مابين السطور تاريخ 20/5

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهمك اخضر, بتاريخ ‏20 مايو 2010.

  1. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,426
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    - «الانخفاض الفني والحاد للاسواق الاوروبية بعد قرار الاتحاد الاوروبي بتشديد اللوائح في حظر البيع المكشوف على بعض السندات والاسهم وعقود التحوط، والتصريحات الحذرة والجادة للمستشارة الالمانية انجيلا ميركل بشأن مستقبل اليورو، كان الشماعة الجديدة لدفع سوقنا الهش بالاصل للتراجع والعذر والحجة لبعض «الكبار» بالضغط على الاسهم بهدف تجميعها بأقل الاسعار ومن ثم تصعيدها مجددا تحت حجة انحسار المخاوف الاوروبية على مستقبل اليورو، والمتمعن بدقة بتصريحات المستشارة الالمانية بالامس سيخرج بعدة نتائج هامة ومحورية، الاولى انها اعلنت عن زيادة الدعم الالماني الى 148 مليار يورو، والثانية انها شددت على اهمية الاستمرار بالالتزام بتطبيق اتفاقية «ماستريخت» التي نصت على عدم السماح بتجاوز العجز في ميزانية أي دولة عضو عن %3 من الناتج العام، ومن هذا المنطلق جاء تصريحها المحفز لبقية دول الاتحاد بزيادة الدعم والاسراع في حل مشكلة اليورو.
    - سقط اليورو، افلست اليونان، مخاوف من توسع الازمة لتشمل اسبانيا وايطاليا، استنفرت الحكومات الاوروبية، تحركت البنوك العالمية، استقرت الامور، عادت الاسواق للارتفاع تراجعت اسعار النفط، صرحت ميركل وتراجعت الاسواق مجددا.. كل هذا وحكومتنا ووزير ماليتنا لم يتحرك أو يصرح.. وسوقنا كالعادة اول المهرولين وآخر الرابحين.
     
  2. level-1

    level-1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,123
    عدد الإعجابات:
    2
    وماذا بعد هكذا صرنا بين اى خبر سلبى حتى لو قيل المطعم الفلانى اغلق والا البقاله الفلانيه تشمعت من البلديه الا ورايت النزول (لقو عذر) تريدون تصريح من الوزير انطرونى يمكن بعد3 سنين ينطق
     
  3. Shadow123

    Shadow123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    916
    عدد الإعجابات:
    118
    مكان الإقامة:
    كويتي وأفتخر
    مشكور سهمك اخضر على النقل وان شاءالله دربك اخضر والله يوفق الجميع .
     
  4. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,426
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت

    العفو يا اخوي وفي خدمتك