موافقة دائنوا دبي على اعادة الهيكله

q8t4

عضو نشط
التسجيل
17 يونيو 2009
المشاركات
85
السلام عليكم خبر عاجل على العربيه ( موافقه دائنو مجموعه دبي على اعاده الهيكله 8 سنوات ):)
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
خــــــبر عاجل : دبي تتوصل لاتفاق لاعاده هيكله 23.5 مليار دولار

السلام عليكم

هذا الخبر توه وصلني ممكن الا اكيد راح ساهم في صعود سوق

في كل من دبي وابوظبي

لي اهو


(( دبي تتوصل لاتفاق مع البنوك الرئيسيه لاعاده هيكله 23.5 مليار دولار ))
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
دبي تتوصل لاتفاق مع البنوك الرئيسية لاعادة هيكلة 23.5 مليار دولار رويترز 20/05/2010

قالت مجموعة دبي العالمية المثقلة بالديون في بيان يوم الخميس انها توصلت لاتفاق من حيث المبدأ مع بنوكها الدائنة الرئيسية لاعادة هيكلة ديون قدرها 23.5 مليار دولار.

وأضافت الشركة أن الاتفاق الذي لا يتطلب أي دعم جديد من الحكومة لايزال بحاجة لموافقة باقي البنوك غير الاعضاء في لجنة التفاوض الاساسية.

ويعرض المقترح اعادة السداد على شريحتين لاجل خمس وثماني سنوات ويتيح للبنوك الاختيار بين الحصول على كوبون سداد عيني أعلى - وهو ضمان حكومي أقوى ضد العجز عن السداد - وبين الحصول على نسبة أكبر من السداد النقدي الى جانب كوبون سداد عيني.

وكانت خطط المجموعة لارجاء سداد ديون قدرها 26 مليار دولار قد سببت صدمة في الاسواق العالمية عند اعلانها في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.


 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
وهذا خبر توه طالع آخر

نخيل" تسدد استحقاقات المقاولين حتى نوفمبر 2009 دفعة واحدة
الخليج 20/05/2010
كشف الدكتور أحمد سيف بالحصا رئيس جمعية المقاولين أن “نخيل” ستسدد التزامات مستحقة شركات المقاولات النقدية والبالغة حتى شهر نوفمبر الماضي دفعة واحدة ضمن برنامج الشركة المتعلق بإعادة رسملة الديون، بينما ستسدد المطالبات المستحقة منذ ديسمبر من العام 2009 بناء على العقود المبرمة مع المقاولين .

ذكر بالحصا أن “نخيل” تستهدف أن تبلغ قيمة المطالبات نصاب 65% من إجمالي المطالب المتفق عليها مع الدائنين، لتباشر العمليات الإجرائية والحسابية تمهيدا لسداد 40% من المبالغ النقدية التي أكد توفرها كاملة في حسابات الشركة .

وفي ما يتعلق بالجزء المتعلق بالسندات البالغة نسبتها 60% من إجمالي قيمة المطالبات، أوضح رئيس جمعية المقاولين، أن الشركة اشترطت موافقة 95% من الدائنين لإصدارها بفائدة سنوية 10% تدفع كل ستة أشهر، مع التأكيد على أنه جرى الأخذ في الاعتبار جميع النواحي المتعلقة بالضمانات المرتبطة بهذه السندات، مشيراً إلى أنه لا وجود لأي سبب للتخوف في هذا الشأن نظرا لأنه يرتبط بدعم جهة أخرى رفض الإفصاح عنها .

وأكد الدكتور بالحصا الاهتمام الواسع والترقب الذي يعيشه القطاع المصرفي حول إصدار “نخيل” لهذه السندات بهدف شرائها والاستفادة منها في ظل العوائد المجزية التي ستحققها .

ودعا جميع الشركات التي لها حقوق لدى “نخيل” إلى أن تتقدم فوراً بمطالباتها للحصول على مستحقاتها والتوقيع على اتفاق التسوية المطلوبة، مثمنا الجهود التي تبذل في هذا الصدد، مؤكداً التواصل المستمر بين الطرفين للوصول إلى الهدف المرجو الذي يصب في صلب الصالح العام .
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
يستاهلون اهل الامارات كل خير
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
الفال لشركة دار الأستثمار

حسبي الله عليهم العبوا في نفسياتنا وأموالنا
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
بعد الخبر الممتاز لدبي المفروض تتحرك الشركات اللى عندها مشاريع في الامارات وتأثرت بالازمه

مثل داماك الكويت

مزايا

دبي الاولي

مشرف

ميادين

ايفا
 
أعلى