استفسارات يا اهل البورصه !!

BoFareS

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1- ممكن اعرف طريقة فتح حساب تداول في البورصة؟ وما هي شروطها؟

2- ما هي طريقة البيع؟ والشراء؟

3- هل صحيح كل سنه الشركة التي املك بها اسهم يعطوني مكافأه مالية مع زيادة اسهم تشجيع لي ؟

4- ما المقصود بــ تزكية على الاسهم كل سنة ؟

5- اقدر اشتري من كل الشركات اسهم وبنفس حساب التداول ؟

6- اذا لم اقم مدة طويلة بالتداول هل يتم الغاء حسابي ولا مافي مشاكل؟

هذه الاسئله التي في جعبتي بالوقت الحالي , تحملونا , واتمنى اجابات شافيه وتفاعل من الاعضاء , حتى يكون هالموضوع مرجع لكل مبتدء مثلي ...

وشكرا​

style_kuw

عضو نشط
نصيحة ياأخي ابعد كل ربعك غرقانين بالخسارة الناس تحاول تطلع باأقل الخسائر فا تشوف اللي يحلل واللي يتعاطف وكلن يدلي بدلوه تكفاااااااا أنحش

سهمك اخضر

عضو نشط
الاخوان ما قصروا وايد كلامهم

ابعد عن البورصه

BoFareS

عضو نشط
الله يجزاكم خير جميع

ولكن يا اخوان الهدف من الاسئله مو بالضرورة اتاجر بالبورصة ولكن انا عندي اكتتاب شركة فيفا ومسجل باسم الوالد ...

فحاب ابدي حياتي بالبورصة من خلال هالشركة والشركات الكبار مثل بيت التمويل والوطني وزين وغيرهم ...

وبعدين ماراح ابيع بيتي مثل غيري عشان ادش البورصة بالعكس راح اطقطق على قدي يعني من الألف الي العشر الاف بالكثير ...

واتمنى انه نتفائل بالخير جميعا ولو انه الوضع والواقع كله ضد المواطن لكن الحمدلله على كل حال ...

فياريت يا اخوان اللي عنده علم باسئلتي يجاوبني اقل مافيها خلونا نستفيد :)

وشكرا

aclient

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

1- ممكن اعرف طريقة فتح حساب تداول في البورصة؟ وما هي شروطها؟

اولاَ يجب عليك فتح حساب لدى المقاصة و من ثم تتعامل مع مكتب من مكاتب التداول موجودين بالبورصة . فتح حساب لدى المقاصة 1- بطاقتك المدنية + 3 دنانير عمولة فتح الحساب ( هذا الي اذكره)
2- ما هي طريقة البيع؟ والشراء؟
عن طريق مكتب تداول او دلاله . بالنسبه لي انا اتداول عن طريق مكتب الكتروني ( عن طريق الانترنت) بعض البنوك لديهم الخدمة هاذي, وهي تغنيك الى الذهاب الى مركز البورصة.
3- هل صحيح كل سنه الشركة التي املك بها اسهم يعطوني مكافأه مالية مع زيادة اسهم تشجيع لي ؟
صحيح اذا كان في ارباح للشركة و اذا الارباح غير مرحله و هي يا عن طريق منحه اسهم او ارباح نقدية و الاثنين معاً . اما اذا ما في ارباح فا يتم بعدم توزيع.

4- ما المقصود بــ تزكية على الاسهم كل سنة ؟
زكاة الاسهم , اذا كنت مضارب فا كل حول 2,5% من المال الموجود حالياً (يعني لنفترض ان راس المال 10000 و عند اكتمال الحول حققت ارباح 100% فا المجموع 20000 تطلع منه 2,5%)
و اذا كنت مستثمر طويل المدى في سهم معين فا كل سنة تنزل نشره من بيت الزكاة و بيت التمويل و الامان ! مو حاظرتني الثالثه و هي دليل زكاة سهمك متغيره. و هذا والله تعالى اعلم ( انصح بالتأكد من المعلومه هاذي (عن طريق بيت الزكاة او مفتي))

5- اقدر اشتري من كل الشركات اسهم وبنفس حساب التداول ؟
نعم تقدر الا الشركات الموقوفه عن التداول6-

اذا لم اقم مدة طويلة بالتداول هل يتم الغاء حسابي ولا مافي مشاكل؟

لا يتم الغاء حسابك

هذه الاسئله التي في جعبتي بالوقت الحالي , تحملونا , واتمنى اجابات شافيه وتفاعل من الاعضاء , حتى يكون هالموضوع مرجع لكل مبتدء مثلي ...

وشكرا​

و سامحنى اذا في اي معلومه غلط , الله يكتبلك الي فيه الخير و يوفقك :)

BoFareS

عضو نشط
اخي الكريم aclient

بيض الله وجهك

والله يجزاك خير

كفيت ووفيت

وتذكرت سؤال مهم ألا وهو : اذا الواحد شرا اكتتاب من شخص !! شلون يضمن حقه ؟؟

ولما تندرج الشركة بالبورصة شلون طريقة تحويل الاسهم الى اسمي ؟

وشكرا

aclient

عضو نشط
اخي الكريم aclient

بيض الله وجهك

والله يجزاك خير

كفيت ووفيت

وشكرا

الله يجازيك خير ان شاء الله
و وجهنا و وجهك ابيض ان شاء الله

بالنسبة لسؤالك هم مو متأكد والله اعتقد يا عن طريق مكتب تداول او مكتب محامي بالنسبة اذا بتضمن حقك.

اما تحويل الاسهم عن طريق تنازل و يتم فتح باب التنازل قبل فترت ادراج الشركه , اعتقد يتم الاعلان عن فتح باب التنازل او الدمج قبل فترت الادراج.

ترا مو متأكد يا اخوي من المعلومه هاذي. اذا المعلومه غلط اتمنى من احد الاخوان افادتك بالشي هذا.

و عسى الله ان يرزقك الرزق الحلال المبارك فيه

سيف راكس

عضو نشط
الله يجزاكم خير جميع

ولكن يا اخوان الهدف من الاسئله مو بالضرورة اتاجر بالبورصة ولكن انا عندي اكتتاب شركة فيفا ومسجل باسم الوالد ...

فحاب ابدي حياتي بالبورصة من خلال هالشركة والشركات الكبار مثل بيت التمويل والوطني وزين وغيرهم ...

وبعدين ماراح ابيع بيتي مثل غيري عشان ادش البورصة بالعكس راح اطقطق على قدي يعني من الألف الي العشر الاف بالكثير ...

واتمنى انه نتفائل بالخير جميعا ولو انه الوضع والواقع كله ضد المواطن لكن الحمدلله على كل حال ...

فياريت يا اخوان اللي عنده علم باسئلتي يجاوبني اقل مافيها خلونا نستفيد :)

وشكرا

انصحك لله لاتغامر في البورصه عندي اسهم من قبل نزول الاسهم وخسرنا وقالو برد عليهم وبردنا وانزلو لسعر الاكتتاب واحلفو الجماعه ان الاسعار فرصه (((واحسن فرصه للشراء))) واخذنا اسهم وانزلو اقل من سعر الاكتتاب والكل يحلف سعر زين تحت الخمسين وللحين مدبسين بالورق اللي معانا وانت شايف النزول والاسعار بالوقت هذا مغري وهذي المصيده الاخيره وانتبه الله يحفظك وانصح كل واحد وعلى ماقال احد اعدائنا.... التجاره لادين ولامذهب ولا مله حسبي الله عليه..... والحمدلله والشكر

mtc3

عضو نشط
اخي الكريم aclient

بيض الله وجهك

والله يجزاك خير

كفيت ووفيت

وشكرا

بالنسبة لضمان حقك عن طريق محامي لان البورصة بالكويت ما تسمح انك تكتتب باسم غيرك . غير هالشيء ان تكون تعرف الشخص و تثق فية . تحويل اسهم الاكتتاب يكون بين الاقارب من الدرجة الاولى على ما اذكر غير الاقارب من الدرجة الاولى ما تقدر تحول لحسابك لكن يبيعون الاسهم ويعطونك حقها . هذا الي اعرفة و الله اعلم

BoFareS

عضو نشط
شكرا جميعا

أعلى