادى او جنى ارباح نتيجة للارتفاعات مؤخرا ...

فاين يا اخ عزيز نفس ..الانهيار الكبير جدا الذى ذكرته ؟؟؟

ام ضارى هذا هو رابط الداو تلقين فيه الناسداك

http://finance.yahoo.com/q/cp?s=^DJI
 

mohieddin

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,239
الإقامة
بلد الخير
الداوجونز
كان فى شهر 3-2009 6500 نقطه
والأن هو 10600 يعنى أرتفاع أكثر من 55 % خلال 14 شهر
يعنى جنى أرباح عادى :cool:
 

الملفات المرفقه:

  • 5-15-2010 7-02-33 AM.png
    5-15-2010 7-02-33 AM.png
    الحجم: 14.4 KB   المشاهدات: 58

ساره78

عضو مميز
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
2,828

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
نقي ل «الرياض»: اليونان ليس شريكاً استراتيجياً لدول مجلس التعاون الخليجي
محللون اقتصاديون يطالبون بدراسة الأزمة المالية اليونانية والبحث عن بدائل لتصدير النفط
[عبدالرحيم نقي]
عبدالرحيم نقي

الدمام – سعيد السلطاني

تباينت آراء المحللين الاقتصاديين حول تأثر أزمة دولة اليونان على اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام والمملكة بشكل خاص, موضحين أن الأزمة مؤثرة على العالم أجمع وخصوصا الاتحاد الأوروبي والذي تربطه بدول الخليج علاقات استثمارية ضخمة، مطالبين بعزيز الدعم اللوجستي مع المؤسسات المالية وأخذ التدابير اللازمة لتفادي الأزمة.

بينما نفى أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي حدوث آثار سلبية على دول الخليج, معللاً ذلك بقوله: "دول الخليج في منأى عن الأزمة اليونانية", مؤكداً في وقت نفسه بأن اليونان ليس شريكا استراتيجيا مع دول الخليج.

وطالب المحلل الاقتصادي الدكتور محمد القحطاني بسرعة دراسة التأثيرات السلبية والاستفادة منها في البحث عن البدائل وخصوصا في مجال النفط حتى لا تتأثر الدول الخليجية بالأزمة بشكل كبير.

وقال نقي إن اليونان ليس بالبلد الكبير والمؤثر على اقتصاديات دول العالم, وهو اقتصاد بسيط تسيطر عليه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة, قائلاً "يتحدث المحللون الماليون والاقتصاديون عن تأثير الأزمة اليونانية على دول الخليج معتمدين على أساسيات غير صحيحة".

وطالب نقي دول مجلس التعاون الخليجي بالبحث عن البدائل المناسبة وتوجيه الاستثمارات إلى بلدان أخرى وخصوصا في مجال النفط ويوافقه على ذلك الدكتور القحطاني ولكن يتوقع أن تأثير دول الخليج بشكل عام والمملكة بشكل خاص جراء الأزمة المالية اليونانية متوقعا وخصوصا المؤسسات المالية.

[الدكتور محمد القحطاني]
الدكتور محمد القحطاني

هذا وخيم شبح الأزمة المالية اليونانية على أداء معظم الأسهم الخليجية في تعاملاتها مطلع الأسبوع الحالي هبوطا وصفه المحللون بالتأثير النفسي، حيث قال القحطاني "لا شك أن العالم يعمل في قرية واحدة وتأثير الأزمة وشبح هبوط الأسواق الخليجية والسوق السعودي سيستمر ما لم يطمئن المستثمر"، موضحاً أن المؤشرات الاقتصادية لدول الخليج تظهر تحسنا، كما أن نتائج الشركات المساهمة اتسمت بالإيجابية، لكن العامل النفسي سبب في هبوط الأسهم.

وجاء أمين عام اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي ليطالب الشركات السعودية والخليجية باستيعاب الفرص الاستثمارية في المجالات الزراعية والغذائية والسياحية وصناعة السفن في اليونان, مؤكدا بأن الفرصة مواتية ومؤهلة للاستثمار في ظل الأزمة اليونانية, مطمئناً المستثمرين بأن الأزمة لن تلقي بظلالها على الأسواق الخليجية ويجب استبعاد العامل النفسي ولن تتأثر الاقتصاديات التي ليس لها ارتباط مباشر مع المؤسسات اليونانية.

وقال: أمانة الاتحاد سبق وأن عرضت على المستثمرين اليونانيين الفرصة المتاحة في السوق الخليجي، وقدمنا لهم العديد من الأفكار الاستثمارية, متوقعاً أن يكون لدول الخليج حصة من الاستثمارات اليونانية خلال الفترة المقبلة.

وقال نقي إن قيمة المبادلات التجارية بين الدولة العربية واليونان تقدر بنحو 8 مليارات دولار عام 2008م منها ملياري دولار للصادرات اليونانية و6 مليارات دولار للصادرات العربية في حين تقدر حجم العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي واليونان بنحو 4.5 مليارات دولار منها 3.5 مليارات دولار للواردات ومليار دولار للصادرات.

وأضاف "تحتل السعودية المرتبة الأولى بين البلاد العربية المصدرة لليونان، حيث بلغت الصادرات السعودية إلى اليونان في عام 2007 م حوالي 2.4 مليار دولار أي بزيادة 40 بالمائة عما كانت عليه في عام 2006م، وتليها بعد ذلك دول الخليج المتبقية", موضحاً حجم التبادل التجاري بين الجانبين ضعيف ولا يعكس الإمكانيات الموجودة على الرغم من المبادرات والتسهيلات التي أخذت من قبل الشركات اليونانية، إلا أن الجانب اليوناني يرى أن هناك بعض المصاعب التي تواجه رجال الأعمال اليونانيين في بعض البلاد العربية والتي تتعلق بالتشريعات والبيروقراطية والأنظمة المصرفية وغيرها.​
 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
European Rescue Could Work: Nouriel Roubini
Published: Tuesday, 11 May 2010 | 5:43 AM ET
Text Size
By: Patrick Allen
CNBC Senior News Editor

*
Digg
* Buzz
* Facebook
* Twitter
* More Share

The size of the rescue package agreed at the weekend by European Union countries and the IMF is likely to cover the borrowing needs of vulnerable euro zone countries, according to famous economist Nouriel Roubini.

Nouriel Roubini
CNBC.com
Nouriel Roubini

"Assuming hypothetically that the total financing needs for Portugal, Ireland and Spain were to be covered until 2012, the size of the package would need to be about 600 billion euros," Roubini, together with a team of economists, wrote on his web site RGE Monitor.

Roubini, dubbed Dr. Doom by the media but Dr. Realist by a poll of CNBC.com readers, had been predicting for weeks before the bailout that the Greek crisis was just the tip of the iceberg.

But at the weekend the EU surpassed markets' expectations by unveiling a 750 billion euro ($945 billion) emergency rescue package to help stabilize markets and prevent the break-up of the euro
.

RELATED LINKS

Current DateTime: 11:36:15 14 May 2010
LinksList Documentid: 37078545

* What the Euro Rescue Means for Investors
* A Trillion for Europe, with Doubts Attached
* EU Rescue Relief Will Be Short-Lived: Analysts

The aid package was initially reported to be around 720 billion euros with the IMF's contribution at 220 billion euros, but the final IMF contribution will be 250 billion euros, which brings the total to 750 billion euros.

The remaining 500 billion euros will be contributed by the EU.

Roubini believes the sheer size of the rescue package will therefore halt the threat of contagion.

The amount, in addition to European Central Bank liquidity facilities and quantitative easing, "comfortably covers the worst case scenario and should thus help fight contagion," he wrote.

The European Debt Crisis - See Complete Coverage

The aid package will also force euro zone countries to cut their budget deficits to avoid getting even more into debt, he said.

"In addition, the relatively high interest rates on joint loans should serve as an incentive for euro zone members to put their fiscal house in order without
recurring to the facility," Roubini added
 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
نقاط مهمة جدددددددددا في هالموضوع :

1- بعد الأزمة العالمية دولتنا حددت سعر النفظ المعتمد في ميزانيتها 35 دولار ...نزول سعر النفط ل 72 حتى لو 60 ما يضرنا اب ولا شي ...ولا تنسون ان احنا اصلا حاليا محققيقين فائض مالي .


2- اليونان هل لنا تعامل معاهم او حتى الدول المعنيةبالكارثة ....بمعنى هل هناك تعاملات مالية كبيرة بحيث تعصف لا سمح الله باقتصاد دولتنا الحبيبة ......نووووووو مافي

3- لو كنا صحيح وفعلا وجد راح نتأثر بالأزمة او حتى بعض دول الخليج (باستثناء السعودية ) كان بورصتنا طوال الإسبوع حمرة وهو العكس تماما تأثروا يوم وتالي عدلوا

4- احنا ارتباط عملتنا بسلة عملات ويمكن بشكل شوي اقوى الدولار فهبوط اليورو لصالحنا عمره ما كان غير ذلك .

5- انا شغالة في العملات والبترول واغلاقتهم في صالحنا سواء على مستوى العملات أو النفط .

6- في مقابلة كانت يوم الخميس على سي ان بي سي عربية روووعة تكلمت بشكل واسع عن هالأزمة وكيفية احتوائها وليش وشلون بتداركونها روعة .

7- ما تتوقعون اللي صاير فلم وليش الدول ما قاعد تتدعم اليونان أو اليورو تحديدا ...يطري عليكم من فترة صار اجتماع لدول الخليج وبعض الدول وكانوا يفكرون بجدية بفك ارتباطهم بالدولار وبعض الدول اصلا كانت قد اعدت العدة مسبقا للتطبيق الفعلي ومثل ما هو متعارف اتخاذ قرار كهذا وتطبيقة قد يأخذ وقتا واتت الأزمة حتى لا يضعف الدولار ...اترككم مع هذه المقالة :


فك الارتباط بالدول في يوم الثلاثاء, 27 مايو 2008
قال محللون أن فك ارتباط العملات الخليجية بالدولار سيعود بالفائدة على المنطقة.
قال محللون أن فك ارتباط العملات الخليجية بالدولار سيعود بالفائدة على المنطقة.

قال خبراء اقتصاد بارزون لموقع أريبيان بزنس الاثنين أن دول الخليج التي تدرس فك ارتباط عملاتها بالدولار أو إعادة تقييمها ستجد أن أثر ذلك على الاقتصاد سيكون ايجابياً إلى حد بعيد.

وذكر بنك "ميريل لانش" الأمريكي للاستثمار الأحد أن الإمارات وقطر قد تفكان ارتباط عملتهما بالدولار الأمريكي وتنتقلان إلى سلة من العملات في غضون الأشهر القليلة القادمة بعد أن سمحت الولايات المتحدة بذلك من أجل مكافحة التضخم.

وترتبط عملات جميع الدول الخليجية باستثناء الكويت بالدولار، الأمر الذي يجبر البنوك المركزية على اقتفاء أثر السياسة النقدية للولايات المتحدة ويحد من قدراتها على خفض التضخم الذي ارتفع إلى معدلات قياسية في جميع أنحاء الخليج.



وقال سايمون وليمز وهو أحد خبراء الاقتصاد في بنك "إتش إس بي سي" في دبي "أعتقد أنه لن يكون إلا عدد قليل جداً من الخاسرين جرّاء القيام بهذا التعديل لأن المنطقة تعتمد بشكل كبير على الاستيراد ولأن نسبة كبيرة من السكان هم من المغتربين الذين يحولون قدراً كبيراً من دخلهم".

وقال ماريوس ماراثفتيس مدير البحوث الإقليمي في ستاندر تشارترد "على العموم أعتقد أنه سيكون أمراً ايجابياً إذا ما شهدنا أجراء نوع من الإحكام في السياسة النقدية".

"أن كان أفضل للاقتصاد برمته فسيكون أفضل للجميع بشكل عام".

وذكر التقرير الصادر عن بنك ميرل لانش باسم "الضوء الأخضر الأمريكي لدول مجلس التعاون الخليجي" أنه في الوقت الذي ستتخذ فيه كل من الإمارات وقطر خطوات باتجاه تبني سلة العملات خلال الأشهر القليلة القادمة، فمن غير المحتمل أن تحذو السعودية حذوهما قبل نهاية العام المقبل.

وبالإشارة إلى تقرير حول دول مجلس التعاون الخليجي صادر عن الخزانة الأمريكية قال بنك الاستثمار أن الحكومة الأمريكية أصبحت أكثر ثقة بشأن وضع الدولار وهي ليست بحاجة بالضرورة إلى دعم دول الخليج لعملتها.

وقال البنك "نرى أن التضمين يعطي وبشكل فعّال دول مجلس التعاون الخليجي الضوء الأخضر لاتخاذ خطوة التغيير".

مع هذا فان خبراء الاقتصاد في المنطقة منقسمون حول أن كان على أي من دول الخليج إعادة تقييم عملاتها أو فك ارتباطها بالدولار وحول الموعد الذي يجب أن يتم فيه ذلك.

وذكر ماراثفتيس حول موقف ستاندرد تشارترد من العملات الخليجية "كان رأينا على الدوام أن المنطقة بحاجة إلى إحكام السياسة النقدية من أجل التعامل مع النهضة الاقتصادية الحاصلة بفعالية أكبر".

"فالتحديات التي نواجهها في المنطقة تختلف عن التحديات التي يواجهها الاقتصاد الأمريكي. فالسياسة النقدية غير محكمة تماماً وهو ما يؤدي إلى المزيد من الضغوط التضخمية.

"نعتقد أن أمثل طريقة للتعامل مع الضغوط التضخمية هي بالعمل على تغيير الارتباط بالدولار. سيمثل هذا الحل الأفضل ولكن في اعتقادنا أن إعادة التقييم يمثل ثاني أفضل حل وسيكون مفيداً هو الآخر".

من جهة أخرى، قال آخرون أنه قد لا تنتقل الإمارات وقطر إلى سلة من العملات خلال الأشهر القليلة القادمة.

إذ قال وليمز "أرى أنه أمر غير محتمل خلال الأشهر ألاثني عشر القادمة. اعتقد أن دول الخليج مازالت غير مقتنعة بالحجج التي تنصب في صالح التغيير".

"فهم يتوقعون أن يستعيد الدولار عافيته خلال النصف الثاني من العام الحالي ليخفف بعض الضغوطات التي يواجهونها نتيجةً للضعف الذي الم به خلال العامين المنصرمين".

ومنذ سبتمبر/أيلول تحوّل المستثمرون إلى جمع العملات الخليجية لاعتقادهم أن بعض الدول في المنطقة التي تعد أكبر مصدر للنفط في العالم ستقتفي اثر الكويت وتفك ارتباط عملاتها بالدولار الذي انخفض إلى مستويات قياسية مقابل اليورو وبعض العملات العالمية الأخرى.

وحذر ماراثفتيس من المبالغة بالانفعال تجاه الأسواق في المنطقة بقوله "تطرقت الخزانة الأمريكية في تقريرها إلى الشرق الأوسط كما تطرقت إلى دول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص".

"إن الذي عجز الناس عن فهمه هو الإصدار المنتظم لهذا التقرير – فقد أصدروا تقرير قبله في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي وذكروا فيه الأمر ذاته".

وبعيداً عن التأثيرات في المنطقة، يرى ماراثفتيس أن فصل العملات الخليجية عن الدولار قد يكون له أثر ايجابي على العملة الأمريكية.

إذ قال "اعتقد أنه سيثبت بأن لذلك أثر ايجابي على الدولار. ربما ستبرز بعض الأفكار السلبية في أول الأمر والتي من شأنها تسليط ضغط معتدل على الدولار ولكني اعتقد أن ذلك سيمتد على المدى القريب ليس إلا".

كما قال ماريوس أن الاختلال في توازن الاقتصاد العالمي يشكل العامل الرئيس وراء تدهور قيمة الدولار خلال الأعوام السبعة الماضية.

فعلى حد قوله "نشهد الآن ونحن نجري حديثنا هذا اتساع الاختلال في التوازن العالمي، واعتقد أنه حين تصبح العملات في منطقة الشرق الأوسط أقوى فان ذلك سيساعد على التعامل مع هذا الاختلال في التوازن".

"لدينا حالياً مبالغ كبيرة من فائض النقد في الحسابات في منطقة الخليج. وستعمل العملات التي تتمتع بالقوة على معالجة هذه الاختلال في التوازن العالمي وسيكون لها لهذا اثر ايجابي على الدولار خلال المدى المتوسط".
 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
قريتوا الأخبار

محلية
خليجية

كلها عن ارباح ومشاريع وخطط وغيره يعني مافي شي يثير الفزع والأمور إلى خير باذن الله وعلى فكرة المقال اللي بالإنجليزي هو لإقتصادي محنك ذكر ان المبلغ المرصود كااااااااافي لحل الأزمة ولكن التضخيم بعكس غير صحيح
اعتذر عن الإطالة ولكن حبيت اوضح لكم
 

ساره78

عضو مميز
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
2,828

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
about thomson reutersهبوط عقود النفط الامريكي 4 % بفعل مخاوف منطقة اليورو
fri may 14, 2010 7:01pm gmt اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكاملنيويورك (رويترز) - هبطت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي يوم الجمعة حوالي 4 في المئة وذلك تحت ضغط من ارتفاع المخزونات الامريكية والمخاوف من أن تكبح أزمة الديون الاوروبية نمو الطلب على الطاقة في المستقبل.

وهوى اليورو الى ادنى مستوى له في 18 شهرا مقابل الدولار يوم الجمعة ثم واصل الهبوط وهوى دون 1.24 دولار.

وانخفضت الاسهم الامريكية والاوروبية بفعل المخاوف بشأن الانتعاش في منطقة اليورو.

وبنهاية التعامل في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) سجل سعر عقود الخام الامريكي الخفيف لتسليم يونيو حزيران عند التسوية 71.61 دولار للبرميل منخفضا 2.79 دولار او 3.75 في المئة بعد ان جرى تداوله في نطاق من 70.83 دولار الى 74.13 دولار.

وكان مستوى 70.83 دولار خلال التعاملات أدنى مستوى سعري لعقود اقرب استحقاق منذ ان سجل 70.77 دولار في الثامن من فبراير شباط.

حياك الفوركس استفيد من هل الازمه :)
 

sound blaster

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2007
المشاركات
1,003
الإقامة
الكويت
ياخي صارلي اكثر من اسبوعين اقوللكم خرووووووووووووووج

انا عن نفسي انحشت ولله الحمد

قاعد اراقب الوضع فقط

والحمدلله ماعندي الحين ولا سهم بسوق حرق الاوراق الماليه
 

دارسين

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2009
المشاركات
357
إنشالله إللي طلعوا من السوق السعودي اليوم والأسواق العالميه امس يدشون على سوقنا باجر :)
 
أعلى