للي مرت علية طقة الجير يفيدنا....

الحالة
موضوع مغلق

you1

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة....
انا ياشباب عندي فورد اكسبلورر 2005 وكالة ماشي 128000 ونظيف جدا بس فية بعض المرات طقة قوية جدا عند وضع الجير علي ال r وبعض المرات اذا وقفت السيارة عند الاشارة وفضيتها وبعدين نقلت لل d يتاخر ثواني و
يشبك؟؟؟؟؟وفية بعد اذا كنت ماشي وخففت احس بطقة خفيفة عند رجوع الجير من الثالث للثاني؟؟؟ انا اليوم وديت السيارة لكراج الباخرة وجرب السيارة وقال هذا عندك سويتش الكهرب اللي بالجير لازم يتبدل ... وقال ان الخراب منة بنسبة 90%
وسالتة لو اني ماصلحت الجير هل يتاثر؟؟ ويمكن اسافر علية...قال اكيد راج يخرب عليك بسبب ان السويتش الخربان راح يخرب المسننات... المهم شغل يدة 40والقطع اللي هي السويتش ودهن الجير والفلتر تقريبا ب 90... شرايكم ياشباب هل اسوية عندة او امشي عليها وماراح ياثر؟؟؟؟ لاني سمعت وقريت ان هالطقة عادية وما تاثر؟؟؟ علما بانها مرات قويه جدا جدا ومرات تختفي؟؟ والجير تري تبديلاتة طبيعية جدا وناعمة ومن اسبوعين مبدل دهن الجير والفلتر بالوكالة( علما بان الطقة كانت موجودة من قبل لا ابدل الدهن).. سامحوني ياشباب علي الاطالة والف شكر.علما بان السيارة 6 سلندر.

خالد32

عضو نشط
لاتستعجل اسأل غيره يمكن تكون سهله ورخيصه وافضل انك تمر الوكاله لوفقط للسؤال والمقارنه

بو خـالـد

عضو نشط
انا اعتقد انه القاردن , بس قبل لاتسويه عنده اخذلك كذا فره الميكانيكيين وشوف شنو يقولولك وقارن السعر .

مضارب عنيف1

عضو نشط
حبيب قلبي موترك فيه فضاوه في الباككس حلو ويمكن بذراع القير فيه فضاوه بعد وللعلم ماتاثر نهائيا دام الموتر تبديلاته مافيها شي حلو وعلى فكره نص الامريكي لوتركبه راح تلقا فيه نفس المشكله عموما انا ماني قاطع رزق الرجال الي بيسوويه ولاكن قوله اسويه بس بشرط اذا ماراحت الطقه نهائيا ترجع فلوسي وبس وبعدين موتر ماشي 128الف ماتوقع يجيه هل خراب حده فضاوه في البكاكس الا اذا استعمالك اقشر وسمحلي الا اذا احد يقحص على الموتر يمكن يصير الي تقول عموما انت اشرط عليه اذا ماراح يرد فلوسك وبس

you1

عضو نشط
كفو والله ياشباب هذي الهقوة فيكم دايم تفزعون....
والله بالنسبة لكلامك اخوي مضارب عنيف اعتقد انة اقرب للواقع لاني اسمع الطقة واحس فيها بالخلف صوب الباككس والسيارة فيها نفضة من ال100 وطالع (مو رجفة) يعني مثل الشفر القديم اذا اختربت صليبات القاردن شلون يقوم ينفض وراعي الكراج يقول السويتش بنسبة 90%... وبالنسبة للاستعمال والله وانا اخوك ما ادري انا شاريها من راعيها الاصلي اللي فاكها علي ايدة وهو رجال كبير وكان يوديها سيرفس وما يصلح الا بالوكالة وكل فواتيرة بالدرج والموتر عمرة ما دش بر بس ما ادري شصاير؟؟؟؟
عموما شكرا لكم ياشباب علي الردود والتفاعل واللي مرت علية هالشغلة بموترة يفيدنا ولة الشكر.

al_ma6rood

عضو نشط
الله يعطيك العااافيه يالعوووود
مشكلتك نفس الي عندي ضبط
و نفس المووتر و نفس الموديل
و وديتهاا الوكااله قالولي لازم انجفت الجير
وديتهاا عند صاحبي قاالي طبيعيه
و كل ماله و الطقه تزيييد ,,, يا معود اذا صااحبك مضبووط خنودي المووتر و نسويه عنده
مابي اعابل بالسياره لأن استعمال الوالده
فييدني الله يجزاك خيير

you1

عضو نشط
والله يالطيب انا مثلك بس اصبر خل ناخذ راي الشباب تري فيهم بركة... وبالنسبة لكراج الباخرة والله انا اشوف الناس تمدحة ورحت لة بس للامانة ما ادري عن شغلة شلونة...
بالنسبة للوكالة هذا اللي انا خايف منة... يعني ماعندهم تصليح الخراب وبس لا عندهم بدل كل القطع الصاحية والخربانة...زين اخوي كم قالوا لك سعر التجفيت؟؟؟

الوانيت1

عضو نشط
ألاسباب :
1) حجم التواير أكبر من رقم الوكالة
2) دهن الجير ناقص

عندى أكسبلورر 2008 وذهبت به الى الوكالة وتم تبديل التواير وتركيب حجم الوكالة المطلوب وتبديل دهن الجير مع الفلتر مع الكفالة وأختفت الطقة تماما .
أنصحك أخى أن تمر على الوكالة وتخليهم يفحصون السيارة على الاقل يكون تشخيص الخلل واضح لديك وبعدين بكيفك وتاخذ تقرير بالخلل .
وشكرا ,,,,/////.

you1

عضو نشط
شرفت الموضوع بمرورك اخي الكريم الوانيت....
بالنسبة للتواير توني مبدلهم الاربعة ونفس قياس الوكالة ودهن الجير ماصار لة شهر مبدلة مع الفلتر بالوكالة....

abu yousef

عضو نشط
اخوى الوكاله وبس ان صار شى بالموتر عليهم شلكم بالكراجات نصيحه انا عندى فورد 2002 من عمره بالوكاله غيره ما افكر واسعارهم حلوه خصوصن الفورد والله يوفقكم

you1

عضو نشط
مشكور يا بويوسف والله كلامك صحيح وعين العقل الوكالات عموما شغلهم طيب ومكفول بس المشكلة الاسعار نار... فيهم مشكلة كبيرة انهم لا فكو الشي يالله بدل وبس حتي القطع اللي سليمة مايطالعونها... بدل علي طول وكلة بحسابة!!!

heart

عضو نشط
السلام عليكم اخوي روح اخذ سيارتك ورا الغانم الي في الري في محل اسمه صن ستي للفحص هذا اهوه متخصص بفحص الفورد يقولك شنو عله القير لانه يبين اذا سويج القير على جهاز الفحص وهذا متخصص بفحص الفوردات وريح راسك لانه السويج ماينفع فيه التخمين لازم يعرف اي واحد لانه جنه فيه سويجين والله يعينك

i-phone

عضو نشط
السلام عليكم

والله ياخوي كان عندي لاند كروزر كان فيه نفس سيارتك اذا بارد واذا سخنته وطلعت عليه يروح كل شي وديته كراج قالي سويتش القير وماصلحته سنه وبعته علي وضعه واسمحلي هذا اللي اعرفه بس

ابو فاطمه906

عضو نشط
السلام عليكم ...
اخوي اعتقد مشكلتك مثل مشكلتي ترجف السياره ولاكن ليست رجفيه ومرات تروح ترا على فكره انا صار لها سنه ونص مطنشها مرات ترجف ومرات ماترجف دام التبديل مافيه شيء ... الخلل في بطيخة القير وماعليك من الكراجات اكثرهم يتفلسف ... على فكرة سيارتي فورد فكتوريا واسمحلي على الاطاله وموفقين ان شاء الله

you1

عضو نشط
بيض الله وجيهكم ياشباب وجزاكم الله خير....
والله كلامك عدل اخ heart اذا الكراج اللي ذكرتة يبين الخلل اروح لة واخلية يفحص الموتر كمبيوتر احسن لعل وعسي يبين.. واللة انا ماعندي مشكلة اصلحة باي قيمة بس يضبط وما يدوخوني كل شوي روح وتعال...

al_ma6rood

عضو نشط
الله يعطيهم العافيه الشباااب
و بخصووص الوكاله ماذكر جم قالولي السعر
بس المهم ان بالفحص قالي على طول تبديل الجير
و ماكو الا فحص كمبيووتر
شووف الي يروح يفحص اول فينا يبلغ الثااااني

you1

عضو نشط
الله يعطيهم العافيه الشباااب
و بخصووص الوكاله ماذكر جم قالولي السعر
بس المهم ان بالفحص قالي على طول تبديل الجير
و ماكو الا فحص كمبيووتر
شووف الي يروح يفحص اول فينا يبلغ الثااااني

ماشي طال عمرك ....

mrhbaa

عضو نشط
مع احترامي لردود الشباب كلهم على راسي
بس ردودهم متفاوته كلها بالتخمين بين وبين
اخذ الكلام اللي يجمد على الشارب واللي لازم اتسويه بدون مناقشة لانه منطقي جدا
1- روح حق كراج الربيع(( رافي)) بالشويخ تخصصة فحص كهربة قيرات نار على علم يحدد لك اذا كانو السويتشات ولا غيرهم
ليش قلتلك اتروحله لأن كراج الباخرة بشكل تخميني قال بدون فحص كمبيوتر انه % 90 من السويتشات بدون دليل فعلي
اما اللي يفحصلك بالكمبيوتر راح يأكد الكلام بظرف 5 دقايق يقولك الصحيح ناهيك عن المشاكل القيرات اليومية اللي عنده لا وبعد يصلح لك القير وتستلم منه كفالة

2- وبعدين سعر الفحص 5 دنانير بالكمبيوتر بس ها مو اي كمبيوتر مثل باقي الكراجات حاطلة كمبيوتر بالشارع ويقول افحص.

3- انا امجربة ومجرب غيرة 2 كلهم ارمنية بالعربي مافيا كمبيوترات بالقيرات ومحتكرين السوق بأجهزتهم عموما مالي اي مصلحة غير الافادة لك واخوانا بالمنتدى.

(( الكراج مكانة خلي مخرطة السلام على يدك اليسار وانت داخل شارع الاوكسجين وكمل نص الشارع اسال عن كراج رافي وهذا اسم المعلم الكل يدلك
الثاني كراج بيروت في نهاية الشارع واسم المعلم ليون
والثالث تقريبا على دوار شهرزاد اسم المعلم هاروت

وأي استفسار انا بالخدمة اخوك المهندس محمود الصالح
66286464

you1

عضو نشط
مع احترامي لردود الشباب كلهم على راسي
بس ردودهم متفاوته كلها بالتخمين بين وبين
اخذ الكلام اللي يجمد على الشارب واللي لازم اتسويه بدون مناقشة لانه منطقي جدا
1- روح حق كراج الربيع(( رافي)) بالشويخ تخصصة فحص كهربة قيرات نار على علم يحدد لك اذا كانو السويتشات ولا غيرهم
ليش قلتلك اتروحله لأن كراج الباخرة بشكل تخميني قال بدون فحص كمبيوتر انه % 90 من السويتشات بدون دليل فعلي
اما اللي يفحصلك بالكمبيوتر راح يأكد الكلام بظرف 5 دقايق يقولك الصحيح ناهيك عن المشاكل القيرات اليومية اللي عنده لا وبعد يصلح لك القير وتستلم منه كفالة

2- وبعدين سعر الفحص 5 دنانير بالكمبيوتر بس ها مو اي كمبيوتر مثل باقي الكراجات حاطلة كمبيوتر بالشارع ويقول افحص.

3- انا امجربة ومجرب غيرة 2 كلهم ارمنية بالعربي مافيا كمبيوترات بالقيرات ومحتكرين السوق بأجهزتهم عموما مالي اي مصلحة غير الافادة لك واخوانا بالمنتدى.

(( الكراج مكانة خلي مخرطة السلام على يدك اليسار وانت داخل شارع الاوكسجين وكمل نص الشارع اسال عن كراج رافي وهذا اسم المعلم الكل يدلك
الثاني كراج بيروت في نهاية الشارع واسم المعلم ليون
والثالث تقريبا على دوار شهرزاد اسم المعلم هاروت

وأي استفسار انا بالخدمة اخوك المهندس محمود الصالح
66286464
بيض الله وجهك اخوي وماقصرت علي المشاركة... والله كلامك سليم بس عفوا اخوي تحملني شوي... اذا دخلت الشويخ من الدائري الرابع وطفت المطافي وطفت اول دوار تجيني مخرطة السلام علي الدوار الثاني... اكمل بعد ويصير علي يميني صح؟؟؟؟ وشاكر لك..

1aziz

عضو نشط
السلام عليكم
1. اكس عامود القاردن.
2. كراسي المكينة.
3. كراسي القير.
وبس
سويج الكهربه يبدل بسرعه..... يطول بالتبديل ..... ما يبدل.
الطقه يعني صوت ... الصوت ما يي من كمبيوتر
السلام عليكم

الحالة
موضوع مغلق
أعلى