لا نية لزيادة الراتب الأساس لمنتسبي «الداخلية»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة احمد knpc, بتاريخ ‏15 مايو 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. احمد knpc

    احمد knpc موقوف

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    305
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    عجران لـ «الراي»: لا نية لزيادة الراتب الأساس لمنتسبي «الداخلية»


    نفى وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون المالية والادارية عجيل عجران لـ «الراي» ما أشيع عن وجود نية لزيادة الراتب الاساس للعاملين بوزارة الداخلية، مؤكدا ان هذا الامر يحتاج الى تشريع من مجلس الأمة وموازنة خاصة، مشيرا الى ان زيادة الراتب الاساس باتت ضرورة ملحة على ضوء ان الراتب الاساس في الداخلية «لم يطرأ عليه تعديل منذ ثمانينات القرن الماضي».
    وكشف عجران وقف استبدال الاجازة بالنسبة للعسكريين والضباط، باستثناء كبار الضباط من رتبة عقيد فما فوق، وذلك للكلفة المالية اذا تم فتح المجال للجميع، اضافة إلى سعي الوزارة لدعم القيادات في ضوء المسؤوليات القيادية الملقاة على عاتقهم.
    وأشار عجران الى حوسبة القطاع وحرصه على صرف مكافآت الحجز أولا بأول «انطلاقا من النقلة النوعية التي شهدها القطاع بعد مشروع حوسبته والذي سوف يقضي على الروتين ويجعل المكافآت تذهب الى الحسابات البنكية لمنتسبي وزارة الداخلية مباشرة دون الحاجة الى رفع كشوفات ورقية».
    وخلص عجران الى تأكيد ضرورة إبلاغ الموظفين المدنيين عن اي تغيير على الحالة الاجتماعية من خلال نماذج الكشف التي توزعها عليهم الادارات مرتين كل عام، وذلك تفاديا لتعرضهم للخصم بأثر رجعي من رواتبهم في حال تغيير بيانات حالتهم الاجتماعية عن تلك المسجلة في الوزارة.
     
  2. احمد knpc

    احمد knpc موقوف

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    305
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صرف نوط السور لجميع منتسبي «الحرس الوطني» مع راتب يونيو






    علمت «الأنباء» أن «الحرس الوطني» أقر منح نوط السور لجميع منتسبيه من الضباط وضباط الصف والأفراد. وأوضحت مصادر عسكرية مطلعة أن بدل النوط سيصرف لمن كان على رأس العمل بتاريخ 17 يناير 2003 فما قبل، ولايزال في الخدمة حتى الآن، مع راتب يونيو المقبل.

    من جهة أخرى كشفت المصادر نفسها أن هناك ترقيات لعدد من الضباط من مختلف الرتب وكذلك الأفراد من رتبة جندي حتى رتبة وكيل أول، مشيرة إلى أنها ستعتمد مع بداية الشهر المقبل.
     
حالة الموضوع:
مغلق