هل اليورو مقابل الدولار اكتفى نزووول ؟؟

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
اليورو مقابل الدولار هل حانه الوقت للشراء والاستثمار ام هناك المزبد من مكاسب للدولار ونزول لليورو ؟؟
 

كويتي

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2003
المشاركات
123
يا اخي لا تستعجل الاخبار ماتسر
المركزي الأوروبي يعترف بالأزمة
اليورو يتجه للتعادل مع الدولار



اليورو تراجع 14.2% مقابل الدولار خلال العام الجاري (الأوروبية)

في ظل الضربات المتكررة التي تعرضت وتتعرض لها العملة الأوروبية الموحدة (اليورو)، رجحت مؤسسة استشارية اقتصادية في بريطانيا تراجعها حتى تتعادل مع نهاية العام المقبل مع العملة الأميركية (الدولار)، خاصة إذا ما استمرت منطقة اليورو في التعرض لصعوبات اقتصادية.


ونقلت مجلة بلومبيرغ الأميركية عن مؤسسة كابيتل إكونومكس توقعها بأن اليورو -العملة الرسمية لـ16 دولة أوروبية- سيصل مستوى 1.10 دولار مع نهاية العام الجاري. كما رجحت وصول اليورو إلى مستوى دولار واحد فقط بنهاية العام 2011.

وعدلت المؤسسة من تقديراتها السابقة التي توقعت أن تصل فيها قيمة اليورو 1.2 دولار مع نهاية العام الجاري، معتبرة أن تلك التقديرات تعتبر محدودة في ظل المستجدات الأخيرة جراء تفاقم التأزم الاقتصادي بمنطقة اليورو ونمو متواضع لإجمالي الناتج المحلي للمنطقة.


وتراجعت العملة الأوروبية بنسبة 14.2% مقابل الدولار خلال العام الجاري جراء معاناة دول منطقة اليورو من أزمات اقتصادية.

وتتعرض المنطقة لتضعضع اقتصادي منذ تفجر الأزمة الاقتصادية العالمية في خريف العام 2008، بحيث تهاوت معدلات النمو الاقتصادي بشكل كبير خلال العام 2009 لتمر بحالة ركود اقتصادي لم تتمكن من الخروج منه في معظم دول المنطقة إلا بنهاية ذلك العام.

ولم تكد تخرج اقتصادات المنطقة من حالة الركود حتى تعرضت منذ الشهور الأولى للعام الجاري لأزمة قروض خانقة استفحلت في اليونان بشكل واضح واضطرتها لقبول خطة إنقاذ مشتركة من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي بقيمة 110 مليارات يورو (136 مليار دولار) مقابل اعتماد خطة تقشف.

ومحاولة من الاتحاد الأوروبي لمنع انتقال أزمة القروض اليونانية لغيرها من دول القارة، تم اعتماد حزمة إنقاذ بقيمة 750 مليار يورو (927 مليار دولار) في بروكسل قبل أيام.

غير أن الخطة الأخيرة فشلت في طمأنة أسواق المال، وهوت قيمة اليورو في نهاية تعاملات الجمعة إلى مستوى 1.235 دولار، وهو ما يعد أدنى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2008.

وفي محاولة للتعامل مع تفاقم الأزمة بأوروبا اعتمدت حتى الآن كل من اليونان وإسبانيا والبرتغال وإيرلندا خطط تقشف، كما دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الاستعداد لخطة تقشف بسبب حجم القروض التي تتكبدها الدولة.





تريشيه: أوروبا تمر حالياً بأسوأ أزمة مالية (الفرنسية)
اعتراف بالأزمة
من جهته اعترف محافظ البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه بأن أوروبا تمر حالياً بأسوأ أزمة مالية تعصف بها منذ الحرب العالمية الثانية.

ودعا في مقابلة مع مجلة دير شبيغل الألمانية نشرت أمس السبت إلى فرض ضوابط أشد صرامة على الميزانيات الوطنية الخاصة بالدول الأعضاء في منطقة اليورو.

وأوضح تريشيه أنه سيكون من الخطأ التخلي عن اليورو وتركه نهباً للأزمات. كما طالب بتشديد الرقابة المتبادلة على السياسات الاقتصادية في البلدان الأوروبية.

وأضاف أن أوروبا بحاجة لفرض عقوبات مؤثرة على أي دولة تنتهك معاهدة الاستقرار والنمو التي جرى بناء الوحدة الاقتصادية الأوروبية عليها.


وحذر من أن عدوى الإصابة بتداعيات أزمة الديون السيادية الأوروبية تحدث بسرعة شديدة للغاية, و"أحيانا في غضون ساعات".

وشبه تريشيه الوضع الراهن في الأسواق المالية العالمية بنظيره إبان انهيار بنك ليمان براذرز الأميركي الذي يعد الشرارة التي أطلقت الأزمة المالية العالمية خريف العام 2008.


وفي الوقت نفسه، انتقد محافظ البنك المركزي الألماني السابق أوتو بويهل حزمة إنقاذ منطقة اليورو ووصفها بأنها "انتهاك لكل القواعد".

المصدر: الصحافة الأميركية+وكالات

http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/57A6E592-D7A2-4549-83AC-797720C53E7F.htm
 

العثماني77

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2008
المشاركات
89
والله أنا طالب في باليونان.. ودي اصرف كل يوم ينزل اليورو وقاعد انطر للفرصة المناسبة ... فرق علينا رسوم الدراسة للكورس بعد هبوط اليورو ... ووصل معاي التوفير الحين 230دينار تقريبا ... الحمدالله من صالحنا صارت المشكلة :)
 

ukhrep

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2009
المشاركات
428
يعني شنو رايكم الواحد يستثمر باليورو ولا بالدولار

بصراحه انا شريت كمية من اليورو قبل فترة فمادري ابيعها ولا اخليها شنو رايكم
 

كمون

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2009
المشاركات
101
يورو يو اس دى

بسم الله الرحمن الرحيم

اذا حافظ اليورو يواس دى على سعر اغلاقه

سوف يتجه الى 1.275

وايضا 1.2900

ثم الى 1.3100

والله اعلم
 

wswswjo

موقوف
التسجيل
14 نوفمبر 2006
المشاركات
44
حركة اليورو كتالي
تصحيح للفوق قد يكون ما اسبوعين او شهر او اكتر من ثم انيهار اتمنا الصورةتكون واضحه مشروط بعد اغلق اسبوع اسلف اللو الذي وصلة
 

فوركسي

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
734
اليورو على الشارت (الاسبوعي) اي خلال الاشهر القادمة سيكون مساره نزولي لكن لايمنع من التصحيح الى الاعلى ثم المعاوده الى الاسفل اتوقع خلال المدة القصيرة القادمه سنرى 1.19
 
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
870
تبي تستثمر صح

بس تصبر عليه

اليورو استرالي

شراء انتهى هبوطه من 2009

وبدا موجه صعود فيها استثمار طيب والله اعلم
 
أعلى