اللجنة التأسيسية لشركة المساكن منخفضة التكاليف في الكويت تبدأ مزايدة 50 % من أسهم الش

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
اللجنة التأسيسية لشركة المساكن منخفضة التكاليف في الكويت تبدأ مزايدة 50 % من أسهم الشركة وطرح النصف الآخر للاكتتاب العام
كونا 16/05/2010 أضف الخبر لقائمة اخباري
بدأت اللجنة التاسيسية لانشاء الشركة الكويتية المساهمة للمساكن منخفضة التكاليف اليوم مرحلة بيع مستندات المزايدة على الشركات المساهمة المدرجة بسوق الكويت للاوراق المالية.

وقال رئيس اللجنة التاسيسية المهندس فهد السعيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عملية المزايدة ستتم على 3ر1 مليار سهم بقيمة 130 مليون دينار مضيفا ان الاسهم تمثل 50 بالمئة من اجمالي اسهم الشركة.

واضاف السعيد انه بعد مرحلة اختيار الشريك الاستراتيجي للمشروع سيتم طرح باقي الاسهم في اكتتاب عام للمواطنين الكويتيين.

واوضح ان المساحات المخصصة للاعمال الاستثمارية والتجارية تمت زيادتها بهدف تحقيق عائد مجز للمستثمرين مبينا ان صافي مساحة الانشطة الاستثمارية والتجارية والصناعية المتنوعة يصل الى اكثر من 80 هكتارا.

وذكر السعيد ان عدد الوحدات السكنية التي سيتم انجازها يبلغ 9696 وحدة سكنية بمساحة 160 مترا مربعا وبتكلفة تقديرية تبلغ 8ر12 الف دينار للوحدة على ان تبلغ مدة عقد المستثمر 40 سنة مضيفا ان اجمالي قيمة الايجار السنوي للوحدات السكنية يبلغ نحو 8ر5 مليون دينار.

وبين انه سيتم السماح خلال المزايدة باشتراك ائتلاف او اتحاد بين مجموعة من الشركات المدرجة في البورصة مضيفا ان هذا المشروع هو باكورة جهود واهتمام السلطتين لاجل تحقيق مشاريع التنمية العملاقة من خلال تاسيس شركات مساهمة وفق آلية المشاركة بين القطاع العام والخاص.
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
ممتاز ممتاز ممتاز

بداية خير


مشكور علي المجهود
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
اتوقع التجاريه او الانماء او الوطنيه العقاريه

ياليت ترسي علي التجاريه او الانماء
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
أعلى