ســـــؤال محيرنى منوين هالاارباح للبنوك ؟ يعقل 400مليون

عبدالعزيز34

عضو نشط
مساء الخير للجميع - ارجو الاجابه على السؤال التالى بصراحه محيرنى حيييييل هالسؤال انا ابي افهم من وين يحققون هالاارباح البنوك اى امعنى اخر لو نحسبها على القروض ماعتقد كل بنك بيربح 400 او 500 مليون هالرقم مو سهل جدا او 100 مليون بصراحه رقم كبير جدا ابي اعرف من وين هالارباح ؟ هل البنك المركزى يوودع لديهم مليارات الدولارات واهما يشتغلون فيها اى امعنى اخر يودع المركزي لدي كل بنك مليار والبنك على سبيل المثال الوطنى ياخذ هالمليار ويودعه بسويسرا ؟ او من وين هالارباااااااااح ؟ لان دبدووووووب صررح ان الوطنى سوفا يحقق ارباح مليار دولار ابي افهم من وين هالارباااااح تجي ماعتقد ومستحيييييييل من القروض طيب من وين ؟

دبدوب عنده الحل الامركان يطبقون الحلول الترقيعيه ودبدوب يطبقها عليهم وهكذا تدور العجله

بس الامركان عندهم افلاس ينسف الموضوع وحنا عندنا الهيئه تستثمر وترقع

Metalforever

عضو نشط
مصادر الدخل:
فوائد القروض
الخدمات الإستشارية
العمولات
التحويلات و فرق العملة
رسوم إدارة محافظ عملاء للغير
إرتفاع القيم الإستثمارية لأدوات الإستثمار
عمولات إصدار و رفع رؤووس أموال شركات ...
.... و إلخ ...

اغلب ارباح البنوك من محافظ تعمل بالبورصه

خبير النفط

عضو نشط
كل مشروع وكل عقد يأخذه اى تاجر كويتى سواء توريد او انشاء يستخدمون فلوس البنوك او ما يسمى بالتسهيلات ونسبه الارباح مو سهله من قيمه العقد سنويا وكلها محسوبه فى عمليه التسعير وراح تدفع من جيب الحكومه يعنى
البنك مثل المنشار طالع واكل نازل واكل يا ما ناس دشوا مناقصات واخرتها الارباح كلها راحت للبنك الشاطر الى يطلع مو خسران

عندك سلف

عضو مميز
مساء الخير للجميع - ارجو الاجابه على السؤال التالى بصراحه محيرنى حيييييل هالسؤال انا ابي افهم من وين يحققون هالاارباح البنوك اى امعنى اخر لو نحسبها على القروض ماعتقد كل بنك بيربح 400 او 500 مليون هالرقم مو سهل جدا او 100 مليون بصراحه رقم كبير جدا ابي اعرف من وين هالارباح ؟ هل البنك المركزى يوودع لديهم مليارات الدولارات واهما يشتغلون فيها اى امعنى اخر يودع المركزي لدي كل بنك مليار والبنك على سبيل المثال الوطنى ياخذ هالمليار ويودعه بسويسرا ؟ او من وين هالارباااااااااح ؟ لان دبدووووووب صررح ان الوطنى سوفا يحقق ارباح مليار دولار ابي افهم من وين هالارباااااح تجي ماعتقد ومستحيييييييل من القروض طيب من وين ؟
شريت عقار من قبل؟؟؟
اذا الله ارزقك وشريت بيت او اي عقار راح تعرف من وين يربحون

مضارب شجاع

عضو نشط
ارباحهم اكثرها من معاشات المواطنين وارتفاع الفوائد على القروض
يعنى الارباحهم على حساب المواطن المسكين
صندوق المعسرين دفع لهم

أبو العتاهيه

عضو نشط
اخذوا من هالناس ..فوائد قروووض وسووها لهم دبل
والحكومه شرت قروض بعض المواطنين بصندوق المعسرين ..

abanos

عضو نشط
اذا قلنا 500 الف شخص فاتح حساب عند بنك معين

اذا كل شهر ينخصم منهم 300 فلس تعرف بعد ربعنا مالهم خلق يطقون درب يسحبون افلوسهم من بنك قريب منهم والعموله 150 فلس :)

300 فلس ضرب 500 الف شخص يطلع الناتج

150 الف دينار بالشهر بس من سوالف سحب من بنك اخر !

غير الي يحولون من بنك الى بنك

وغيره وغيره

احسن مشروع تفتح بنك صغير على قد حالك :)

رشيد

عضو نشط
مع احترامي للجميع بس للاسف ثقافة استثمارية صفر للعموم

مع احترامي للجميع بس للاسف ثقافة استثمارية صفر للعموم

للاسف تحت الصفر بعد

من الواضح ان الاخوة تناسو ان ايجارات البنوك كبيرة جدا

وان اجور الموظفين ايضا ليست سهله وان المصاريف لا تحصى

فلو حسبت مثلا بنك الكويت الوطنى لديه على ما يزيد عن 60 فرع

احسب الايجارت لكل مبنى ثم احسب عدد الموظفين

ثم احسب المصاريف الاخرى هههههههه لن ننتهتى اليوم

تحياتي للجميع

لهيب

عضو نشط
ماعتقد انه صحيح رقم المليار دولار كأرباح... كله هياط واعتقد ان هذا مقدمه لمصيبه راح تحل على البنك مثل السنه اللي فاتت لما اجليتي قالت حققنا ارباح خياليه وبعدين قوعوا بقضايا امريكيه ومستعدين لتسكيرها ب750 مليون دولار وقبلها الخليج اللي حقق اعلى ارباح بتاريخه وبعدها قوع وافلس والحين ما ستبعد تكرار السيناريو مع الوطني

أعلى